سواليف:
2024-07-01@16:24:35 GMT

نسب إشغال الفنادق 34-67%

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

نسب إشغال الفنادق 34-67%

#سواليف

قال نائب رئيس جمعية الفنادق الأردنية الناطق باسمها حسين هلالات، إن نسب إشغال الفنادق بجميع فئاتها التصنيفية في عمان بلغت 53%، والعقبة 61%، وفي البترا 34%، فيما ارتفعت بالبحر الميت خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي إلى 67% مقارنة بالأعوام الماضية.

وفي تصريح صحفي، اليوم الخميس، عزا هلالات أسباب ارتفاع إشغال الفنادق في منطقة البحر الميت، إلى انعقاد العديد من المؤتمرات، والزيادة في المجموعات السياحية من مختلف الجنسيات، إلى جانب انطلاق فعاليات ماراثون البترا الصحراوي من منطقة البحر الميت إلى مدينة البترا.

وأضاف أن أداء القطاع الفندقي خلال الفترة الحالية في بعض المناطق سجل ارتفاعاً ملحوظاً بنسب الإشغال، مبينا أن الأردن يشهد حركة سياحية مميزة في الوقت الحالي وستستمر الحركة السياحية على هذا النحو.

مقالات ذات صلة 1.840 مليون مستخدم لباص عمّان وسريع التردد مع نهاية آب 2023/08/31

وفي التفاصيل؛ أشار إلى أن نسب الإشغال في فنادق 5 نجوم بلغت في البحر الميت 78%، العقبة 63%، عمان 62%، في حين بلغت في البترا 51%.

وأوضح أن نسب الإشغال لفنادق الفئات الأخرى توزعت كالتالي: البحر الميت: فئة 4 نجوم 56%، العقبة : فئة 4 نجوم 57%، 3 نجوم 64%، وفي عمان: 4 نجوم 51%، 3 نجوم 47%، البترا: 4 نجوم 29%، 3 نجوم 22%.

بترا

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف البحر المیت

إقرأ أيضاً:

طقس صيفي طبيعي في أغلب المناطق الأحد

يطرأ الثلاثاء ارتفاع طفيف على درجات الحرارة

يكون الطقس اليوم الأحد، صيفياً طبيعيا في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يبقى الطقس يوم غدٍ الاثنين، صيفياً عادياً في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اقرأ أيضاً : بالفيديو.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن

ويطرأ الثلاثاء، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويبقى الطقس صيفياً عادياً في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

أما الأربعاء، يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، ليصبح الطقس حارا نسبيًا في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

اقرأ أيضاً : هكذا سيكون الطقس بداية الأسبوع في الأردن

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 32 - 22 درجة مئوية، وفي غرب عمان 30 - 20، وفي المرتفعات الشمالية 28 - 17, وفي مرتفعات الشراة 29 - 16, وفي مناطق البادية 38 - 19 وفي مناطق السهول 31 - 20, وفي الأغوار الشمالية 39 - 24, وفي الأغوار الجنوبية 42 - 26، وفي البحر الميت 41 - 25، وفي خليج العقبة 42 - 26 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع على الحرارة في هذا الموعد
  • انفراد.. ايوب رئيساً لغرفة الفنادق وحازم نائباً وابو السعود امين للصندوق
  • «السياحة» تستطلع رأي الفنادق في المشاركة بأحد معرضي مدينة جوانزو الصينية
  • بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض بنسبة 0.25%
  • بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • طقس صيفي طبيعي في أغلب المناطق الأحد
  • معلومات صادمة عن بحر يبتلع الإسرائيليين.. ماذا فعلت سلطات الاحتلال؟
  • مفاجأة وراء ابتلاع البحر الميت لعشرات الإسرائيليين.. «سبب صادم»
  • طقس حار نسبيا في مختلف مناطق الأردن السبت
  • البحر الميت يبتلع عشرات المستوطنين والسياح داخل إسرائيل