الوطن:
2024-09-18@02:08:47 GMT

إجراءات حازمة لمكافحة المخالفات العمرانية بسوهاج

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

إجراءات حازمة لمكافحة المخالفات العمرانية بسوهاج

نفذت الوحدة المحلية بالمدمر إجراءات حازمة لمكافحة كافة أشكال المخالفات العمرانية، تلبيةً لتوجيهات محافظ سوهاج، وبناءً على توجيهات المدير العام المهندسة هويدة شافعي رئيس مركز ومدينة طما، تحت إشراف صالح عبدالباسط رئيس مجلس قروي المدمر، في ضوء الحفاظ على النظام الرقعة الزراعية والحيز العمراني.

إزالة عدد 5 حالات خارج الحيز العمراني

وقامت الوحدة المحلية بالمدمر بالتعاون مع قسم حماية الأراضي بالإدارة الزراعية، باستخدام معداتها في بعض الحالات، بإزالة 5 حالات خارج الحيز العمراني بقريتي المدمر والسلام، وتأتي هذه الإجراءات في إطار الحرص على الحفاظ على النظام العمراني والمحافظة على جمالية المنطقة، بحسب ما أعلنته الوحدة المحلية لمركز طما في بيان لها.

متابعة ورصد الأنشطة العمرانية

وتستمر الوحدة المحلية بالمدمر في متابعة ورصد الأنشطة العمرانية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أي تجاوزات أو مخالفات تم اكتشافها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج حملة إزالة المدمر الوحدة المحلیة

إقرأ أيضاً:

مقررة أممية تستهجن الهجمات ضد الحقوقيين ومحو الحيز المدني بغزة

قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة المدافعين عن حقوق الإنسان، ماري لولور، إن الهجمات ضد المدافعين عن حقوق الإنسان ومحو الحيز المدني في غزة "أمر غير مقبول".

وفي تصريح اليوم الاثنين نقله موقع الأمم المتحدة، قالت لولور إن القوات الإسرائيلية "تواصل تجويع المدنيين وقتلهم عمدا، في حين يواجه المدافعون عن حقوق الإنسان تحديات هائلة في أداء عملهم السلمي".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2نائب ترامب يتهم المهاجرين بالتهام الحيوانات الأليفة وهاريس تتقدمlist 2 of 2هدم آخر منزل فلسطيني مأهول بحي القطمون المقدسيend of list

وأضافت لولور "يستمر هذا الوضع المروع على الرغم من التدابير المؤقتة التي أصدرتها محكمة العدل الدولية بهدف منع أعمال الإبادة الجماعية في غزة والاحتلال غير القانوني لغزة".

ودعت المقررة إلى حماية السلامة الجسدية للمدافعين عن حقوق الإنسان "من الهجمات والمضايقات"، وإلى التحقيق في "عمليات القتل غير القانونية، على الفور وبشكل مستقل وفقا للقانون الدولي، واتخاذ التدابير لحمايتهم من الانتهاكات الخطيرة في المستقبل".

وأشار الموقع إلى أن أقدم منظمة لحقوق الإنسان في غزة، المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، شهد في الأشهر الأخيرة مقتل موظفين وتضرر مكاتبه بشكل لا يمكن إصلاحه بسبب الغارات الجوية والهجمات البرية التي شنتها القوات الإسرائيلية.

ووفق المقررة الخاصة "لم يعد هناك مكان للمدافعين عن حقوق الإنسان ونشطاء المجتمع المدني لمواصلة توثيق قائمة طويلة من انتهاكات حقوق الإنسان التي تفرضها إسرائيل على شعب قطاع غزة".

وقتلت القوات الإسرائيلية المحامية نور أبو النور مع ابنتها التي تبلغ من العمر عامين ووالديها و5 أشقاء لها في غارة جوية على منزلها برفح في 20 فبراير/شباط 2024. وبعد يومين، استشهدت دانا ياغي و37 فردا من أفراد أسرتها في غارة جوية إسرائيلية على منزل انتقلوا إليه بحثا عن الأمان في دير البلح، على بعد 14 كيلومترا جنوب مدينة غزة.

وقالت المقررة "إنها مأساة مروعة أن العدالة لهاتين المدافعتين عن حقوق الإنسان وأفراد أسرتيهما وأطفالهما تبدو بعيدة المنال"

وأشارت المقررة إلى تضرر المقر الرئيسي للمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في مدينة غزة وفروعه في جباليا وخان يونس ورفح بسبب الغارات الجوية والهجمات البرية، مما أجبر الموظفين على الانتقال واستئجار مساحات مكتبية ودعم لوجيستي بأسعار باهظة، في حين تم تعليق بعض التمويل الدولي.

كما تعرضوا لحملة تشويه سمعة لاذعة على الإنترنت من قبل منظمات مجتمع مدني إسرائيلية اتهمت المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان "زورا" بالارتباط بـ"الإرهابيين".

وقالت لولور "أخبرني المدافعون عن حقوق الإنسان أنهم سيواصلون عملهم على الرغم من هذا التشهير عبر الإنترنت، الذي يستهدف تجفيف الدعم الدولي لهم وترهيبهم".

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية»: إتاحة التصالح على الجراجات لتبسيط إجراءات التقنين
  • «التنمية المحلية» تشكل لجنة للرد على تساؤلات التصالح في مخالفات البناء
  • برلماني: زيادة الإقبال على التصالح في مخالفات البناء بسبب تيسير الإجراءات
  • الوحدة المحلية فى سنورس تقيم حفل تأبين لشهداء الحادث الأليم بطريق الفيوم القاهرة
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بتيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • مقررة أممية تستهجن الهجمات ضد الحقوقيين ومحو الحيز المدني بغزة
  • إجراءات تنظيمية للحد من الازدحام في منفذ رأس إجدير
  • الوحدة المحلية فى سنورس تقيم حفل تأبين لشهداء حادث طريق الفيوم القاهرة
  • تيسيرا على المرضى وكبار السن.. الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية
  • «الداخلية» تواصل تفعيل إجراءات تسهيل الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية