أغسطس 31, 2023آخر تحديث: أغسطس 31, 2023

المستقلة/- قالت القوات الأوكرانية إنها اخترقت “الخط الأول” من المعاقل الروسية في منطقة زاباروجيا، في إشارة الى أقترابها من شبكة المترامية الأطراف من الخنادق المحصنة للقوات الروسية على طول الجبهة الجنوبية.

ادعى الجيش الأوكراني يوم الخميس أن وحداته تقدمت نحو قريتين إلى الجنوب والشرق من روبوتين، و هي قرية في زاباروجيا قامت القوات الأوكرانية بتأمينها الأسبوع الماضي وسط الهجوم مضاد المستمر.

و تأتي أنباء التقدم الأخير على خلفية التقارير التي تفيد بأن الولايات المتحدة و حلفاء الغربيين لاحظوا بطئ وتيرة الهجوم المضاد.

و أفاد مدونون عسكريون روس عن زيادة النشاط بالقرب من قرية فيربوف في جنوب شرق أوكرانيا، لكنهم قالوا إن القوات الروسية تستمر بمقاومة التقدم الأوكراني.

و وسعت كييف عدد وحداتها باتجاه بلدة توكماك الاستراتيجية في الأسابيع الأخيرة، و هي مركز لوجستي للقوات الروسية بسبب وجود خط سكة حديد يتم من خلاله إعادة الإمداد و تقع فيها مستودعات للوقود و الذخيرة.

و تصاعد القتال نحو الضواحي الشمالية لنوفوبروكوبيفكا، وهي مستوطنة ريفية صغيرة تبعد حوالي 4 كيلومترات جنوب روبوتين و على مقربة من خط التحصينات الروسية في زاباروجيا، وفقًا للواء 46 الذي يقاتل في المنطقة.

المصدر:Ukraine’s counteroffensive is making gradual gains in southern Zaporizhzhia region | CNN

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس الثلاثاء، بأن منظومات الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلجورود.

وجاء في بيان الوزارة: "في 2 يوليو، حوالي الساعة 22:30 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة ضد منشآت داخل روسيا الاتحادية، وتم تدمير الطائرة المسيرة الأوكرانية من قبل منظومات الدفاع الجوي العاملة على أراضي مقاطعة بيلجورود".

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا؛ في محاولة لصرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ"الهجوم المضاد"، الذي أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  •  تدمير مقاتلات في مطار ميرغورود يثير ردود فعل صاخبة في أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27" ومقتل 1620 مقاتلا من قوات العدو
  • حاكم بيلغورود: إصابة 9 أشخاص جراء القصف الأوكراني
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في مقاطعة خاركوف وجمهورية دونيتسك