أبوظبي في 31 أغسطس /وام/ أعلنت اتصالات من &e اليوم عن تحقيق إنجاز جديد بحصولها على الشهادة الفضية من منظمة “تي إم فورام ” العالمية، وذلك ضمن فئة مطابقة واجهة برمجة التطبيقات المفتوحة “Open API”، وهي مجموعة من الوظائف التي تتيح للتطبيقات الوصول إلى البيانات والتفاعل مع مكونات البرامج الخارجية، لتصبح مشغل الهاتف المحمول الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي حصل على هذه الشهادة العالمية.

ويعد برنامج واجهة برمجة التطبيقات (API) المفتوح الخاص بالمنظمة مبادرة عالمية لتطوير قطاع الاتصالات، وقابلية التشغيل بين المؤسسات، ونقل البيانات بين أنظمة الاتصالات.

ونجحت اتصالات من &e في تبني كافة معايير هذا البرنامج ومطابقتها بجدارة، وريادة تطوير البنية الرقمية المفتوحة (ODA)، مما أدى إلى توفير واجهات برمجة تطبيقات نوعية (APIs)، لتحقيق التكامل وتبسيط عملية تطوير وتشغيل الخدمات المعقدة.

كما نجحت منذ اعتمادها لمعايير مطابقة واجهة برمجة التطبيقات (API) في أواخر شهر مايو، في الحصول على أربع شهادات خلال فترة قياسية، يتضمن الحصول على الشهادة الفضية، مما يمهد الطريق نحو الحصول على الشهادة الذهبية في المستقبل.

وقال خالد مرشد، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وتقنية المعلومات في اتصالات من e&:" نفخر في اتصالات من e&، بهذا الإنجاز الكبير، الذي يعد قفزة إستراتيجية رائدة في مسيرتنا، ونسعى من خلال مطابقة واجهة برمجة التطبيقات المفتوح مع معايير منظمة تي إم فورام العالمية، إلى تبسيط عملياتنا وتقليل هامش الأخطاء التقليدية، وتحسين جودة الخدمة، مما يساهم في تعزيز مكانة اتصالات من e&، والحفاظ على صدارتها في مجال التقدم التكنولوجي في قطاع الاتصالات".

ويتماشى الالتزام بمطابقة واجهة برمجة التطبيقات المفتوحة مع المعايير العالمية بسلاسة مع رحلة اتصالات من &e نحو تطبيق البنية الرقمية المفتوحة (ODA)، التي تهدف إلى فصل الأنظمة والتطبيقات.

وتعمل واجهات برمجة التطبيقات المفتوحة لمنظمة "تي إم إف" القياسية على تبسيط عمليات التكامل، وتعزيز قابلية التشغيل بين الأنظمة الداخلية، وتحفيز الابتكار من خلال تمكين الوصول الآمن إلى البيانات والعمليات، مما يشكل علامة فارقة في رحلة اتصالات من &e نحو قيادة التحول الرقمي وتطوير صناعة الاتصالات.

أحمد البوتلي/ اليازية الكعبي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: على الشهادة اتصالات من

إقرأ أيضاً:

بيان منسوب إلى «حزب الله» بشأن مراسم تشييع أمينه العام

نقلت وسائل إعلام لبنانية، بيانا نسب إلى “حزب الله” اللبناني، بشأن مراسم تشييع أمينه العام حسن نصرالله، الذي قتل في غارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية.

وبحسب البيان، فإن “القيادة تجري اتصالات مكثفة ومشاورات مع العراق وإيران، بهدف تنظيم مراسم تشييع تاريخية لأمين عام الحزب “حسن نصر الله” في العاصمة اللبنانية بيروت”.

وقال البيان: “تجري القيادة اتصالات مكثفة ومشاورات على أعلى المستويات مع العراق وإيران، حيث من المقرر أن يُقام تشييع تاريخي في بيروت، كما ستُقام صلاة الغائب في إيران. بعد ذلك، سيتم نقل الجثمان الطاهر على متن طائرة رئاسية إلى كربلاء، ليوارى الثرى في الصحن الشريف بجوار جده الإمام الحسين (ع)”.

هذا وكان مصدر طبي قال لوكالة رويترز، “إن جثمان الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصر الله، انتشل من موقع هجوم جوي إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت وإنه سليم، وجثته لم تكن بها جروح مباشرة، ويبدو أن سبب الوفاة هو صدمة حادة من قوة الانفجار”.

ويوم السبت 28 سبتمبر، أصدر “حزب الله” اللبناني، بيانا نعى فيه أمينه العام حسن نصر الله، بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي نجاح عملية اغتياله.

مقالات مشابهة

  • عطل يضرب خدمات شبكة «بلايستيشن» العالمية
  • فندق فورم يفوز بجائزة أفضل فندق بوتيكي فاخر في حفل توزيع جوائز السفر العالمية
  • وزير الاتصالات يفتتح القمة العالمية الأولى للبنية التحتية الرقمية
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يفتتح فعاليات القمة العالمية الأولى للبنية التحتية الرقمية
  • شفاء مريضة بالسكري من النوع 1 بفضل برمجة خلايا جذعية
  • انطلاق القمة العالمية لمستقبل الضيافة 2024 في دبي
  • بيان منسوب إلى «حزب الله» بشأن مراسم تشييع أمينه العام
  • انهيار واجهة مطعم بالدارالبيضاء يخلف مصابين والسلطات تقرر إغلاقه (صور)
  • كيفية تخصيص مصادر شاشة القفل في iOS 18
  • الموسم التلفزي الجديد لقناة الأولى: برمجة مميزة تجمع بين المواعد الكبرى والبرامج الجديدة