في 12 أيلول/سبتمبر ستكشف أبل عن آيفون 15 الجديد. وكما تعوّدنا، بدأ الخبراء والملمون بالتكنولوجيا بتحليل المعلومات الشحيحة المؤكدة بشأن الهاتف الجديد، من أجل التكهن بخصائصه وجوانب اختلافه عن سابقه، آيفون 14.

أعلنت شركة أبل العملاقة أنها ستكشف عن جهاز آيفون 15 الجديد في فعالية خاصة تقام في 12 أيلول/سبتمبر.

وقد بعثت أبل الدعوات للفعالية التي ستقام في مسرح ستيف جوبز بمدينة كابرتينو بولاية كالفورنيا الأمريكية.

اعلان

"الشوق إلى الدهشة" أو Wonderlust، هكذا عنونت الشركة اسم الفعالية التي ستكشف فيها عن سلسلة الآيفون الجديد. وحسب التوقعات، قد يُطرح الآيفون الجديد في الأسواق اعتبارًا من 22 سبتمبر/أيلول، حيث أنه جرت العادة حتى الآن أن يبدأ بيع الهاتف الجديد بعد أسبوع من الكشف عنه رسميا.

شاهد: سامسونغ تكشف عن هواتفها الجديدة القابلة للطي

ولأن الشركة عوّدت عشاق الآيفون على الكشف عن الآيفون الجديد في هذا الوقت من كل عام، بدأت التكهنات والإشاعات تنتشر حول الخصائص الجديدة للهاتف الذكي الجديد وكيف سيكون مختلفًا عن سابقه.

وحسب موقع Mashable المتخصص في أخبار التكنولوجيا الرقمية والإلكترونيات، سيتم الكشف عن أربع طبعات مختلفة من الآيفون 15، والتي لم تُنشر أسماؤها بكشل رسمي حتى الآن.

ويتنبأ الموقع بأن يكون لآيفون 15 أربع موديلات مختلفة: آيفون 15، أيفون 15 بلاس Plus، آيفون 15 برو Pro و آيفون 15 برو ماكس، الذي قد يتغير اسمه إلى أولترا Ultra. وكل موديل يختلف عن الآخر ناحية حجم الشاشة. وبالطبع يختلف السعر بين الموديل الأساسي البسيط، والموديل الممتاز ذي الشاشة الكبيرة. 

ولا يعرف حتى الآن كم سيكون سعر الآيفون الجديد، ولكن التوقعات تشير إلى زيادة قد تصل من 100 إلى 200 دولار أمريكي في كل الموديلات. حسب ماشابل، ستكون لكل الموديلات الأربعة خاصية Dynamic Island دايناميك أيلاند، بعكس آيفون 14 السابق، الذي يضم هذه الميزة فقط في نسختيه برو Pro و برو ماكس Pro Max.

مقابل مبلغ قياسي.. بيع هاتف آيفون من الجيل الأول في مزاد علنيوماذا أيضا؟

يقول موقع ماشابل إن الآيفون الجديد سيكون إلى حد بعيد مشابهًا لسابقه من العام الماضي، ولكن ستكون هناك فروقات طفيفة، من بينها أن الزجاج الأمامي للشاشة سيكون أكثر انحناءً، وأنه سيُزوَّد بزرّ جديد اسمه "أكشن Action". هذا الزر الجديد سيعطي المستخدم الإمكانية بالتحكم بإعدادات الهاتف والدخول بسرعة إلى أهم التطبيقات، وسيكون بديلًا للزر القديم المعرف المستخدم لتفعيل الوضع الصامت للهاتف Mute. 

أرشيف ـ فيل شيلر، مسؤول في شركة أبل، أثناء تقديمه الآيفون 6 عام 2015Lea Suzuki/San Francisco Chronicle

ومن أهم التغييرات التي قد تطرأ على الآيفون الجديد هو مدخل الشاحن، فحسب موقع ماشابل ستودّع أبل طراز مداخل الشاحن المعروفة باسم لايتنينغ Lightning، وستعوضها بمداخل يو أس بي سي USB-C الذي أصبح هو مدخل الشحن لمعظم هواتف الأندرويد.

الصين تسمح للأطفال باستخدام الهواتف الذكية لساعتين فقط يومياً

موقع Netwelt الألماني هو الآخر قال أيضا إن أبل لمحت إلى أنها ستنتقل لاستخدام إلى مداخل يو أس بي سي، بعد أن قرر الاتحاد الأوروبي أن يعتمد هذا الطراز من مداخل الشحن لكل الأجهزة الإلكترونية اعتبارًا من كانون الأول / ديسمبر 2024، على أن يكون ذلك ملزمًا وليس اختياريًا لكل الأجهزة التي تصنع اعتبارًا من هذا التاريخ.

صورة لآيفون 14 الذي طرح في الأسواق عام 2022AP Photo

أما بالنسبة للشريحة، يقول موقع ماشابل إن موديلات برو من الآيفون 15 ستكون مزودة بشريحة جديدة من طراز A17، لكنها ستكون في موديلات برو فقط من الهاتف الجديد.

الكاميرا

وحسب ما تنشره المواقع المختلفة، سيكون هناك تحسين في كاميرا الهاتف، بالأخص في موديل ماكس برو، الذي سيحصل على عدسة بيريسكوب Periscope، وعمومًا سيطرأ تحسين على كاميرات كل الموديلات الجديدة من آيفون 15، حسب موقع ماشابل.

ومن المتوقع أيضا أن تطرح أبل مع الآيفون الجديد نظام تشغيلها الجديد iOS17 الذي كان حتى الآن قيد الاختبار.

المصادر الإضافية • Mashable, Netwelt, die Presse

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المدعية العامة: ترامب ضخم ثروته الصافية بما يصل إلى 2.2 مليار دولار سنويا بين عامي 2011 -2021 استقالة وزير الدفاع البريطاني بن والاس وسوناك يعين غرانت شابس مكانه شاهد: شهر "الشبح الجائع" في تايوان مأدبة للموتى ولأرواح الذين قضوا في البحر آبل تكنولوجيا مال وأعمال سامسونغ ستيف جوبز هواتف ذكية اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الغابون انقلاب الحرب الروسية الأوكرانية قتل إسبانيا روسيا إسرائيل قوات عسكرية محكمة الشرق الأوسط Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا الغابون انقلاب الحرب الروسية الأوكرانية قتل إسبانيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: آبل تكنولوجيا مال وأعمال سامسونغ هواتف ذكية فرنسا الغابون انقلاب الحرب الروسية الأوكرانية قتل إسبانيا روسيا إسرائيل قوات عسكرية محكمة الشرق الأوسط فرنسا الغابون انقلاب الحرب الروسية الأوكرانية قتل إسبانيا الآیفون الجدید حتى الآن آیفون 15

إقرأ أيضاً:

بالطائرات... حزب الله شنّ هجوماً على إسرائيل إليكم ما استهدفه

أعلن "حزب الله" أنّه شنّ هجوماً بسرب من المسيّرات الإنقضاضية على معسكر ألياتكيم.     وأضاف "الحزب" أنّ المسيّرات أصابت أهدافها بدقة.  

مقالات مشابهة

  • المصير الذي ستؤول إليه مليشيا الدعم السريع وحواضنها وحلفاءها سيكون مثل (..)
  • في أسبوعين فقط..مسلم يقترب من الـ 2 مليون مشاهدة بأغنية "واحشاك"
  • لبنان.. ألف قتيل و6 آلاف جريح ومليون نازح في أسبوعين
  • بالطائرات... حزب الله شنّ هجوماً على إسرائيل إليكم ما استهدفه
  • بالفيديو... إليكم ما شهده المطار اليوم
  • لافروف: قرارات الغرب حول استهداف العمق الروسي ستكشف مدى فهمه لتصريحات بوتين عن “العقيدة النووية”
  • نشوى مصطفى: أصبحت جدة منذ أسبوعين.. وإبنتي تنتظر مولودها الأول نهاية العام
  • رئيس الوزراء اللبناني: نزوح شعبنا في المناطقِ المستهدفة بلغ حداً فاق كل التوقعات
  • الجديد: لا يمكن للمصرف المركزي إرضاء الشعب وإعطائه الدولار بالسعر الذي يريده
  • عملية جديدة لـالحزب.. إليكم هذا البيان