في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، نظم المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط أمسية ضمن فعاليات الأسرة المصرية. تم تنظيم الأمسية تحت إشراف الدكتورة مروة كدواني  مقررة الفرع وبحضور فتحي صلاح، عضو الفرع بأسيوط.

تم عقد الأمسية في قرية صنبو بمركز ديروط، والتي تشملها محافظات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

يأتي ذلك انطلاقًا من حرص المجلس على استكمال مسيرة العمل بحملات التوعية لنشر رسائل المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية من خلال موظفي الفرع ورائدات المجلس والمتطوعات.

استهدفت الأمسية 100 طفل و100 سيدة و20 رجل، بإجمالي 220 فردًا. تضمنت الأمسية عدة أنشطة، من بينها عروض فنية ثقافية تتناول الرسائل الأساسية للمشروع. تم صياغة هذه الرسائل بأسلوب مبسط لتصل إلى الجمهور عن طريق الأراجوز والعرائس المتحركة "فصيلة ورشيدة"، بهدف تشكيل حوار تفاعلي مباشر مع الحضور.

كما شملت الأمسية فقرات أخرى مثل الأغاني الوطنية وعروض مواهب أطفال القرية وعروض التنورة، بهدف إضفاء جو من المرح والتسلية على الحضور. يهدف ذلك إلى تعزيز الروابط الاجتماعية والتربية الأسرية السليمة، وتعزيز فهم المجتمع لأهمية الأسرة في بناء المجتمع وتحقيق التنمية الشاملة.

المجلس القومي للمرأة بأسيوط أمسية ضمن فعاليات الأسرة المصرية في قرية صنبو المجلس القومي للمرأة بأسيوط أمسية ضمن فعاليات الأسرة المصرية في قرية صنبو المجلس القومي للمرأة بأسيوط أمسية ضمن فعاليات الأسرة المصرية في قرية صنبو المجلس القومي للمرأة بأسيوط أمسية ضمن فعاليات الأسرة المصرية في قرية صنبو

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية

واصلت وزارة الداخلية فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة (كلنا واحد) وذلك عقب الإعلان عن مد الفترة اعتبارًا من 1 يوليو 2024 ولمدة شهر؛ لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40%.

ويأتي ذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

وأشار بيان صادر عن الوزارة اليوم السبت، إلى التوسع في أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة في المبادرة بإضافة أسواق تجارية كبرى وموردين لحوم وخضار وفاكهة وتجار «جملة وتجزئة»، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال (2254 منفذ) بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.

كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال عدد (1026) منفذا ثابتا ومتحركا وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة «أمان» التابعة للوزارة.

 

مقالات مشابهة

  • «ليلى»: «القومي للمرأة» دعمني في مشروع التُلًى.. والهواية تحولت إلى باب رزق
  • للإطلاع على ملف التمكين.. القومي للمرأة يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي
  • "القومي للمرأة" يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي لبحث التعاون
  • القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية
  • بعد حصولها على جائزة مرموقة.. رسالة من «قومي المرأة» للباحثة سناء السيد
  • انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي «ابني ابنك صح» بالغربية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
  • القومي للمرأة يهنىء الوزيرات بالتشكيل الجديد للحكومة
  • القومي للمرأة يهنىء مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • القومي للمرأة يطلق فيديو كليب "صباح المحبة" للفنانة صفاء أبو السعود