أكد ضابط استخبارات مشاة البحرية الأمريكية المتقاعد، سكوت ريتر، أن الرغبة التي تتملك الرئيس فلاديمير زيلينسكي في مواصلة الهجوم المضاد ستؤدي إلى هزيمة قواته وهروب الملايين من البلاد.

وقال ريتر في مقابلة مع الصحفي غارلاند نيكسون: إن رغبة الرئيس زيلينسكي في مواصلة الهجوم المضاد ستؤدي إلى هزيمة القوات المسلحة الأوكرانية في الحملة الصيفية وهروب 6 ملايين مواطن من البلاد إلى بولندا".

إقرأ المزيد مدفيديف: أوكرانيا الدولة 404.. فرّ المواطنون ولم تعد هناك دولة

وأضاف: "بعد فشل الهجوم المضاد الأوكراني، ستبدأ الجبهة في الانهيار، وستتقهقر القوات المسلحة الأوكرانية إلى حدود ضفة نهر دنيبر، لأنه هو بمثابة خط الدفاع الأخير الذي يمكنهم الدفاع عن أنفسهم فيه. ومن ثم هناك حوالي 6 ملايين مواطن من الأوكرانيين سيتحولون إلى لاجئين".

وتوقع الخبير العسكري أن هؤلاء اللاجئين سيتوجهون إلى جهة الغرب، وبحسب ريتر، فإن المهاجرين سيثيرون أزمة خطيرة في الدول الأوروبية، بما في ذلك بولندا.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، خلص نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف في عملية طرح بسيطة، إلى أنه لن يتبقى في أوكرانيا من يقومون على خدمة نظام كييف والقتال من أجله.

إقرأ المزيد لافروف يؤكد لنظيره التركي عدم جدوى الترويج لـ"صيغة زيلينسكي" للسلام في أوكرانيا

وبعد سلسلة من البيانات التي تتضمن أرقاما وإحصائيات بخصوص تعداد سكان أوكرانيا، قال مدفيديف إن عدد سكان الأراضي التي تسيطر عليها كييف يبلغ 19.7 مليون نسمة، و17.9 مليون نسمة خارج البلاد، أي نصف الـ37 مليونا في عام 2022، وحوالي 49% من السكان في بداية القرن الحادي والعشرين.

بالطبع، بإمكان أي مواطن العودة إلى أوكرانيا على الرغم من صعوبة تصديق ذلك. إلا أن الاضمحلال واضح للعيان، ومع مغادرة هذا العدد الكبير من المواطنين لبلادهم، فإن نظام كييف و"أوكرانيا" لن يجدا قريبا من يقومون على خدمتهما والقتال من أجلهما.

المصدر: نوفوستي + "تلغرام"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دميتري مدفيديف فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو وارسو الهجوم المضاد

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: 484 تجمعا سكنيا يتأثر جزئيًا أو كليا بانقطاع الطاقة جراء القصف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الطاقة الأوكرانية، الإثنين، بأنها تمكنت من إعادة إمدادات الطاقة إلى 27400 مستهلك انقطعت عنهم الكهرباء بسبب الهجمات الروسية بينما يتأثر 484 تجمعا سكنيا بشكل جزئي أو كلي.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن بيان الوزارة القول:" أعادت شركات الطاقة أمس الطاقة إلى 27441 مستهلكًا انقطعت عنهم الكهرباء نتيجة للأعمال الروسية والانقطاعات التكنولوجية. وحتى صباح اليوم، ظلت 484 مستوطنة محرومة جزئيًا أو كليًا من الطاقة."

وأشارت إلى أنه خلال امس، بسبب القصف والهجمات الروسية، كانت هناك انقطاعات في التيار الكهربائي في مناطق دنيبرو ودونيتسك وزابوريجيا وأوديسا وخاركوف وخيرسون.

وعلى سبيل المثال، في منطقة زابوريجيا، نتيجة لسقوط حطام طائرة بدون طيار على محطة فرعية، تم إيقاف تشغيل المعدات وانقطاع الكهرباء على المستهلكين، وفي المجموع، تُرك 1212 عميلًا بدون كهرباء.

وفي منطقة دونيتسك، تم فصل خط علوي بسبب الأعمال العدائية، ولكن لم يتم قطع إمدادات الطاقة عن المستهلكين بالإضافة إلى ذلك، تم قطع الكهرباء عن 45 تجمعا سكنيا في منطقة خميلنيتسكي و11 تجمعا في منطقة تشيرنيفتسي بسبب الظروف الجوية السيئة.

مقالات مشابهة

  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • أوكرانيا: 484 تجمعا سكنيا يتأثر جزئيًا أو كليا بانقطاع الطاقة جراء القصف
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • الشاوش: تعيين محافظ جديد للمصرف ونائب له جاء استجابةً للظروف الخانقة التي تمر بها البلاد
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • مجلس الوزراء: بسبب الظروف الطارئة المصاحبة للعدوان على أراضي لبنان وتسهيلاً لدخول الوافدين يوقف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 46 م.و لعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركز
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • سيناتور: الأمريكيون يشككون في جدوى مواصلة دعم أوكرانيا بعد إهدار مليارات الدولارات عليها بلا فائدة