بحث الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مع الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، الأوضاع في اليمن، وتعنت المليشيات الحوثية تجاه السلام.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني، التعبير عن خالص الشكر والتقدير للرئيس السيسي وتوجيهاته الكريمة بتقديم التسهيلات المطلوبة لليمنيين المقيمين والوافدين الى الاراضي المصرية.

جاء ذلك، في اتصال هاتفي، أجراه الرئيس العليمي، من القصر الرئاسي، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع نظيره المصري، ووضعه امام مستجدات الاوضاع اليمنية، وجهود الاشقاء، والاصدقاء لاحياء العملية السياسية في ظل تعنت المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني. وفقا لوكالة سبأ.

واستعرض الرئيسان خلال الاتصال، سبل تعزيز العلاقات العريقة بين الجمهورية اليمنية وجمهورية مصر العربية، والدفع بها الى افاق ارحب في مختلف المجالات.

اقرأ أيضاً ‏مخارج عدن ومداخل صنعاء! الحزام الأمني يعلن ضبط عنصر استخباراتي للمليشيا بمدخل العاصمة المؤقتة وإحباط هجوم في لحج جلسة مباحثات يمنية خليجية في عدن تؤكد على وحدة الوطن واستقراره وصول أمين عام مجلس التعاون الخليجي إلى عدن رشاد وشعرة معاوية تنبيهات مهمة لسكان المناطق الساحلية والصحراوية بسبب حالة الطقس والأمطار الرعدية في 16 محافظة مسلح يقتل مواطنًا في عدن ويلوذ بالفرار بعد مقتل آخر على يد أولاده أسعار صرف العملات في اليمن اليوم الخميس درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الخميس سياسي سعودي يسخر من المشاط ويتحدى الحوثيين أن يقصفوا القوات الأمريكية القريبة منهم الرئيس العليمي يصدر قرارات جمهورية جديدة قبل قليل مليشيا الحوثي تقر برخص أسعار الشحن والتأمين إلى ميناء عدن وارتفاعها في موانئ الحديدة

واثنى العليمي على الموقف المصري الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة والشعب اليمنى، وتطلعاته المشروعة في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار والتنمية.

من جانبه اكد الرئيس السيسي، دعم مصر لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة الشرعية، وبذل كل الجهود من اجل خير ومصلحة الشعب اليمني، وتخفيف معاناته الانسانية وبما يجسد خصوصية العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

كما اكد حرص مصر على تشجيع كافة الجهود الرامية لإيجاد حل سياسى شامل ومستدام، يضمن تحقيق السلام والاستقرار في اليمن، وتماسك مؤسساته الشرعية.

وكان الرئيس العليمي، قد تلقى الإثنين الماضي، إحاطة رسمية مصرية بالتسهيلات الممنوحة للمقيمين والوافدين اليمنيين.

جاء ذلك، خلال لقاء له مع السفير المصري، أحمد فاروق، الذي احاطه بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الى الحكومة المصرية، ودوائرها المعنية بالموافقة على منح مزيدا من التسهيلات للمقيمين والوافدين اليمنيين إلى الأراضي المصرية؛ وفقا لوكالة " سبأ ".

وأوضح السفير المصري، أن الاليات والتفاصيل المتعلقة بالتسهيلات الممنوحة للمقيمين والوافدين اليمنيين، ستعلن تباعاً، وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وجاءت التوجيهات الرئاسية المصرية، تلبية لطلب الرئيس العليمي خلال زيارته الأخيرة إلى مصر ولقائه في القاهرة بالرئيس السيسي.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: القیادة الرئاسی الرئیس العلیمی

إقرأ أيضاً:

محمد عبد العزيز: اهتمام الحكومة بـ«العفو الرئاسي» يعكس توجيهات الرئيس السيسي

رحب محمد عبد العزيز عضو لجنة العفو الرئاسي، بالتصريح الإيجابي للمستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والتواصل السياسي، بشأن تكليف الحكومة له بالتواصل المستمر مع لجنة العفو الرئاسي.

ملف العفو الرئاسي

وقال عضو لجنة العفو الرئاسي، في تصريح «الوطن» إنّ هذا الاهتمام من الحكومة بملف العفو الرئاسي ولجنته، يعكس توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي المستمرة في هذا الشأن.

وأكد «عبد العزيز» أن لجنة العفو تؤكد من جانبها على العمل المتواصل مع الوزير المستشار محمود فوزي، لما لمسته من انحيازه للحقوق والحريات، والاستماع لكل الآراء وقت إدارته للأمانة الفنية للحوار الوطني، إذ تصدر ملف العفو الرئاسي اهتمام جميع القوى الوطنية والحزبية.

مسار عمل لجنة العفو الرئاسي

واختتم عضو لجنة العفو الرئاسي، بالإشارة إلى أن تصريح محمود فوزي خطوة مهمة في مسار عمل لجنة العفو الرئاسي، تطمئن أسر المحبوسين بأن الدولة تهتم بالمزيد من الإفراجات في أقرب وقت.

مقالات مشابهة

  • رئيس الاستخبارات الأمريكية يؤكد تقدير واشنطن لمواقف مصر تجاه إرساء السلام
  • محمد عبد العزيز: اهتمام الحكومة بـ«العفو الرئاسي» يعكس توجيهات الرئيس السيسي
  • النائبة سحر القاضي: المرأة تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يشهد جانبا من اختبارات الالتحاق بعدد من الوظائف بالوزارات وجهات الدولة
  • الرئيس علي ناصر محمد يصل إلى موسكو مع وفد عربي
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد دوما أن الملف الفلسطيني على رأس أولويات الدولة المصرية
  • السيسي: مصر لن تألوا جهداً لرأب الصدع بين مختلف الأطراف السودانية
  • السيسي يؤكد ضرورة تكاتف المساعي للتوصل لحل سياسي شامل ينهي أزمة السودان
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية تبذل أقصى الجهد لمواجهة تداعيات الأزمة السودانية
  • بايدن يؤكد عدم تنازله عن السباق الرئاسي مع تصاعد الضغوط من زملائه الديمقراطيين