قال الكاتب الصحفي الدكتور وجدي زين الدين، إنَّ نشر الشائعات عمليات ممنهجة قد تدخل فيها حروب الجيل الرابع والخامس وغيرها، كما أنها تتسبب في إرهاق الحكومات، وهذه الشائعات والحملات مقصود بها البلبلة تجهد الحكومات مرتين؛ الأولى أنها تواجه حالات إحباط يصاب بها البعض، والثاني أنها تضطر للرد على مثل هذه الشائعات.

دور الدولة في الرد على الشائعات

وأضاف «زين الدين» خلال حواره مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج «الحياة اليوم» على شاشة قناة الحياة، أنَّ الحكومة المصرية تحرص على توضيح الأمور الصحيحة للمواطنين رسمياً، لدرجة أنَّ هناك وحدة بالكامل مخصصة داخل مجلس الوزراء للرد على الشائعات.

نشر الوعي والثقافة ودور المواطن

وتابع الكاتب الصحفي، أنَّ المواطن المصري كيس وذكي وفطن وعليه دور كبير، ناصحاً إياه بألا ينجرف وراء هذه الشائعات «يشغل دماغه ويفلتر ما يتلقاه.. ليساعد الدولة في التصدي للشائعات، وعدم ترديد الشائعة طالما أنها بعيدة عن المنطق».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشائعات السوشيال ميديا نشر الشائعات نقص الغذاء الأمن الغذائي

إقرأ أيضاً:

رئيس “الأعلى للإعلام” يهنئ السيسي بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو

هنّأ الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو المجيدة.

وقال الكاتب الصحفي كرم جبر: "يسعدني أن أهنئ سيادتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء المجلس والعاملين، بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو المجيدة، التي جاءت لتنقذ مصر من براثن الجماعة الإرهابية، ليستعيد الشعب المصري وطنه مرة أخرى".

وأكد "جبر" أن ثورة 30 يونيو أكدت بما لا يدع مجالًا للشك انحياز القوات المسلحة للشعب المصري، وأثبتت معاني التلاحم بين شعب مصر العظيم وقواته المسلحة، حتى استطاعا معًا إنقاذ وطنهم من براثن الجماعة الإرهابية، والتي حكمت البلاد لعام واحد فقط، وكان عامًا أسودًا على الوطن.

وأوضح رئيس الأعلى للإعلام، أن مصر خلال 11 سنة مرت منذ ثورة 30 يونيو استطاعت تحقيق إنجازات غير مسبوقة على جميع الأصعدة أشاد بها القاصي والداني، واستعادت مكانتها الدولية والإقليمية ودورها في أمن واستقرار المنطقة، بفضل القيادة السياسية الحكيمة.

واختتم الكاتب الصحفي كرم جبر: "إذ نعاهد سيادتكم على بذل المزيد من الجهد لاستكمال بناء مصر الحديثة في ظل قيادتكم الحكيمة".

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: تغيير الهوية الوسطية للمجتمع المصري السبب المركزي لثورة يونيو
  • ”يجمع العليمي والمشاط”...كاتب صحفي يكشف عن موعد لقاء تاريخي بين الشرعية والحوثيين في مسقط
  • كاتب صحفي: استدعاء تجربة منتدى شباب العالم والإشادة بها في الأمم المتحدة
  • كاتب صحفي: جهود كبيرة من الدولة لدعم ذوي الهمم منذ 2014 وحتى الآن (فيديو)
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لدعم ذوي الهمم منذ 2014 حتى الآن
  • كاتب صحفي يوضح أهمية توطين الصناعة في مصر وانعكاسها على الاقتصاد
  • هل طلب الزواج من وردة؟.. عادل حمودة يفتح خزائن أسرار أحمد زكي
  • عادل حمودة يفتح صندوق أسرار أحمد زكي من البداية حتى الرحيل
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يهنئ السيسي بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: تأهيل وتمكين الشباب محور إستراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة