أجرت الجزائر ومجموعة غرب أفريقيا الاقتصادية "إيكواس" اليوم الخميس، مباحثات بشأن المبادرة التي طرحها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بشأن الأزمة في النيجر.

وقالت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، إن الوزير أحمد عطاف التقى اليوم في العاصمة الجزائر سفيرة نيجيريا التي تترأس مجموعة "إيكواس" إلى جانب سفراء دول السنغال وكوت ديفوار وغينيا بيساو.

وأضاف البيان أن الوزير "عطاف" سلم ضيوفه نسخا من مبادرة الرئيس عبد المجيد تبون، وأمدهم بشروحات حول أهم عناصرها ومرتكزاتها وأهدافها.

كما شدد في ذات السياق، على رغبة الجزائر في العمل بالتنسيق التام مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا لتعزيز فرص الحل السياسي السلمي للأزمة في النيجر واستبعاد أخطار اللجوء لاستعمال القوة، بما يحفظ السلم والأمن والاستقرار في النيجر وفي المنطقة برمتها.

وتعيش النيجر في أزمة منذ 26 يوليو الماضي، حينما احتجز الرئيس محمد بازوم في قصره الرئاسي بالعاصمة نيامي، من قبل الجنرال عبد الرحمن تشياني قائد الحرس الرئاسي، الذي نصب نفسه فيما بعد رئيسا للمجلس الانتقالي في البلاد، وهو الأمر الذي استدعى تنديد عدد من الدول والمنظمات الإقليمية والدولية، وأعلنت “إيكواس” للتدخل عسكريا لإعادة الأمور إلى ما قبل 26 يوليو. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مبادرة الجزائر النيجر ايكواس مجموعة غرب أفريقيا الاقتصادية الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الأزمة في النيجر وزارة الخارجية الجزائرية أحمد عطاف

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مفاجئة بشأن أزمة رمضان صبحي الخاصة بالمنشطات

 

ينتظر النجم الدولي رمضان صبحي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، صدور القرار النهائي بشأن أزمة المنشطات الخاصة باللاعب، والتي توقف على إثرها من المشاركة في المباريات.

تفاصيل جديدة بشأن أزمة المنشطات الخاصة برمضان صبحي

وأكد الصحفي "حسام زايد" والمسئول في لجنة مكافحة المنشطات؛ في تصريحات له عبر برنامج "رقم 10" المذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري:" رمضان صبحي حضر الجلسة الثانية يوم السبت الماضي،  وجميع الإجراءات الخاصة بالاستماع؛ انتهت حيث كان هناك جلسة أخرى قبل عيد الأضحى، واستمرت لمدة 6 ساعات".

محمد النني إلى الأهلي؟.. مفاجأة كبرى بشأن مفاوضات الأحمر نيمار ومنسي على رأسهم.. أبرز الأسماء المرشحين للرحيل عن الزمالك في الصيف

ثم اضاف:" رمضان صبحي في الوقت الحالي ينتظر صدور قرار من المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، بخصوص إيقاف اللاعب، وليس بإمكانني الحديث عن الذي سيحدث في المستقبل بشأن مستقبل اللاعب".

واختتم:" القرار سيتم صدوره في الفترة ما بين ثلاثة أسابيع إلى شهر، ولكن لن يتم السماح لرمضان صبحي المشاركة مع فريق بيراميدز في المباريات خلال هذه الفترة قبل الإعلان عن القرار النهائي".
 

مقالات مشابهة

  • بيان جديد من «الكهرباء» بشأن تخفيف الأحمال
  • سعر الذهب الآن.. مفاجأة لـ«الأصفر» في الجزائر اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • تفاصيل مفاجئة بشأن أزمة رمضان صبحي الخاصة بالمنشطات
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم
  • تحرك صيني أمريكي بالسعودية بشأن اليمن مع انطلاق مفاوضات مسقط
  • صحيفة بريطانية تتوقع اندلاع احتجاجات وشيكة بالجزائر بسبب أزمة العطش
  • تحرك سعودي أمريكي جديد بشأن اليمن عشية مفاوضات مسقط وإعلان رسمي بذلك
  • برلمانية تتقدم بسؤال عاجل بشأن مبادرة "المركزي" لدعم ألواح الطاقة الشمسية وحل أزمة الكهرباء
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل
  • الرئاسي اليمني يشكل خلية لإدارة أزمة الطائرات ويحذر الحوثي من تبعات التصعيد