أيام قليلة تفصلنا عن بدء العام الدراسي الجديد وها هي أسواق الملابس المدرسية قد حلت عليها نسمات بيع الملابس المدرسية لكافة المراحل الدراسية وتعد العتبة أحد أهم الأسواق في مصر لبيع الملابس المدرسية لكل مرحلة على حدى وأجرت الوفد جولة في أسواق العتتبة لمعرفة أسعار الملابس المدرسية ومدى الإقبال عليه هذا العام.

 

أسعار الملابس المدرسية

قال شريف صاحب أحد محال الأزياء المدرسية بمنطقة العتبة بأن الإقبال على شراء الملابس والأزياء المدرسية هذا العام ضعيف جدًا يصل لـ 35 % مقارنة بالعام الماضي وذلك بسبب ارتفاع الأسعار هذا العام والذي يصل لـ 20% عن العام الماضي فالمرحلة الإبتدائية يصل سعر الطقم الواحد إلى 300 جنيه والمرحلة الإعدادية والثانوية  يصل سعرها إلى 400 جنيه مشيرًا بأن هذه الأسعار هي أسعار جملة وهناك أسعار أقل على حسب خامة الملابس والقماش.

 


وأضاف شريف بأن الزيادة في ارتفاع أسعار الملابس المدرسية أثرت سلبا على الإقبال على شراء الزي المدرسي من متجره، علشان الزيادة ليست في الأزياء المدرسية فقط ولكن في كل جوانب الحياة فالعديد من الأسر تواجه تحديات مالية ويجب أن يتناسب سعر الزي المدرسي مع ميزانيتهم المحدودة، وفي الجهة الآخرى من الصعب إيجاد مصانع تقدم الأزياء المدرسية بأسعار مناسبة لأن القماش الخام سعره بيرتفع يوم عن يوم فالمصمنع بيرفع الأسعار غصب عنه علشان منبع تصنيع الأزياء المدرسية سعره بيرتفع دا غير الخيوط والأدوات والمستلزمات المستخدمة في تصنيع الأزياء المدرسية سعرها بيرفع طبعًا في أسر دي الوقت بتدور على الملابس المستعملة علشان يعرفوا يواجهوا الحياة.
 

الإقبال 35%.. أسعار الملابس المدرسية ولعت نار والسبب ارتفاع أسعار القماشالإقبال 35%.. أسعار الملابس المدرسية ولعت نار والسبب ارتفاع أسعار القماشالإقبال 35%.. أسعار الملابس المدرسية ولعت نار والسبب ارتفاع أسعار القماشالإقبال 35%.. أسعار الملابس المدرسية ولعت نار والسبب ارتفاع أسعار القماش

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الملابس المدرسية العام الدراسى الجديد العتبة اسعار الملابس المدرسية

إقرأ أيضاً:

مع استقرار النفط ارتفاع أسعار خامي البصرة

مع استقرار النفط ارتفاع أسعار خامي البصرة

مقالات مشابهة

  • الذهب يواصل تألقه في مصر: اضطرابات الأسواق العالمية ترفع الأسعار وتزيد الإقبال
  • عارضة الأزياء جيجي حديد تظهر على مدرج الأزياء بفستان من شريط لاصق
  • صراع بين والز وفانس في مناظرة نائب الرئيس.. والسبب قضايا الهجرة والشرق الأوسط!
  • بين المكتبات العامة ومتاجر الكتب
  • الشرقية يُقدم مدربه خالد القماش في مؤتمر صحفي
  • مصر.. عجز ميزان المعاملات يصل إلى 20.8 مليار دولار والسبب قناة السويس
  • ‏رصاصة غادرة تُنهي حياة عارضة الأزياء الجميلة ‏
  • مع استقرار النفط ارتفاع أسعار خامي البصرة
  • لتجنب تلف الملابس.. احذر 3 أخطاء عند استخدام المكواة
  • اجتماع إدارة الأنشطة المدرسية بعدن ورؤساء أقسام المديريات لمناقشة تطوير آليات أنشطة العام الدراسي