القدس المحتلة-سانا

طالب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي وإرهاب مستوطنيه وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ومساءلة المجرمين عن انتهاكاتهم وجرائمهم.

ونقلت وكالة وفا عن فتوح قوله: إن سلطات الاحتلال تصعد اعتداءاتها اليومية الوحشية بحق الفلسطينيين وأرضهم ومقدساتهم عبر جرائم القتل وحصار المدن واقتحامها والمداهمات اليومية للمنازل والاعتقالات وسرقة الأراضي الفلسطينية واستمرار عمليات الاستيطان في القدس المحتلة لافتاً إلى أن صمت المجتمع الدولي يشجع المجرمين على التمادي بانتهاكاتهم.

وأوضح فتوح أن جرائم الإعدامات الميدانية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الأعزل تشكل وصمة عار في جبين المجتمع الدولي والدول الغربية التي تتغنى بحرصها على مبادئ حقوق الإنسان بينما تمارس أبشع أشكال ازدواجية المعايير عندما يتعلق الأمر بحقوق الإنسان الفلسطيني.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المجتمع الدولی

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي إلى وقف الإبادة الجماعية في غزة

وأكد رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفلسطيني د. محمد مصطفى أهمية تضافر الجهود لاستنهاض مسؤولية المجتمع الدولي تجاه وضع حد لجريمة الإبادة الجماعية، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستدام إلى جميع أنحاء قطاع غزة.
جاء ذلك خلال مباحثاته مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه في مقر المنظمة في جدة.
أخبار متعلقة استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات للاحتلال على غزة والضفة الغربيةأبو الغيط يدعو إلى معالجة أسباب خروج تدفقات الهجرة واللجوءواستعرض الجانبان التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وكذلك التحديات المالية والاقتصادية التي يكابدها الشعب الفلسطيني.أولويات الحكومة الفلسطينيةوتطرق رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أولويات الحكومة الفلسطينية فيما يتعلق بالإغاثة الإنسانية، والانتعاش الاقتصادي وإعادة الإعمار.

ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع #غزة#اليوم
للتفاصيل| https://t.co/VJuzQwkGcO pic.twitter.com/lrt93sAUqX— صحيفة اليوم (@alyaum) July 3, 2024
وشدد على أهمية تعزيز وحشد الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية بما في ذلك توسيع الاعتراف بدولة فلسطين وحقها في العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.
فيما جدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي التزام المنظمة الثابت بدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وتعزيز صموده على أرضه، ومواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين
  • عشرات المستعمرين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال
  • 57 مستوطنًا يقتحمون الأقصى
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي إلى وقف الإبادة الجماعية في غزة
  • الاحتلال يعتقل 4 شبان من القدس
  • 75 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يهاجمون قوات إسرائيلية فككت مستوطنة عشوائية في الضفة الغربية المحتلة
  • السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى