لبنان ٢٤:
2024-07-26@01:22:01 GMT

اليونيفيل: مجلس الأمن تبنى قرار التمدد لسنة أخرى

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

اليونيفيل: مجلس الأمن تبنى قرار التمدد لسنة أخرى

أعلنت القوات الأممي في لبنان "اليونيفيل" في بيان ان "مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة تبنى اليوم القرار 2695، الذي يمدد ولاية قوة الأمم المتحدة في لبنان (اليونيفيل) لسنة اخرى. ويعيد القرار الجديد تأكيد ولاية اليونيفيل بموجب القرار 1701 (2006) والقرارات اللاحقة".    
وتابع البيان: "يؤكد القرار من جديد تفويض اليونيفيل بإجراء عملياتها بشكل مستقل مع الاستمرار في التنسيق مع الحكومة اللبنانية، فيما يتعلق بالسيادة اللبنانية".


    كما أشار الى ان "الهدف النهائي للقرار 2695 يبقى، كما هو حال القرار 1701، وقف دائم لإطلاق النار وإيجاد حل طويل الأمد للنزاع".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزيرا خارجية الأردن وقطر بحثا ملفيّ لبنان وفلسطين: لضرورة الإلتزام بالقرار 1701

بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني جهود وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وعددا من القضايا الإقليمية.

وأكد الصفدي وآل ثاني خلال لقاء جمعهما في الدوحة اليوم الخميس، والذي جاء في سياق عملية التشاور والتنسيق المستمرة بين البلدين، "خطورة استمرار العدوان على غزة وضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، وإدخال مساعدات كافية إلى كافة أنحاء القطاع".

وبحث الجانبان "التعاون في مواجهة الكارثة الإنسانية في غزة، بما في ذلك من خلال التعاون القائم في إدخال المساعدات إلى غزة عبر المسار الأردني.

وأكدا "ضرورة بلورة موقف دولي فاعل لوقف الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، والتي تقوض حل الدولتين وفرص تحقيق السلام العادل والشامل".

وبحث الصفدي وآل ثاني أيضا "جهود خفض التصعيد الإقليمي، وأكدا دعمهما لأمن لبنان واستقراره وضرورة التزام قرار مجلس الأمن 1701".

كما تناولت المحادثات بين الطرفين "سبل تعزيز العلاقات الأخوية الاستراتيجية بين البلدين" مؤكدين "استمرار العمل على زيادة التعاون في مختلف المجالات تنفيذا لتوجيهات الملك عبدالله الثاني والشيخ تميم بن حمد آل ثاني".

وأكدا "استمرار عملية التشاور والتنسيق والتعاون خدمة لمصالح البلدين والقضايا العربية والإسلامية".

من جهته أكد الصفدي "دعم الأردن للجهود التي تقوم بها دولة قطر وجمهورية مصر العربية والولايات المتحدة للتوصل لصفقة تبادل تفضي إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة". (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يعقد جلسة مشاورات مغلقة بشأن لبنان
  • وزيرا خارجية الأردن وقطر بحثا ملفيّ لبنان وفلسطين: لضرورة الإلتزام بالقرار 1701
  • الأمم المتحدة: لبنان والمنطقة بخطر محدق والحل الدبلوماسي ممكن
  • فرنسا تحذر من حرب شاملة وتستعجل التمديد لـاليونيفيل
  • غوتيريش يطلق التحذير الاممي الأشدّ الحاحًا: خطر اتساع حرب مدمرة على جانبي الخط الأزرق
  • في مجلس الأمن.. إليكم ما قيلَ عن لبنان اليوم
  • إدراج 17 متهمًا على قائمة الإرهاب لـ5 سنوات
  • ميقاتي يكثف اتصالاته الديبلوماسية للتمديد الهادئ لولاية اليونيفيل من دون تعديل
  • اليونيفيل تحذّر من مسار الحرب جنوبًا: من الصعب توقعه
  • بو حبيب بحث مع ماغرو في تجديد ولاية اليونيفيل