صحيفة الأيام البحرينية:
2024-07-05@08:54:52 GMT

رئيس يويفا: تصرف روبياليس غير لائق

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

رئيس يويفا: تصرف روبياليس غير لائق



وصف ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تصرف لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني، خلال حفل تسليم جوائز بطولة كأس العالم للسيدات بأنه غير لائق. وواجه روبياليس انتقادات شديدة بعدما قبل جيني هيرموسو على شفتيها في حفل توزيع الجوائز بعدما تغلب المنتخب الإسباني على نظيره الإنجليزي بهدف نظيف في المباراة النهائية ليتوج باللقب.

وفي أول تصريح علني له على الواقعة، قال سيفرين لصيحفة «ليكيب» إن تصرف روبياليس كان غير لائق، ولكنه شدد على أن القضية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والتي فتحت تحقيقا أخلاقيا في الأحداث. وقال رئيس الاتحاد الأوروبي: «أنا محام وأحد نواب رئيس الاتحاد الدولي. قضيته في يد الهيئة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي. أي تعليق أدلى به سيكون بمثابة ضغط». وأشار سيفرين إلى أنه شعر بالحزن لأن هذه الأزمة طغت على إنجاز المنتخب الإسباني للسيدات، وذكر: «يجب أن نغير الأمور.. يجب أن نقوم بالمزيد». وأضاف: «بالطبع ما حدث كان غير لائق. كلنا نعلم هذا. أتمنى أن يعلم أنه كان غير لائق. هذا كاف الآن، لأن لجنة الأخلاقيات ستقرر». وبسؤاله عن دور روبياليس في يويفا، حيث أنه يتواجد في منصب نائب رئيس اللجنة التنفيذية منذ عام 2019، شدد سيفرين على أن روبياليس موقوف عن ممارسة كافة مهامه، وأنه لا يوجد حاجة لإيقافه مرتين. وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قد قرر إيقاف روبياليس مؤقتا لمدة 90 يوما. والدة روبياليس تغادر المستشفى غادرت أنخيليس بيخار، والدة لويس روبياليس الموقوف مؤقتا عن مباشرة مهام منصبه كرئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، المستشفى الليلة الماضية بعد احتجازها لعدة ساعات بسبب معاناتها من مشكلات صحية تعرضت لها أثناء إضرابها عن الطعام لمدة ثلاثة أيام. وخرجت والدة روبياليس من قسم الطوارئ بالمستشفى في ساعة متأخرة من الليلة الماضية برفقة نجلها وعقب استجابتها للعلاج، إثر معاناتها من آلام يعتقد أنها ناتجة عن إصابتها بمرض مزمن في الكلى وزادت وطأته بسبب الأيام الثلاثة التي أضربت خلالها عن الطعام.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا رئیس الاتحاد لکرة القدم غیر لائق

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السوداني يحول ناديي الوادي والمريخ للجنة الانضباط والأخير يرد

قرار الاتحاد السوداني لكرة القدم بشأن ناديي المريخ والوادي، جاء بناءً على مخالفة النظام الأساسي وفقاً لما تم إعلانه.

بورتسودان: التغيير

قررت لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بالاتحاد السوداني لكرة القدم، تحويل ناديي المريخ الخرطوم وحي الوادي نيالا ورئيسي بعثتي الناديين هيثم كابو وقطبي الطيب المتواجدين بتنزانيا، إلى لجنة الانضباط لعدم التزامهما بالنظام الأساسي وخوضهما لمباراة ودية في فترة الراحة والتسجيلات دون موافقة الاتحاد.

وخاض الفريقان مباراة ودية رغم التعميم الصادر في وسائل الإعلام بحظر النشاط الكروي في فترة التسجيلات الحالية.

قرارات غريبة

وفي أول رد فعل على القرار قال عضو مجلس إدارة نادي المريخ، رئيس بعثته بتنزانيا هيثم كابو “إن القانون في الأصل مشتق من المنطق”.

وأضاف: “المنطق يقول إن الراحة تتم بعد موسم مستقر و(كامل النشاط) وطويل ومكون من دورتين للدوري الممتاز وبطولة كأس السودان، لتأتي فترة التسجيلات الرئيسة فيتوقف نشاط اللاعبين للراحة وحتى يتمكنوا من دراسة العروض المقدَمة لهم للتجديد لأنديتهم أو الرحيل”.

وتابع: “وكل ذلك يمكن أن يحدث في ظل استقرار الموسم الرياضي ولكنه لم يتحقق بالصورة الكاملة في السودان بسبب الأوضاع التي يشهد عليها العالم كله في بلد دخل فيها النشاط لراحة اضطرارية امتدت لعام ونصف”.

وجاءت تصريحات كابو للمكتب الإعلامي للمريخ تعليقاً على قرار اتحاد الكرة بتحويله إلى لجنة الانضباط بحجة أن المريخ أدى مباراة إعدادية في فترة الراحة أمام حي الوادي نيالا بدار السلام.

وقال كابو: “رغم ذلك تفاجئنا لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين باتحاد كرة القدم بقرارات غريبة وكأنها تريد للأندية أن ترتاح عقب أداء ثلاث مباريات فقط في دوري السوبر تلت عام ونصف من التوقف أي بمعدل مباراة كل ستة أشهر، وهذه الرغبة أشبه بأن تاتي لشخص يغُطُ في سُباتٍ عميق وتوقظه من النوم وتطلب منه أن (ياخد غمدة) كما نقول بدارجتنا العامة حتى يرتاح قليلا”.

ولفت كابو إلى أن غرابة القرار تكمن في أن الأندية من الأساس باتت في راحة دائمة والنشاط هو الاستثناء.

وزاد بأنه يحترم جداً أي قرار ومستعد لمناهضته بالقانون وتفنيده بالحجة.

الدوري الموريتاني

وأكد كابو ترحيبه بالانضباط، وأن حديثه سيكون في الزمان والمكان المناسبين، وقال: “من المدهش أن تكون حريصاً على الراحة أكثر من حرصك على النشاط، وتبحث عن تطبيق قوالب قانونية جامدة، وفي ذات الوقت الذي تطالب فيه بالراحة ينبغي أن تعلن ميقات النشاط حتى تعرف الأندية تواقيت استئناف نشاطها في الدوري المحلي”.

وتساءل: “هل منحنا الاتحاد روزنامة للموسم القادم ليتمسك بالراحة المزعومة؟”.

وقال عضو مجلس إدارة نادي المريخ، إن فريقه ينوي هذا الموسم اللعب في الدوري الموريتاني بمباركة الاتحاد السوداني نسبة لانعدام النشاط المحلي، وفي هذه الحالة هل سيلاحقه الاتحاد السوداني ليقيده بقوانينه في فترات النشاط والراحة أم سيتقيد بروزنامة الاتحاد الموريتاني؟

وأضاف أن “الاتحاد لم ينجح في تنظيم بطولة تعويضية من ثمانية أندية الهدف منها الحفاظ على مقاعد السودان بالبطولات الأفريقية، والآن يتعامل معنا كأننا فرغنا من نشاط مكثف لموسم حقيقي كامل وممتد”.

وتابع: “مرحبا بالانضباط في سبيل أن يواصل المريخ نشاطه للبطولة الأفريقية وأن يكون في قمة الجاهزية فليس من المنطق أن تمتنع عن أداء مباريات إعدادية لأسباب واهية حتى يحين موعد انطلاقة البطولات الأفريقية بحجة أنك في الراحة، ونقول لجمهورنا نحن وانتم سنواصل رحلة الحفاظ على مكتسبات وحقوق ناديكم فحمايته مهمتنا جميعاً”.

وختم كابو حديثه بالقول: “أُشيد بالسرعة في قرار الاتحاد بتحويلنا إلى لجنة الانضباط قبل أن يطلق الحكم صافرته، وأتمنى أن يتم التعامل مع كل المواقف والملفات العالقة بذات السرعة غض النظر عن فحوى القرار وطرافته”.

نفي

من جهته، نفى المدير العام لنادي المريخ طارق عثمان الطاهر، وصول خطاب من الاتحاد السوداني لكرة القدم على البريد الإلكتروني للمكتب التنفيذي مضمونه عدم قيام أي مباراة إعدادية بحجة أن الفترة الحالية تعتبر للراحة.

وقال إن ما يتردد عن تسلمهم خطاباً بهذا الخصوص عارٍ تماماً من الصحة.

الوسومالاتحاد السوداني لكرة القدم تنزانيا حي الوادي نيالا دار السلام دوري السوبر طارق عثمان الطاهر موريتانيا نادي المريخ هيثم كابو

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السوداني يحول ناديي الوادي والمريخ للجنة الانضباط والأخير يرد
  • تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل
  • وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي
  • تركيا تستنكر تحقيق الاتحاد الأوروبي مع نجمها ديميرال
  • مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • "يويفا" يطالب لاعب إنجلترا بتفسير الإشارة التي قام بها بعد هدفه أمام سلوفاكيا
  • قائمة الاتحاد السكندري لمباراة طلائع الجيش في الدوري
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم