نفذت الوحدة المحلية بمير، بقيادة صفاء بدوي، بتنفيذ إجراءات للتصدي للتعديات والمخالفات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بما يشمل البناء بدون ترخيص، وذلك بناء على توجيهات اللواء محمد عزت عبدالهادي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية.

وفي إطار هذه الإجراءات، قامت الوحدة المحلية بمير بردم حفر أساسات تم تنفيذها على أرض زراعية في قرية مير، وذلك على مساحة تقدر بحوالي 100 متر، يأتي هذا الإجراء كجزء من الجهود الرامية للحفاظ على الأراضي الزراعية ومنع تدهورها وتلفها.

وأكد اللواء محمد عزت على أهمية التشديد على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة المتابعة المستمرة وتكثيف الرقابة لمنع حدوث أي تعديات على الأراضي الزراعية. ذلك من أجل الحفاظ على هذه الأراضي المهمة ومنع حدوث التآكل والتبديد التي تؤثر على النظام الزراعي وتعيق التنمية المستدامة.

ويُعَدُ هذا الإجراء تجسيدًا للالتزام القوي والحازم للوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية في التصدي لأي مخالفات وتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وتأكيدًا على أهمية الحفاظ على قواعد البناء والترخيص، وتعزيزاً للتنمية المستدامة في المنطقة.

رد حفر أساسات على أراضي زراعيه بوحده مير بالقوصيه أسيوط رد حفر أساسات على أراضي زراعيه بوحده مير بالقوصيه أسيوط رد حفر أساسات على أراضي زراعيه بوحده مير بالقوصيه أسيوط رد حفر أساسات على أراضي زراعيه بوحده مير بالقوصيه أسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب على الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يفتتح منافذ بيع المنتجات بمدرسة ديروط الثانوية الزراعية المشتركة

افتتح اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط منافذ بيع المنتجات بمدرسة ديروط الثانوية الزراعية المشتركة بمدينة ديروط والذي تشرف عليه مدرسة ديروط الثانوية الزراعية المشتركة لتوفير السلع الغذائية والمتطلبات الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهلهم تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


وجاء ذلك بحضور، محمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ومصطفى على محمد رئيس مركز ومدينة ديروط ومحمد على محمد مدير عام إدارة ديروط التعليمية، ومحمد النمر مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، ومحمد كمال وكيل إدارة ديروط التعليمية، وعصام عبد الله مدير المدرسة.


وعقب الافتتاح، تفقد المحافظ منافذ المنتجات وتشمل قسم صناعات المواد الغذائية من المخللات والمربى وقسم الكيمياء ويشمل صناعة منتجات الألبان، ومزرعة الفاكهة على مساحة 2 فدان و4 قراريط ويتم زراعتها بالأشجار المثمرة مثل المانجو والزيتون والبرتقال والتين موجهًا بزراعة المحاصيل الشتوية كالبقوليات التي تزيد من خصوبة التربة.


وأشاد المحافظ بأعمال التشجير بالمدرسة مطالبًا بتعميم أعمال تشجير المدارس بكافة الإدارات والمنشآت التعليمية بمشاركة قيادات وطلاب المدارس والعاملين بها ضمن مبادرة رئيس الجمهورية زراعة 100مليون شجرة وزراعة الاشجار المثمرة وأشجار الزينة تعميقًا لقيم الولاء والانتماء والحفاظ على البيئة من التلوث.


وتفقد المحافظ خلال جولته مزرعة الدواجن التي تشمل عدد 2 عنبر بسعة 500 دجاجة لكل عنبر واستمع إلى شرح مسئولي المزرعة عن مراحل التشغيل المختلفة.


وأكد المحافظ على أهمية تعظيم الاستفادة من المزرعة لتعزيز الإنتاج المحلي من الدواجن وتوفير فرص عمل جديدة للشباب لافتًا إلى دعم المحافظة الكامل للمشاريع الزراعية والإنتاجية التي تسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز خطط التنمية المستدامة التي تعمل عليها الدولة وفقًا لرؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • إزالة 7 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية في قرية بيهمو بالفيوم
  • محافظ أسيوط يفتتح منافذ بيع المنتجات بمدرسة ديروط الثانوية الزراعية المشتركة
  • اجتماعات حضرها العامري.. الكتل الكوردية تتحد لإلغاء قرارات البعث بشأن الأراضي الزراعية
  • «التنمية المحلية» تتابع ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة و التصالح على مخالفات البناء
  • مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بقرية "المغير" شمال رام الله
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مستجدات تقنين أراضي الدولة والتصالح في مخلفات البناء
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • وكيلا محافظة حجة يطلعان على الأراضي الزراعية وأضرار السيول في حملان وهربة
  • محافظ بني سويف: إزالة 259 حاة تعدي علىچ الأراضي الزراعية