كتب- مصراوي:

حذر الدكتور هاني كمال، رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، من تدخل الآباء والأمهات في اختيارات أبنائهم، خاصة فيما يتعلق بموهبة أو مجال يحبونه، قائلًا: "يعني ابنك بيحب السباحة تمنعه منها ليه؟ سيبه ممكن يتفوق ويحقق بطولات".

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "دور الأب والأم يكتشفوا مواهب ابنائهم وينموها، ولا يمنعهوها، نشوف الميل والرغبة للطفل، ونساعده".

وتابع: "نجاح الموهبة يأتي أولا من دور الأب والأم ودعمهم للطفل، لما تعلم ابنك السباحة هيبقى سباح وبطل رياضى".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054 رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة السباحة الهيئة العامة لقصور الثقافة برنامج البيت

إقرأ أيضاً:

دور الوالدين في نجاح أبنائهم وتفوقهم

دور الوالدين في نجاح أبنائهم، في كل قصة نجاح نجد بصمة لا تُمحى للوالدين، حيث يكون دورهم محوريًا في رسم طريق النجاح لأبنائهم. 

من خلال الدعم المستمر، والإرشاد الحكيم، والتشجيع الدائم، يبني الوالدان أساسًا متينًا يمكّن الأبناء من تحقيق أهدافهم والوصول إلى أعلى مراتب التفوق. 

وفيما يلي تستعرض لكم بوابة الفجر الالكترونية الأدوار المتعددة التي يلعبها الوالدان في تحقيق نجاح أبنائهم وكيف يمكن لهذه الأدوار أن تساهم في تكوين شخصية قوية وقادرة على مواجهة التحديات.

دور الوالدين في نجاح أبنائهم

الدعم العاطفي:

يساهم الوالدان من خلال الحب والرعاية في خلق بيئة آمنة يشعر فيها الأبناء بالثقة في قدراتهم.الدعم العاطفي يساعد الأبناء على تجاوز الصعوبات والمشاكل التي قد تواجههم في مسيرتهم.دور الوالدين في نجاح أبنائهم وتفوقهم 

التوجيه والإرشاد:

يقدم الوالدان النصائح والإرشادات المستمدة من خبراتهم الحياتية، مما يساعد الأبناء في اتخاذ القرارات الصحيحة.التوجيه المناسب يمكن الأبناء من تجنب الأخطاء والاستفادة من الفرص المتاحة.

التشجيع والتحفيز:

يشجع الوالدان أبناءهم على المثابرة والاجتهاد لتحقيق أهدافهم.التحفيز الإيجابي يعزز من ثقة الأبناء بأنفسهم ويدفعهم لبذل المزيد من الجهد. دور الوالدين الحاسم في نجاح أبنائهم خلال مرحلة الثانوية العامة

المشاركة الفعالة:

يشارك الوالدان في الأنشطة الدراسية واللامنهجية للأبناء، مما يعزز من اهتمام الأبناء بالتعلم وتحقيق الإنجازات.المشاركة في الأنشطة والفعاليات تعطي الأبناء شعورًا بأنهم ليسوا وحدهم في مسيرتهم نحو النجاح.

توفير الموارد:

يسعى الوالدان لتوفير جميع الموارد اللازمة لتحقيق النجاح الأكاديمي والمهني لأبنائهم، مثل التعليم الجيد، والكتب، والأدوات الدراسية.الاستثمارات المادية والمعنوية في تعليم الأبناء تعكس التزام الوالدين بمستقبلهم. عبارات للتهنئة بمناسبة النجاح والتفوقمبروك على هذا الإنجاز الرائع! تستحق كل النجاح والتفوق.ألف مبروك على النجاح الباهر، أتمنى لك مستقبلًا مشرقًا ومزيدًا من النجاحات.تهانينا القلبية على هذا النجاح المميز، لقد أثبت أنك قادر على تحقيق أي شيء تريده.نبارك لك هذا الإنجاز العظيم، وأتمنى لك المزيد من التقدم والتفوق في حياتك.كل التهاني والتبريكات على نجاحك، أنت فخر لنا جميعًا. أجمل 10 عبارات للتهنئة بعيد الفطر المبارك 2024م مبروك على هذا التفوق المستحق، ونتمنى لك دوام النجاح في كل مجالات حياتك.أهنئك من كل قلبي على هذا النجاح الباهر، وأتمنى لك مستقبلًا زاهرًا ومليئًا بالإنجازات.مبروك على هذا الإنجاز الرائع، أنت مصدر فخر وإلهام لنا جميعًا.ألف مبروك على هذا النجاح الكبير، وأتمنى لك المزيد من التميز والابداع.تهانينا الحارة على هذا النجاح العظيم، ونسأل الله أن يوفقك في كل خطواتك القادمة.بارك الله فيك وجعل هذا النجاح بداية لسلسلة من النجاحات والتفوقات في حياتك.

مقالات مشابهة

  • دور الوالدين في نجاح أبنائهم وتفوقهم
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان الكبير حسن العدل خلال حفل افتتاح دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم حسن العدل خلال حفل افتتاح دورته الـ 17
  • «عيال ناقصة رباية».. ياسمين عز تكشف حقيقة دخول حماة خالد النبوي دار مسنين | فيديو
  • اليوم.. علاء مرسي ضيف برنامج "كلام الناس" مع الإعلامية ياسمين عز
  • السباحة مقابل الجري.. أيهما الأفضل لجسمك؟
  • البابا تواضروس يهنئ أعضاء الحكومة الجديدة: اختيارات جيدة
  • شاب يحقق حلم والده بعد وفاته.. تصرف غريب في الجنازة أضحك المشيعين
  • فيديو| مختصة توضح.. كيف تجعل ابنك قياديًا؟