محمود جمال- مباشر: قفزت ثروات أغنى 10 أشخاص في العالم بأكثر من 421 مليارات دولار منذ نهاية العام الماضي وحتى نهاية تعاملات يوم 31 أغسطس الجاري، مع تعزيز وول ستريت لمكاسبها الشهرية بقيادة أسهم شركات التكنولوجيا المدرجة.

وبحسب مؤشر "بلومبيرج" لرصد ثروات أغنياء العالم، فإن أكثر 10 مليارديرات ثراء حول العالم حصدوا مكاسب 421.

5 مليار دولار بالتزامن مع استمرار صعود أسواق الأسهم حيث زادت مكاسب "وول ستريت" وارتفع مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" منذ نهاية العام الماضي وحتى منتصف جلسة اليوم الخميس أكثر من 17.7%.

كما صعد مؤشر "داو جونز" بنحو 5.16%، وزاد مؤشر التكنولوجيا "ناسداك" بنسبة تتجاوز 42%.

وكان الرابح الأكبر في قائمة العشرة الكبار الملياردير الأميركي إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، والرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» للسيارات الكهربائية لترتفع ثروته بنحو 97.5 مليون دولار وذلك بعد أن قفزت ثروته من 137.5 مليار دولار في نهاية العام الماضي، إلى نحو 235 مليار دولار.

وبحسب ترتيب قائمة الأثرياء من حيث الثروة، فقد زادت قطب الموضة والمليادير الفرنسي برنارد أرنو الذي يحتل المركز الثاني بقائمة أثرياء العالم رابحاً نحو 28مليار دولار  بعد أن ارتفعت ثروته من 162 مليارات دولار في نهاية العام الماضي، إلى نحو 190 مليار دولار في الوقت الحالي.

في المركز الثالث جاء الملياردير الأمريكي جيف بيزوس مؤسس شركة التجارة الإلكترونية العملاقة أمازون دوت كوم، الذي سجلت ثروته ارتفاعاً بنحو 52 مليار دولار بعد أن ارتفعت ثروته من 107 مليارات دولار في نهاية العام الماضي، إلى نحو 159 مليار دولار.

في المركز الرابع حل الملياردير الأمريكي لاري إليسون، الذي صعدت ثروته بنحو 44.1 مليار دولار بعد أن ارتفعت من مستوى 90.9 مليار دولار في نهاية العام الماضي، إلى 135 مليارات دولار.

وخامساً، حل الملياردير بيل جيتس مؤسسة شركة "مايكروسوفت" الذي زادت ثروته بنحو 20 مليار دولار بعد أن ارتفعت ثروته من مستوى 109 مليارات دولار في نهاية 2022، إلى نحو 129مليار دولار.

وجاء المليادير الأمريكي لاري بيج في المركز السادس، الذي صعدت ثروته بنحو 39.4 مليار دولار بعد أن صعدت ثروته من مستوى 82.6 مليار دولار في نهاية تداولات 2022، إلى نحو 122 مليار دولار.

وفيما حل الملياردير الأمريكي وارن بافيت في المركز السابع، فقد صعدت ثروته 13.3 مليارات دولار، بعد أن ارتفعت ثروته من مستوى 107.7 مليارات دولار إلى نحو 121 مليار دولار.

وفي المركز الثامن جاء المليادير الأمريكي سيرجي برين المؤسس المشارك وعضو مجلس إدارة شركة ألفابيت المالكة لشركة محرك البحث "جوجل"، وذلك بعد أن ارتفعت ثروته بنحو 36.7 مليون دولار إلى 116 مليار دولار.

تاسعاً، حل الملياردير الأمريكي ستيف بالمرز الذي تمكن من زيادة ثروته بنحو 28.7 مليار دولار، حيث صعدت ثروته من مستوى 85.3 مليار دولار في نهاية العام الماضي، إلى نحو 114 مليار دولار.

وحل عاشرًا الأمريكي مارك زوكربيرغ المدير التنفيذي لشركة "ميتا"، مالكة تطبيق فيسبوك، حيث زادت ثروته بمقدار 61.8 مليار دولار إلى 107 مليارات دولار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مؤشر: استمرار تحسن أعمال القطاع الخاص السعودي بدعم زيادة الاستثمارات

"البترولية" تنخفض بصادرات السعودية السلعية إلى 291.6 مليار ريال بالربع الثاني

المرور السعودي: رصد مخالفة عدم وجود تأمين سار للمركبة إلكترونياً بدءاً من أكتوبر

"الصندوق العقاري" يوقع اتفاقية تمويل برنامج الدعم السكني المحدث مع "الراجحي"

بنك التصدير والاستيراد السعودي: 11.5 مليار ريال تسهيلات ائتمانية بالنصف الأول

اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة انخفاض أسعار العقود الآجلة للذهب.. والأوقية إلى 1965 دولار اقتصاد عالمى حاكم مصرف لبنان: انخفاض احتياطي الدولار حتى منتصف أغسطس اقتصاد عالمى "المركزي التركي": التضخم قد يصل إلى 62% في نهاية العام اقتصاد عالمى "إكس": توسيع كمية البيانات الخاصة بالمستخدمين اقتصاد عالمى الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الملیاردیر الأمریکی ملیارات دولار اقتصاد عالمى فی المرکز إلى نحو

إقرأ أيضاً:

14 مليار دينار ديون مستحقة للبنوك على الحكومة حتى نهاية 2023

#سواليف

أظهر التقرير السنوي للبنك المركزي الأردني، أن #الديون المتربتة على #الحكومة لصالح #البنوك المرخصة وصل إلى 14.044 مليار دينار حتى نهاية 2023.

وأوضحت البيانات أن الدين المترتب على الحكومة لصالح البنوك ارتفع خلال 5 سنوات الماضية بنحو 2.7 مليار دينار، ليصل إلى 14 مليار دينار مقارنة مع 11.3 مليار دينار حتى نهاية العام 2019.

وأظهرت بيانات وزارة المالية، أن إجمالي #الدين_العام للأردن وصل إلى 42.513 مليار دينار حتى نهاية شهر أيار من العام الحالي، بما في ذلك الدين المترتب لصالح صندوق استثمار #أموال_الضمان الاجتماعي، ليشكل ما نسبته 115.2% من الناتج المحلي الإجمالي.

مقالات ذات صلة بيان هام صادر عن أهالي محافظة خان يونس 2024/07/24

ووصل رصيد الدين الحكومي حتى نهاية آيار الماضي، بعد استثناء ما يحمله صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، ما قيمته 33.027 مليار دينار ، أو ما نسبته 89.5% من الناتج المحلي الإجمالي.

مقالات مشابهة

  • ثروات أغنى أثرياء العالم زادت 40 تريليون دولار في عقد
  • هويدي: ارتفاع سعر الدولار يرجع إلى عجز في ميزان المدفوعات بنحو 8.6 مليار دولار
  • تركيا تعيد وديعة بقيمة 5 مليارات دولار إلى السعودية.. ما السبب؟
  • مليارات الدولارات دخلت الخزينة المصرية.. هل تكبح جماح الاقتراض الخارجي؟
  • تركيا ترد وديعة 5 مليارات دولار إلى السعودية.. ماذا يعني ذلك؟
  • 14 مليار دينار ديون مستحقة للبنوك على الحكومة حتى نهاية 2023
  • المركزي التركي يعلن تسوية صفقة بقيمة 5 مليارات دولار مع السعودية
  • أكثر من( 26) مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأشهر الستة الماضية
  • 24 مليارا منها ذهبت للخارج.. أكثر من 26 مليار دولار مبيعات المركزي العراقي خلال 6 أشهر
  • المركزي المصري: 10.3 مليارات دولار فائض الأصول الأجنبية