موقع 24:
2024-10-03@08:51:20 GMT

بطولة أمريكا: سبالينكا تتأهل للدور الثالث

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

بطولة أمريكا: سبالينكا تتأهل للدور الثالث

قطعت أرينا سبالينكا خطوة أخرى نحو الفوز بلقبها الثاني في البطولات الأربع الكبرى، واعتلاء صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات بفوزها 6-3 و6-2 على البريطانية جودي بوريج في الدور الثاني ببطولة أمريكا المفتوحة أمس الخميس.

واستغلت سبالينكا، بطلة أستراليا المفتوحة، ثلاث فرص للكسر من أصل أربع نقاط وأنقذت نقطتين للكسر واجهتها خلال المباراة التي استغرقت 74 دقيقة على ملعب لويس أرمسترونغ.

Keeping the pressure on ♨️

No.2 seed @SabalenkaA downs Burrage 6-3, 6-2 to set up a third-round clash with Burel.#USOpen pic.twitter.com/t2EG1STQ2k

— wta (@WTA) August 31, 2023

وأطلقت سبالينكا، التي قد تعتلي صدارة التصنيف إذا حققت نتيجة أفضل من إيجا شيانتيك في نيويورك، وابلاً من الضربات القوية من الخط الخلفي لتتفوق على المصنفة 96 عالمياً.

وكسرت لاعبة روسيا البيضاء إرسال منافستها مبكرا لتتقدم 3-0 ورغم أن بوريج حافظت على إرسالها دون خسارة أي نقطة في الشوطين التاليين، فإن الكسر المبكر كان كافيا لسبالينكا التي اعتمدت على قوة إرسالها لحسم المجموعة.

ولم تُختبر سبالينكا تقريباً في المجموعة الثانية حيث سددت ضربة فوز أمامية لتتقدم بكسرين للإرسال قبل أن تحسم المباراة بالفوز بشوط إرسالها دون خسارة أي نقطة.

وتواجه سبالينكا في الدور المقبل الفرنسية كلارا بوريل التي تغلبت 6-4 و6-2 على التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة 25 في البطولة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

إقرأ أيضاً:

بيغولا تودّع من ثمن النهائي وتشانغ تكتب التاريخ

ودّعت الأمريكية جيسيكا بيغولا، المصنفة ثالثة عالمياً، دورة بكين الألف نقطة للسيدات والـ500 للرجال لكرة المضرب، من الدور ثمن النهائي بخسارتها أمام الإسبانية باولا بادوسا 4-6 و0-6 الثلاثاء.

وشاركت بيغولا في هذه الدورة كاحدى أبرز المرشحات لإحراز اللقب بعد وصولها إلى نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في نيويورك الشهر الماضي حيث خسرت أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا.


ولم تظهر الأمريكية أي مقاومة تذكر أمام بادوسا المصنفة ثانية عالمياً سابقاً والتي حسمت اللقاء بعد كسر إرسال منافستها مرتين في المجموعة الأولى على رغم ارتكابها 5 أخطاء مزدوجة على الإرسال، قبل أن تسحقها في الثانية.
قالت الإسبانية البالغة 26 عاماً "إنه أمر خاص بالنسبة لي، في نهاية الموسم ألعب بشكل جيد".
وتابعت "لقد تغلبت على لاعبة مصنفة ضمن العشر الأوليات، أردت تحقيق هذه النتيجة، أنا سعيدة بالتواجد في ربع النهائي، وهي فرصة بالنسبة لي لتقديم أداء أفضل في المباراة المقبلة".
ونجحت بادوسا، المصنفة 15 عالمياً، في فرض نفسها من دون صعوبة وبلغت ربع النهائي لتواجه الصينية شواي تشانغ الفائزة على البولندية ماغدالينا فريخ 6-4 و6-2.
وكتبت تشانغ التي تحتل المركز 595 عالمياً التاريخ بعدما باتت أقل لاعبة ضمن التصنيف العالمي تصل إلى هذا الدور في بكين.
وهو الفوز الرابع للصينية في هذه الدورة بمجموعتين، علما انها كانت تلقت 24 هزيمة متتالية في فئة الفردي قبل مشاركتها في بكين.
ومرة جديدة، لم تأبه تشانغ (35 عاماً) التي سبق لها الوصول إلى ربع نهائي بطولات الغراند سلام مرتين وعانت من الإصابات، من تصنيفها فتغلبت على البولندية المصنفة 31 عالمياً.
من ناحيتها، تلعب سابالينكا في العاصمة الصينية بمواجهة الأمريكية ماديسون كيز (18) في ثمن النهائي.
وقررت البولندية إيغا شفيونتيك حاملة اللقب والمصنفة أولى عالمياً عدم المشاركة لأسباب شخصية.

مقالات مشابهة

  • في «الدراما الأوروبية».. كل الدوريات أفضل من «الليجا»!
  • تعرف على موعد عرض مُسلسلات "سيب وأنا سيب" و"نقطة سودة" و"أزمة مُنتصف العمر"
  • حتا ودبا يتأهلان للدور الأول لـ«كأس رئيس الدولة»
  • النفط يتكبد خسارة 17% في الربع الثالث
  • أبطال أوروبا.. أرسنال يستقبل سان جيرمان فى قمة "الشامبيونزليج"
  • «دبي للسلة» يحقق فوزه الثاني في الدوري الأدرياتيكي
  • بيغولا تودّع من ثمن النهائي وتشانغ تكتب التاريخ
  • نجم الأهلي السابق: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب خسارة السوبر الإفريقي
  • يحتل المركز الثالث.. تعرف على إيرادات فيلم "عنب" في السينما المصرية أمس
  • فيلم عنب لـ أيتن عامر يحتل المركز الثالث في قائمة الإيرادات بـ84 ألف جنيه