أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، قرارًا ينص على أنه يتعين على الأجانب المتقدمين للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، للحصول على حق الإقامة للسياحة أو لغير السياحة، تقديم إيصال يفيد قيامهم بتحويل ما يعادل رسوم (الإقامة – غرامات التخلف – تكاليف إصدار بطاقة الإقامة) من الدولار أو ما يعادله من العملات الحرة إلى الجنيه المصري من أحد البنوك أو شركات الصرافة المعتمدة.

ووفقًا للقرار، الذي نشرته وسائل إعلام مصرية، يجب على الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية توفيق أوضاعهم وتقنين إقامتهم شريطة وجود مُستضيف مصري الجنسية، وذلك خلال ثلاثة أشهر من تاريخ العمل بهذا القرار، مُقابل سداد مصروفات إدارية بما يعادل ألف دولار أمريكي تودع بالحساب المخصص لذلك وفقًا للقواعد والإجراءات والضوابط التي تحددها وزارة الداخلية.

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها 34 مكرر (و)، قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء رقم 3326 لسنة 2023، والذي تنص مواده على الآتي:

المادة الأولى: يتعين على الأجانب المتقدمين للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية للحصول على حق الإقامة للسياحة أو لغير السياحة، تقديم إيصال يفيد بقيامهم بتحويل ما يعادل رسوم (الإقامة – غرامات التخلف – تكاليف إصدار بطاقة الإقامة) من الدولار أو يعادله من العملات الحرة إلى الجنيه المصري من أحد البنوك أو شركات الصرافة المعتمدة.

المادة الثانية: يجب على الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية توفيق أوضاعهم وتقنين إقامتهم، شريطة وجود مستضيف مصر الجنسية، خلال ثلاثة أشهر من تاريخ العمل بهذا القرار، مقابل سداد مصروفات إدارية بما يعادل ألف دولار أمريكي تودع بالحساب المخصص لذلك وفقًا للقواعد والإجراءات والضوابط التي تحددها وزارة الداخلية.

صحف مصرية

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: على الأجانب

إقرأ أيضاً:

صبا مبارك تستعد لـ”وتر حساس” بهذا الموعد

متابعة بتجــرد: تدخل أسرة مسلسل وتر حساس للفنانة صبا مبارك لوكيشن التصوير الأسبوع المقبل وذلك بعد فترة من التحضيرات والتعاقد مع الفنانين المشاركين في البطولة.

حيث وضع القائمون على العمل خطة للانتهاء من التصوير خلال شهر سبتمبر وذلك تمهيدا لعرضه قبل نهاية العام الجارى.

وتعاقدت الفنانة لبنى ونس على المشاركة فى مسلسل وتر حساس، الذي من المقرر بدء تصويره الأسبوع المقبل، وذلك بدلًا من الفنانة عايدة فهمى التي اعتذرت عن العمل بسبب ارتباطها باعمال أخرى وصعوبة تنسيق المواعيد معها.

 ومن المقرر أن تجسد لبنى ونس خلال الأحداث دور والدة بطلة العمل صبا مبارك.

يتعاون الفنان محمد علاء مع النجمة صبا مبارك في مسلسل وتر حساس، والذى يتم التحضير له تمهيداً لبدء تصوير أول مشاهده بعد إجازة عيد الأضحى المقبل.

ويسجل العمل التعاون الثانى بين محمد علاء وصبا مبارك بعد مسلسل بين السطور الذى تم عرضه قبل شهر رمضان الماضي.

وحقق الثنائي نجاحاً سوياً خلال مسلسل بين السطور الذى تم عرضه قبل شهر رمضان الماضى على قناة ON، ولاقى إشادات جماهيرية وتفاعل مع كبير مع أحداثه المشوقة التي اعتمدت على لغز جريمة قتل ظل المشاهدون يبحثون عنه طوال الحلقات.

مسلسل بين السطور بطولة صبا مبارك، أحمد فهمي، محمد علاء، سلمى أبو ضيف، ناردين فرج، علي الطيب، وليد فواز، دنيا المصري، باسل الزارو، عمر شرقي، جهاد حسام، أيمن عزب، عمرو جمال، سلوى محمد علي، كريمة منصور، محمد لطفي شاهين، والعمل ماخوذ عن المسلسل الكوري Misty، ومعالجة الدرامية والإشراف على الكتابة السيناريست نجلاء الحديني، تطوير ورشة سرد، إخراج وائل فرج.

من جانبه أبدي المخرج وائل فرج، سعادته بالتعاون مع صبا للمرة الثانية بعد نجاح مسلسل بين السطور.
 

وأضاف وائل فرج في تصريحات صحفية إنه بدأ حاليًا التحضيرات الأولية للمسلسل، وتواصل المتحدة التعاقدات مع باقي فريق العمل، استعدادا لبدء التصوير خلال الفترة المقبلة.

وتابع أن المسلسل تدور أحداثه في إطار اجتماعي إنساني، حول خبايا النفس البشرية في العلاقات بين أقرب الناس، مضيفًا: على سبيل المثال ممكن تتعامل مع شخص معين بطريقة معينة ولكن تكتشف بعد فترة أنه بقى حد تاني لما ضغطت على الوتر الحساس اللي كان مخبيه عن الناس.

يشار الى أن مسلسل وتر حساس مكون من 45 حلقة، وتأليف أمين جمال وإخراج وائل فرج وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية، وبطولة صبا مبارك، محمد علاء، هيدي كرم، إنجي المقدم، وجاري التعاقد مع باقي الفنانين.

main 2024-06-26 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • السيسي يصدر قرارا جمهوريا جديدا اليوم.. تعرف عليه
  • قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يدخل حيز التنفيذ
  • صنعاء تصدر قراراً مهماً بشأن بيع تذاكر رحلات الطيران من خارج اليمن
  • ألمانيا تتبنى قانونا جديدا يسهل طرد الأجانب داعمي "الإرهاب"
  • ألمانيا تتبنى قانونا جديدا لطرد الأجانب من أراضيها
  • صبا مبارك تستعد لـ”وتر حساس” بهذا الموعد
  • متحدث الحكومة يكشف آخر مستجدات ملف تقنين أوضاع الأجانب في مصر «فيديو»
  • ست حالات لإبعاد مخالفي قوانين الإقامة من الإمارات
  • «الهويّة والجنسية» تصدر 19 مليون إذن دخول الإمارات خلال 2023
  • الرئيس السيسي يصدر قرارا جمهوريا جديدا.. تعرف عليه