بوابة الوفد:
2024-07-03@13:01:43 GMT

الأحد.. محاكمة المتهمين بالتنقيب عن الاثار

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

تنظرمحكمة جنايات القاهرة، يوم الأحد المقبل، محاكمة 3 أشخاص متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار فى منطقة المطرية.

مد أجل الحكم على متهم قتل عمه وأضرم النيران في جثته بالشرقية

ترجع تفاصيل الواقعة عندما وردت معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة مفادها قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل عقار، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار وضبط 3 عاطلين حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل العقار "ملك أحدهم".

 

 

 عثر بداخل العقار على (حفرة قطرها 4 أمتار بعمق 7 أمتار – والأدوات المستخدمة في الحفر)

وفى سياق اخر

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة شقيقين بالحبس سنتين مع الشغل، وغرامة 10 آلاف جنيه؛ لإدانتهما بالإتجار في المخدرات بمنطقة منشأة القناطر.

 

وأسندت التحقيقات في القضية رقم 212 لسنة 2023 جنايات مركز شرطة إمبابة، أن "يوسف . ح"، 25 سنة، عامل بشركه استيراد وتصدير، وشقيقه "عبد الناصر"، 47 سنة، عامل توصيل، في يوم 4 يناير الماضي بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، حازا وأحرزا بقصد الاتجار جوهر مخدر "الميثامفيتامين" في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

 

وشهد معاون مباحث مركز شرطة منشأة القناطر بأنه نفاذا لإذن النيابة العامة انتقل إلى حيث يقطن المتهمين وبوصوله أبصرهما أمام مسكنهما فقام بضبطهما

وانتزاع ما بيد كل منهما من أكياس مخدرة وبتفتيش الأول عثر معه على مبلغ مالي وهاتف محمول ، ولاذ المتهم الثاني بالفرار.

 

وأضاف معاون المباحث أنه بمواجهة المتهم الأول أقر له بأنه والمتهم الثاني يقومان بالاتجار في المواد المخدرة والمبلغ المالي حصيلتهما والهاتف المحمول وسيلة التواصل مع عملائهما.

 

فيما عاقبت المادة 33 من قانون العقوبات كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية، وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة الأحد محاكمة 3 أشخاص بالتنقيب عن الاثار المطرية بالتنقیب عن

إقرأ أيضاً:

السجن 6 سنوات لـ «فران» وسنة لآخر لاتهامهم بسرقة طفل تحت تهديد السلاح بالشرقية

قضت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سامى عبد الحليم رجب غنيم رئيس المحكمة وعضوية المستشار محمد سراج والمستشار وليد مهدي والمستشار أمير ذكي معاقبة المتهمين بتهديد طفل وسرقة منقولاته بالإكراه وإخفائها بالشرقية بالسجن المشدد 6 سنوات للمتهم الأول وسنة واحدة للمتهم الثاني.

تعود تفاصيل القضية رقم ٢١١١٧٣ لسنة ٢٠٢٣ جنايات مركز الحسينية والمقيدة برقم ٢٦٩٨ لسنة ٢٠٢٣ كلى شمال الزقازيق لانه في يوم ٢٩ ديسمبر ٢٠٢٣ تلقى مدير أمن الشرقية إخطارا من مركز شرطة الحسينية يفيد بقيام محمد.س. ع. ط 20 عاما ويعمل فران بسرقة منقولات طفل بدائرة مركز شرطة الحسينية.

وأسند أمر الإحالة قيام المتهم الأول محمد.س. ع. ط 20 عاما ويعمل فران بسرقة المنقولات للمجني عليه أحمد.م. ع. ا. د بالإكراه بأن أشهر فى وجه سلاحاً أبيضاً (سكين) وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والإستيلاء على المنقولات خاصته بالطريق العام، كما قام المتهم الثاني وليد.ف. ا. ا 35 عاما ويعمل فران ومقيم بدائرة المركز بإخفاء المسروقات انفةرالبيان مع علمه من أنها من متحصلات جناية سرقة بالإكراه.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذاً لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين والسلاح المستخدم، وتحرر المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • المؤبد و10 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه للمتهمين بحيازة مواد مخدرة بالشرقية
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات
  • جنايات صلاح الدين: السجن المؤبد بحق مسؤول التوبة لدى داعش الإرهابي
  • جنايات صلاح الدين: السجن المؤبد بحق مجرم يعمل مسؤول التوبة لدى العصابات الإرهابية
  • السجن 6 سنوات لمتهم وسنة لآخر بتهمة سرقة توك توك فى الشرقية
  • تأجيل محاكمة متهمين بالتزوير
  • السجن 6 سنوات لـ «فران» وسنة لآخر لاتهامهم بسرقة طفل تحت تهديد السلاح بالشرقية
  • حفرة عمقها 12 مترا.. القبض على المتهمين بالتنقيب عن الآثار فى سوهاج
  • التحقيق مع 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات ببولاق أبو العلا
  • السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية