أطلقت شركة أوبر لخدمات نقل الركاب، الخميس، خدمة الدراجات النارية الكهربائية في كينيا، وهي الأولى لها في إفريقيا، حيث تسعى إلى جعل منصتها العالمية خالية من الانبعاثات بحلول عام 2040.

وقال كاجيسو خاؤولي، المدير العام لشركة أوبر في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، إن إطلاق الخدمة في كينيا سيتبعه "إعلان محتمل" هذا العام لبقية الأسواق في المنطقة.

وأسواق أوبر الأخرى في إفريقيا جنوب الصحراء هي نيجيريا وساحل العاج وغانا وأوغندا وتنزانيا وجنوب إفريقيا.

ويشمل المنتج الصديق للبيئة الجديد لشركة أوبر في كينيا، والذي يطلق عليه اسم "إلكتريك بودا" باستخدام كلمة باللغة السواحيلية تعني دراجات الأجرة النارية، 3000 دراجة في غضون ستة أشهر.

وقالت الشركة إن السائقين سيلحظون انخفاضا بنسبة تتراوح بين 30 و35 بالمئة في تكاليف التشغيل، وإن مستخدمي الخدمة سيدفعون مبلغا أقل بنسبة تتراوح بين 15 و20 بالمئة بالمقارنة مع تكلفة الرحلة بدراجة نارية عادية من أوبر.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إفريقيا نيجيريا جنوب إفريقيا كينيا أوبر أوبر شركات إفريقيا إفريقيا نيجيريا جنوب إفريقيا كينيا أوبر أخبار الشركات فی إفریقیا

إقرأ أيضاً:

«التوطين» تطلق خدمة الاتصال المرئي للمتعاملين عبر تطبيقها الذكي

دبي/ وام
أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين، إطلاق خدمة الاتصال المرئي للمتعاملين عبر التطبيق الذكي للوزارة مع استمرار تقديم الخدمة ذاتها عبر تطبيق «واتس آب» الخاص بالوزارة على الرقم 600590000، وذلك ضمن مساعيها المتواصلة لتعزيز الخدمات الرقمية للمتعاملين، وإنجاز مستهدفات حكومة الإمارات الخاصة بالتحول الرقمي من خلال دعم وتوسيع تقديم الخدمات الرقمية للمتعاملين.
وتتيح الخدمة الجديدة للمتعاملين الاستفسار عن جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة، والحصول على الدعم اللازم من خلال خاصية التواصل المرئي مع استشاري سعادة المتعاملين، حيث يمكن للمتعاملين الاستفادة من الخدمة من خلال التطبيق الذكي عبر خيار الدعم والاتصال، وعبر الواتس آب من خلال خيار المنشآت والعمال وخيار العمالة المساعدة.
وقال حسين العليلي مدير إدارة علاقات المتعاملين في الوزارة، إن توسيع الخدمة الجديدة وإطلاقها عبر التطبيق الذكي يندرج ضمن استراتيجية الوزارة وحرصها على تقديم الخدمات المتميزة للمتعاملين، وتوسيع الخدمات الرقمية، لتوفير تجربة مستخدم مريحة وسهلة وسريعة مع الوزارة.
وأوضح أن الخدمة الجديدة تتوافق مع احتياجات المتعاملين وحصولهم على الدعم والمساعدة والاستجابة السريعة من الوزارة، وهو ما يسهم في تعزيز الامتثال للتشريعات الناظمة لسوق العمل، لا سيما في ضوء موثوقية الرد على الأسئلة والاستفسارات، لافتاً إلى كفاءة فريق الوزارة المؤهل والمدرب للرد على الاستفسارات بمختلف اللغات، وتقديم الحلول والاستشارات بفاعلية.
وستكون خدمة الاتصال المرئي متاحة للمتعاملين خلال ساعات الدوام الرسمي للوزارة من الاثنين إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحاً إلى الساعة 3 ظهراً، ويوم الجمعة من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 12:00 ظهراً، كما يمكن للمتعاملين التواصل مع مركز اتصال الوزارة 600590000 على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
يذكر أن عمليات تواصل وزارة الموارد البشرية والتوطين مع متعامليها عبر قنوات الخدمة التي توفرها، بلغت أكثر من 50 مليون عملية تواصل خلال العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • جنوب إفريقيا تفحص المسافرين بجميع الموانئ للتأكد من عدم إصابتهم بـ «جدري القرود»
  • لأول مرة.. القيمة السوقية لشركة أمازون تتخطى 2 تريليون دولار
  • «التوطين» تطلق خدمة الاتصال المرئي للمتعاملين عبر تطبيقها الذكي
  • “المعاشات” تدخل تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه
  • بنسبة 80%.. 3 بنوك تقدم خدمة صرف الراتب الشهري مقدما
  • تراجع مبيعات التجزئة في الصين بعد فشل مهرجان تسوق منتصف العام
  • «المعاشات» تجري تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه
  • المعاشات تدخل تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه
  • المعاشات: إدخال تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه
  • بنك القطيبي يطلق هذه الخدمة المتميزة.. تعرف عليها