أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أنه وجه إلى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مقترحات بشأن استئناف صفقة تصدير الحبوب عبر البحر الأسود.

وقال غوتيريش للصحفيين، يوم الخميس: "قدمنا عددا من المقترحات المحددة في رسالة وجهتها إلى وزير الخارجية الروسي. وهي تسمح بتهيئة الظروف لاستئناف مبادرة البحر الأسود".

وأضاف: "نعتبر أن مبادرة البحر الأسود ساهمت بقسط مهم في أن تكون أسواق الأغذية مناسبة أكثر لحل مهام ضمان الأمن الغذائي، وأسفرت عن انخفاض الأسعار وهيأت الظروف لوصول المنتجات إلى أسواق الدول النامية".

إقرأ المزيد بيسكوف: مناقشات "صفقة الحبوب" لم تخرج بأي نتائج

وأكد: "نعتقد أنه سيكون من المهم للغاية استئنافها".

وأشار إلى أن تلك المقترحات قد تكون أساسا لاستئناف صفقة الحبوب، مضيفا أنه يجب أن يكون ثابتا و"ألا يعمل بين أزمة وأخرى وبين توقف وآخر".

ولفت غوتيريش إلى أن المقترحات تضمنت كذلك "عددا من الحلول المحددة بشأن ما يثير القلق (لدى روسيا). وهي تسمح بضمان وصول الأغذية والأسمدة الروسية إلى الأسواق العالمية وبأسعار ملائمة".

يذكر أن روسيا كانت قد أعلنت استعدادها للعودة إلى صفقة تصدير الحبوب عبر البحر الأسود بعد تنفيذ الشروط الروسية، وخصوصا رفع القيود عن صادرات الأغذية والأسمدة الروسية إلى الأسواق الدولية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أزمة الغذاء العالمية أنطونيو غوتيريش الأزمة الأوكرانية الأمم المتحدة البحر الأسود العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا سيرغي لافروف مواد غذائية البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

باحثة سياسية: اغتيال «نصر الله» بتنسيق استخباراتي أمريكي إسرائيلي

قالت الكاتبة والباحثة السياسية بولا أسطيح، إن الولايات المتحدة الأمريكية تتحمل مسؤولية ما يحدث في لبنان حاليا، باعتبار أن إسرائيل ما كانت لتقدم اليوم على توسعة الحرب على لبنان وشنها بهذه الطريقة واغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إلا بغطاء وتنسيق استخباراتي أمريكي إسرائيلي.

أمريكا تدير ما يحدث بالشرق الأوسط

وأضافت «أسطيح»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط، وأنها أقنعت إسرائيل بأنها قادرة على القضاء على قدرات حزب الله.

جيش الاحتلال الإسرائيلي له أهداف محددة

وتابعت الباحثة السياسية: «جيش الاحتلال الإسرائيلي له أهداف محددة ومن ضمنها القضاء على حماس، ومنذ انخراط حزب الله بالموجهات دخل ضمن الأهداف التي تسعى إسرائيل للقضاء عليها لقص أجنحة إيران بالمنطقة لتؤمن استقرارها على المدى البعيد وليس فقط المدى القريب ومتوسط الأمد»، مشيرة إلى أن أهداف الاحتلال تتطور يومًا بعد يوم مع تواصل تصعيدها في الحرب على الجنوب اللبناني وعلى فلسطين.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان مباني محددة في الضاحية الجنوبية لبيروت إلى إخلائها فورا
  • بايرن ميونخ يحسم الجدل بشأن مستقبل جمال موسيالا
  • انكسار درجات الحرارة.. بيان هام بشأن حالة الطقس اليوم: "احذروا نزلات البرد الحادة"
  • «المعداني»: نسعى لإنشاء مراكز متخصصة لعلاج الأمراض المزمنة
  • هل يجوز التصالح على مخالفات تغيير الاستخدامات ببدروم المباني؟.. حالات محددة
  • باحثة سياسية: اغتيال «نصر الله» بتنسيق استخباراتي أمريكي إسرائيلي
  • منظمة الأغذية والزراعة: الاضطرابات العالمية تضرب الإنتاج الزراعي
  • مجلس الأمن يرد على قرار إسرائيل بشأن غوتيريش
  • الحوار الوطني يعلن استمرار تلقي مقترحات قضية الدعم حتى ١٠ أكتوبر
  • مركز الرقابة على الأغذية والأدوية يرفض شحنة من المايونيز والكاتشب قادمة من الإمارات