أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، يوم الخميس اتصالا هاتفيا مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، بحثا خلاله آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

إقرأ المزيد هنية: لا حل في الضفة سوى برحيل المحتل وتهديد إسرائيل بتوسيع الاستهداف يصعد المواجهة

وأعرب هنية عن تقدير الشعب الفلسطيني لموقف ليبيا الرافض بكافة مكوناته ومستوياته للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن المحاولة الإسرائيلية الأخيرة لاختراق هذا الموقف الليبي المشرف باءت بالفشل.

وأضاف أن "الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه تلقوا الموقف الليبي بفخر واعتزاز، في ظل رياح التغيير السلبية التي هبت على بعض العواصم العربية بشان التطبيع مع العد".

وشدد هنية على أن "الموقف الليبي يمثل إسنادا قويا للشعب الفلسطيني في مواجهة حكومة الاحتلال الإسرائيلي الفاشية ومخططاتها الرامية إلى ضرب ركائز القضية الفلسطينية".

ومن جانبه أعرب المنفي عن موقف بلاده الثابت من القضية الفلسطينية والتطبيع من إسرائيل وحقوق الشعب الفلسطيني، وأن ليبيا لن تتجاوز الخطوط الحمراء في علاقتها بفلسطين وفي نظرتها للاحتلال الإسرائيلي".

وأكد المنفي ثبات السياسة الخارجية الليبية تجاه القضية الفلسطينية، وأن من يتجاوز ذلك لا يعبر عن سياسة ليبيا الرسمية.

 

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا اسماعيل هنية القدس القضية الفلسطينية حركة حماس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جدد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة لنيل استقلاله وحريته وتأسيس دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
جاء ذلك خلال لقاء السوداني، في بغداد، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، لبحث سبل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، ومنع استمرار الإبادة الجماعية لمئات الآلاف من الأبرياء.
وأكد السوداني - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" - تواصل جهود العراق من أجل تخفيف معاناة المدنيين المحاصرين، مطالبا المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره القانوني والأخلاقي لوقف العدوان الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • الموقف العربي والإسرائيلي من الدولة الفلسطينية
  • رصاصة في الرأس .. اللحظات الاخيرة من حياة الجندييائيرالذي قتل برصاصة قناص فلسطيني اثناء اجراء مكالمة هاتفية مع والدته - فيديو
  • أونروا: نتوقع نزوح 250 ألف شخص إلى خان يونس
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية الفلسطينية
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية
  • محافظ القدس: 23 فلسطينيًا استشهدوا و708 اعتقلهم الاحتلال
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني