إقبال كبير يشهده مهرجان القلعة الدولي في دورته الـ31 من مختلف الفئات العمرية، الجميع تسيطر عليهم حالة من الفرحة والسعادة، الابتسامة لا تفارق وجوههم، خاصة الأشخاص ذوي الهمم، عند سماع أغنيات المطربين المفضلين لديهم، ينتظرونهم من العام للعام.

مهرجان القلعة الدولي 

اهتمام كبير ناله الأشخاص ذوي الهمم من المنظيمن في مهرجان القلعة الدولي، إذ جرى تخصيص أماكن معينة لهم في الصفوف الأولى من المهرجان، وتخصيص فرق استقبال خاصة بهم، تلبي طالباتهم، وتوفر لهم كل الخدمات اللازمة حتى الانتهاء من الحفل: «احنا عاملن فريق مخصص لأشخاص ذوي الهمم بيستقبلوهم وفيه بوابة خاصة بيهم بيدخلوا منها، وبنقعد في أول صف عشان يشوفوا الحفلة براحتهم».

. بحسب ما ذكرته منى عبد الوهاب مدير مركز الإعلام بدار الأوبر في حديثها لـ«الوطن».

وتابعت «عبد الوهاب»، أنه جرى زيادة أعداد الأماكن الخاصة بالأشخاص ذوي الهمم هذا العام، كما أنه جرى تخصيص أماكن معينة لكبار السن لتوفير كل سبل الراحة والخدمات لهم، من أجل الاستمتاع بالأجواء.

وانطلق مهرجان القلعة للموسيقى والغناء بنسخته الـ31، أحد أبرز الأحداث الفنية بالوطن العربي، ويجري بثه على الهواء مباشرة عبر فضائية «الحياة»، إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بعد النجاح الكبير الذي حققته بإذاعتها للمهرجان العام الماضي.

ويعتبر مهرجان القلعة فكرة وتأسيس الدكتور مصطفى ناجي، وهو رئيس نسخته الأولى منذ 31 عامًا، حيث توقف المهرجان عام واحد منذ انطلاقه، في عام 2020 بسبب الإجراءات الاحترازية خلال جائحة كورونا.

نجوم مهرجان القلعة 

يحرص المهرجان على ضم نجوم جدد، يكون المهرجان بداية انطلاقاتهم الفنية إلى جانب النجوم الكبار منهم مدحت صالح والموسيقار الكبير عمر خيرت، والشيخ ياسين التهامي وغيرهم من المطربين والنجوم الكبار، كما أن إقامة مهرجان القلعة استهدف أن يكون هناك مكان ثابت لحفلات غنائية مجانية للجمهور، بديلًا عن الحفلات المتناثرة بالأماكن العامة على مدار العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان القلعة ذوي الهمم كبار النجوم مهرجان القلعة ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

تعاون بين «القومي للإعاقة» ووزارة الداخلية لتقديم إجراءات تيسيرية لذوي الهمم

يتعاون المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة مع وزارة الداخلية ممثلة في قطاع حقوق الإنسان في عدد من الإجراءات التيسيرية منها فتح مستشفيات الشرطة في (مدينة نصر، العجوزة، طنطا، الإسكندرية، أسيوط) لتوقيع الكشف الطبي على الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وضعاف السمع بالمجان اعتبارًا من يوم 23 سبتمبر الجاري لمدة 3 أيام من الساعة 5 وحتى الساعة 8 مساءً.

إلى جانب استخراج الأوراق الثبوتية ووثائق السفر وتصاريح العمل للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وضعاف السمع الصادر لهم بطاقة إثبات الإعاقة وبطاقة الخدمات المتكاملة دون غيرهم بالمجان ولمدة أسبوع بكافة محافظات الجمهورية اعتبارًا من يوم 23 سبتمبر الجاري .

استخراج الأوراق الثبوتية لذوي الإعاقة السمعية وضعاف السمع

 وصرحت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن المجلس يعمل على تعزيز وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة المجالات، وتقديم العديد من التيسيرات الإجرائية من خلال تحقيق التعاون والتكامل مع الوزارات والجهات المعنية والمؤسسات المختلفة بالدولة ومنظمات المجتمع المدني.

أوضحت "كريم" في بيان صادر عن المجلس، أن هذه الإجراءات التيسيرية تأتي في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين المجلس ووزارة الداخلية ممثلة في قطاع حقوق الإنسان، بهدف حماية وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتسهيل تقديم الخدمات الشُرطية لهم، وكذلك تفعيلًا للدور المجتمعي والإنساني لهيئة الشرطة تجاه كافة فئات المجتمع، لاسيما الأشخاص ذوي الإعاقة، والتأكيد على تعزيز وصول الخدمات الجماهيرية الشرطية لهم، ومشاركتهم الاحتفال بالمناسبات الدولية الخاصة بهم.

فتح مستشفيات الشرطة لتوقيع الكشف الطبي على ذوي الإعاقة

وأشادت "المشرف العام على المجلس" بجهود وزارة الداخلية تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة ودورها في العمل على دمجهم في جميع المناسبات والاحتفالات التي تنظمها، ومشاركتهم أحلامهم وآمالهم.

مقالات مشابهة

  • كيف حققت مصر الريادة في مجال الشمول المالي لذوي الهمم؟
  • «الجوازات» تيسر خدماتها للراغبين في الحصول على خدماتها من المرضى وكبار السن
  • محافظ الإسماعيلية يوجه بضم فرقة القلوب البيضاء لذوي الهمم إلى عروض المهرجان الدولى للفنون الشعبية
  • تعاون بين «القومي للإعاقة» ووزارة الداخلية لتقديم إجراءات تيسيرية لذوي الهمم
  • توزيع 72 سماعة طبية لذوي الهمم في سوهاج
  • مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية.. رسالة سلام للعالم
  • «القومي لذوي الإعاقة» ينظم ورشة تدريبية للتعامل مع ذوي الهمم
  • وزير العمل يبحث توفير وظائف لذوي الهمم في شركة ألمانية
  • الأورمان تسلم سماعات طبية مجانية لذوي الهمم بقرى بني سويف
  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة