صدى البلد:
2024-10-06@12:39:17 GMT

الصيادلة توضح طرق معرفة الأدوية المغشوشة.. فيديو

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

تحدث الدكتور محفوظ رمزي، رئيس لجنة تصنيع الدواء بنقابة الصيادلة،  عن ضرورة التأكد من جودة الأدوية وتجنب شراءها عبر منصات التواصل الاجتماعي، مشير إلى أن هذه الممارسة يمكن وصفها بـ"تجار الشنطة"، مؤكدا أن الأدوية التي تُباع في الصيدليات تخضع لرقابة وتفتيش دقيق من قبل الجهات المعنية.

وحذر محفوظ خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “خط أحمر مع الإعلامي محمد موسي المذاع عبر قناة ”الحدث اليوم" من خطورة شراء الأدوية من مصادر غير موثوقة، حيث يمكن أن تكون هذه الأدوية مغشوشة أو غير آمنة للاستخدام، مشيرا إلى وجود حقن مغشوشة من نوع بانتازول في الأسواق، موضحا كيفية التفريق بينها وبين العبوات الأصلية.

يوضح الفارق البسيط والجوهري في الحقنة، حيث يشير إلى أن العبوة الأصلية تحمل علامة على أنه يجب حفظها في درجة حرارة 25 درجة مئوية، بينما الحقن المغشوشة تحمل علامة غير صحيحة تشير إلى "25z" درجة مئوية.

هذه التحذيرات والمعلومات تهدف إلى توعية الجمهور بأهمية شراء الأدوية من مصادر موثوقة والابتعاد عن مشتريات غير موثوقة عبر الإنترنت أو منصات التواصل الاجتماعي، حيث تُظهر تلك المشتريات مخاطر كبيرة على صحة المستهلكين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامي محمد موسى ادوية مغشوشة خط احمر تصنيع الدواء

إقرأ أيضاً:

"الصليب الأحمر" ترسل 17 طنا من الأدوية إلى لبنان

أرسلت اللجنة الدولية للصليب الأحمر 17 طنا من الأدوية المطلوبة بصفة عاجلة في لبنان.
وذكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر السبت أن هناك معدات جراحية لعلاج الحروق والإصابات الأخرى بين الإمدادات.النظام الصحي في لبنانوأشار الصليب الأحمر إلى أن النظام الصحي في لبنان يعانى من أزمة بالفعل ويواجه الآن ضغطا استثنائيا بسبب غارات الاحتلال.

الحرب في #لبنان.. غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لـ #بيروت#اليوم https://t.co/laZLSS6WK8 pic.twitter.com/BBrDCk9VzE— صحيفة اليوم (@alyaum) October 5, 2024
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث تطوير العلاقات مع الصليب الأحمر واتحاد سانت كيتس ونيفيسوزير الخارجية يبحث تطورات الأحداث في لبنان مع نظيره المصريتزايد حدة التوتر.. أمريكا ترسل المزيد من قواتها إلى الشرق الأوسطومن المخطط له أن يتم توزيع الإمدادات على المستشفيات ومنشآت رعاية صحية أخرى في البلاد، مع التركيز على مستشفيين في منطقة بيروت وجنوبي البلاد.
وجلبت منظمة الصحة العالمية المساعدات إلى البلاد على متن طائرة من دبي.
وذكر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس عبر منصة إكس أن المنظمة تحاول إرسال المزيد من الإمدادات، وأن الدفعة الحالية تكفي لمعالجة 100 ألف مريض.

مقالات مشابهة

  • أهم أربع وعشرين ساعة بعد محاولة اغتيال أديب نوبل «2»
  • "الصليب الأحمر" ترسل 17 طنا من الأدوية إلى لبنان
  • الصليب الأحمر يرسل 17 طنا من الأدوية إلى لبنان
  • الشرطة توضح تفاصيل إعدام مواطن شنقًا
  • انفجار كبير يحدث في الشمس.. والبحوث الفلكية توضح موقف مصر من التأثيرات (فيديو)
  • الغرف التجارية تكشف عن سبب نقص الأدوية
  • نقيب الصيادلة: لاستخراج الادوية من الصيدليات المقفلة حفاظاً على الامن الدوائي
  • عاجل - حقيقة تحديث « فيسبوك» الجديد.. هل يمكن فعلًا معرفة من زار بروفايلك؟
  • نور مقدام تبكى متأثرة فور معرفة نوع جنينها … فيديو
  • بلاغات محفوظ مستمرة في مصر.. وتحذير من وصاية على المجتمع