بوابة الوفد:
2024-09-08@21:23:14 GMT

اكتشاف كنز مخفي تحت كبسولة زمينة (فيديو)

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

أعلنت الأكاديمية العسكرية الأمريكية، اكتشاف كنز مخفي في كبسولة زمنية تعود إلى ما يقرب من 200 عام، وكان يعتقد في البداية أنها لا تحتوي سوى على الغبار. 

اكتشاف كنز أثري قُبالة سواحل مدينة العلمين| فيديو كنز في بطن حوت نافق.. فيديو

وأفادت بأن الصندوق الذي وضعه الطلاب في قاعدة نصب تذكاري يحتوي في الواقع على ست عملات فضية أمريكية تعود إلى الفترة من 1795 إلى 1828، بالإضافة إلى ميدالية تذكارية.

تم اكتشاف هذه الأشياء في رواسب الصندوق، وكانت هذه المحتويات الوحيدة التي تم العثور عليها.

عبر بول هدسون، عالم الآثار في ويست بوينت، عن خيبة أمله بسبب النتائج المخيبة للآمال التي ظهرت خلال الافتتاح المباشر للصندوق. 

وأشار إلى أنه خلال عملية الفحص، جرى اكتشاف الكنز “العملات المعدنية والميداليات المخفية”. ومع ذلك، فإن الصندوق كان فارغًا في الأساس، باستثناء بعض المواد الغرينية في الأسفل.

هدسون يعتزم مواصلة تحليل الرواسب للبحث عن مزيد من الأدلة التي قد تكون موجودة بداخلها، ويشير إلى أن الرطوبة والرواسب قد تسربت إلى الصندوق من التماس التالف، وقد يكون تفكك المواد العضوية، مثل الورق أو الخشب، نتيجة للظروف التي تعرضت لها الكبسولة.

يتمثل العثور على عملة معدنية قديمة تعود إلى عام 1795، ودولار ليبرتي من عام 1800، وعملة من فئة 25 سنتًا من عام 1818، وعملات معدنية من فئة 10 سنتات وسنت واحد من عام 1827، وعملة معدنية من فئة 50 سنتًا من عام 1828، وميدالية تذكارية لقناة إيري يعود تاريخها إلى عام 1826.

نظريات تحلل كيفية اكتشاف الكنز

ويبدو أن الاكتشافات تؤكد نظرية مسؤولي الأكاديمية القائلة بأن الصندوق تركه الطلاب في عام 1828 أو 1829، عندما تم الانتهاء من النصب التذكاري الأصلي، الذي يكرم بطل الحرب الثورية ثاديوس كوسيوسكو.

شاركت لجنة مكونة من خمسة طلاب من بينهم خريج عام 1829 روبرت إي لي، الجنرال الكونفدرالي المستقبلي، في تكريس النصب التذكاري.

كان كوسيوسكو قد صمم تحصينات في زمن الحرب للجيش القاري في ويست بوينت. توفي الجنرال البولندي والمهندس العسكري الذي قاتل في الحرب الثورية الأمريكية وكذلك الانتفاضة في وطنه في عام 1817. وأضيف تمثال لكوسيوسكو إلى النصب التذكاري في عام 1913.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كنز الآثار الوفد من عام

إقرأ أيضاً:

فريق طبي بمستشفى جامعة طنطا ينجح في استخراج شوكة معدنية من معدة سيدة

 

قال الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب جامعـة طنطـا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إن فريق طبي مشكل من وحدة مناظير الجهاز الهضمي بقسم الأمراض الباطنة وقسمي الأنف والأذن والحنجرة والتخدير والعناية المركزة الجراحية، نجح في استخراج شوكة طعام معدنية ذات يد خشبية بأسنان مدببة، بالمنظار من تجويف معدة مريضة تبلغ من العمر ٣٥ عاما وذلك بمستشفى الجراحات الجديد بمستشفيات جامعـة طنطـا.

 

أشار الدكتور أحمد غنيم عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن وحدة الطوارئ بمستشفيات جامعـة طنطـا استقبلت مريضة تعاني وجود آلم في البطن وبالاستفسار عن التاريخ المرضى تبين أن المريضة تعانى من مرض السكر وتشعر بآلام ظهرت عليها إثر ابتلاعها جسم غريب عن طريق الخطأ منذ يومين ( شوكة طعام معدنية ) وتم عمل اشعة عادية على البطن والحوض وضحت وجود الجسم الغريب مستقر داخل تجويف المعدة، وتم تشكيل الفريق الطبي وبدء تجهيز الحالة لعمل منظار على المعدة وتبليغ فريق التخدير فورا لبدء التحضير لتخدير المريضة كليا وتم دخول المريضة لوحدة مناظير الجهاز الهضمي بقسم الأمراض الباطنة بمستشفى الجراحات الجديد لعمل منظار علوي على الجهاز الهضمي بالمجان.

مقالات مشابهة

  • فريق طبي بمستشفى جامعة طنطا ينجح في استخراج شوكة معدنية من معدة سيدة
  • حجز أزيد من 100 ألف كبسولة مُهلوسة بسيدي بلعباس
  • تفاصيل استخراج شوكة طعام معدنية من معدة مريضة بمستشفى طنطا الجامعي
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • الأستاذ الصحفي فتحـي الضـو عن الحرب العبثية الدائرة ومآلاتها والسيناريوهات التي يمكن أن تحدث حال إستمرارها
  • النقد الدولي: ندعم الإصلاحات العراقية التي تبعد سوق النفط عن الأزمات
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن المواطنة الأمريكية التي قتلت برصاص الاحتلال «فيديو»
  • كبسولة ستارلاينر تعود إلى الأرض بدون رائديها
  • كتشنر التي كانت تعاكسنا أغرقه الله في بحر الشمال يا خينا: كيف اساء كتشنر إعداد معركة سومي (1916) (1-2)