ذكرت شبكة "سكواكا" البريطانية، لإحصائيات كرة القدم، أن النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، يسير على خطى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نسخة الموسم (2007-2008).

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الخميس، أثناء حفل سحب قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال، فوز إيرلينغ هالاند بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي (2022-2023)، متفوقا على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم إنتر ميامي الأمريكي، وزميله البلجيكي كيفين دي بروين.

وقاد النجم النرويجي نادي مانشستر سيتي إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في التاريخ، والفوز بلقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي والسوبر الأوروبي، ليكمل موسما تاريخيا مليئا بالألقاب الجماعية والفردية.

وتربع إيرلينغ هالاند (23 عاما) على عرش صدارة هدافي النسخة الماضية "للتشامبيونز ليغ" برصيد 12 هدفا، والدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 36 هدفا.

ووفقا لما ذكرته شبكة "سكواكا"، فإن هالاند بات أول لاعب يتوج بجوائز أفضل لاعب في إنجلترا المقدمة من رابطة النقاد الرياضيين واللاعبين المحترفين الإنجليزية، بالإضافة إلى لاعب العام في أوروبا منذ أن فعلها النجم كريستيانو رونالدو قبل 15 عاما.

إقرأ المزيد قرعة دوري أبطال أوروبا 2024 تسفر عن مجموعة "الموت" إقرأ المزيد الكشف عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا 2023

وأوضحت الشبكة البريطانية الشهيرة أن هالاند أول لاعب يحصد هذه الجوائز منذ أن توج بها كريستيانو رونالدو رفقة مانشستر يونايتد خلال الموسم (2007-2008).

ويبقى أمام هالاند فقط تحقيق الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، كي يعادل إنجازات كريستيانو رونالدو في هذا الموسم التاريخي.

وكان هالاند قد حصد جائزة أفضل لاعب في مانشستر سيتي عن الموسم الماضي، وهو ما فعله رونالدو أيضا رفقة "الشياطين الحمر" قبل 15 عاما.

المصدر: وكالات 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إيرلينغ هالاند النصر السعودي رونالدو غوارديولا مانشستر سيتي مانشستر يونايتد کریستیانو رونالدو أفضل لاعب فی

إقرأ أيضاً:

ميسي يقود إنتر ميامي لرقم قياسي في الدوري الأميركي

أصبح إنتر ميامي على بعد انتصار وحيد من تحطيم الرقم القياسي لعدد النقاط في الدوري الأميركي للمحترفين لكرة القدم.

وسجل إنتر ميامي فوزا قاتلا على مضيفه تورنتو بهدف سجله ليوناردو كامبانا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وشارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم 8 مرات من قبل، من على مقاعد البدلاء في الدقيقة 61، كما غاب جوردي ألبا ولويس سواريز والحارس دريك كالندر عن التشكيل الأساسي لإنتر ميامي.

1-0 pic.twitter.com/FcpMH09mLv

— Messi World (@M10GOAT) October 5, 2024

وشارك سواريز الأسطورة السابق لمنتخب أوروغواي، من على مقاعد البدلاء في الدقيقة 71 وصنع هدف الفوز لزميله كامبانا.

ويستعد ميسي للمشاركة مع المنتخب الأرجنتيني في مباراتيه المقبلتين بتصفيات كأس العالم يومي 10 و15 أكتوبر/تشرين الأول، وبالتالي فإن مشاركته في المباراة الختامية للموسم مع فريقه إنتر ميامي أمام ضيفه "نيو إنغلاند" في 19 من الشهر الجاري تبقى محل شك.

وحال فاز إنتر ميامي في المباراة الأخيرة فإنه سينهي الموسم برصيد 74 نقطة، متفوقا بنقطة واحدة على الرقم القياسي الذي سجله "نيو إنغلاند" نفسه في موسم 2021 بحصد 73 نقطة.

وسجل ميسي 17 هدفا خلال 18 مباراة بالدوري الأميركي للمحترفين هذا الموسم.

مقالات مشابهة

  • أرقام قياسية.. مرموش يسير على خطى محمد صلاح ويصبح حديث أوروبا
  • هالاند ينافس بالمر على جائزة لاعب الشهر
  • هالاند ينافس نجما تشيلسي وليفربول على جائزة لاعب الشهر في إنجلترا
  • ميسي يقود إنتر ميامي لرقم قياسي في الدوري الأميركي
  • ميسي يُقرِّب إنتر ميامي من رقم قياسي
  • تعليق مثير من جورجينا: رونالدو يغزو أوروبا
  • رونالدو يحث النصر على ضم دي بروين
  • كريستيانو رونالدو يبحث عن موظفين جدد.. بهذه الشروط
  • رونالدو يطلب التعاقد مع لاعب وسط مانشستر 
  • هالاند وجريليش يقودان مانشستر سيتي أمام فولهام