الثورة نت../ وكالات

عقد الرئيس السوري بشار الأسد اليوم مباحثات مع وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان تناولت العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة والجهود المتعلقة بعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وذكرت وكالة الانباء السورية سانا انه تم خلال اللقاء ايضا بحث موضوع الانسحاب التركي من الأراضي السورية وحتمية حصوله كشرط لا بد منه لعودة العلاقات الطبيعية بين دمشق وأنقرة.

واشار الرئيس السوري إلى أن العلاقة السليمة بين إيـران والدول العربية تساهم في استقرار المنطقة وازدهارها.

وأكد الرئيس الاسد أن ما يشهده العالم اليوم يثبت أن القضايا التي دافعنا عنها ودفعنا ثمناً لها كانت صحيحة، وأن سياساتنا كانت سليمة، مبيناً أن الصورة الدولية أصبحت أكثر وضوحاً على وقع التطورات والتغييرات الحاصلة في العالم، وهي تعزز ثقتنا بالنهج الذي نسير عليه.

من جهته أكد وزير الخارجية الإيـراني ضرورة احترام سيادة سورية ووحدة أراضيها، مشدداً على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين سورية وإيـران، وحرص بلاده على تنفيذ الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال زيارة الرئيس إبراهيم رئيسي إلى سورية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: تفاهم مشترك وتوافق سياسي مع المجر

رحب الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، بنظيره المجري الذي يزور مصر حاليًا، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتي في ظل العلاقات القوية التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين، وفي إطار العلاقة الوثيقة التي تربط رئيس الجمهورية بنظيره المجري ورئيس وزراء المجر.

وأضاف الوزير، في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المجري بيتر سيارتو عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أن هناك تفاهمًا مشتركًا وتوافقًا سياسيًا بين البلدين، وهناك علاقة ثنائية متميزة بين الجانبين، فضلا عن وجود حرص متبادل على مزيد من تطوير هذه العلاقات بما يخدم مصالح هذين البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد أن هذه الزيارة تعكس العلاقة الطيبة التي تجمع بين البلدين وفي إطار التشاور المستمر على مستوى قيادتي البلدين، مؤكدا أن الزيارات المتبادلة تعطي زخما للعلاقات الثنائية بين الطرفين وفرصة لتبادل الرؤى والتشاور حول كيفية مزيد من تطوير هذه العلاقات إلى جانب التشاور حول العديد من الملفات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين الصديقين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المجري بالقاهرة
  • وزير الخارجية: تفاهم مشترك وتوافق سياسي مع المجر
  • وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المجري
  • ممثل أمل في إيران زار وزير الخارجية الايراني
  • عُمان والعراق يبحثان العلاقات الثنائية القائمة وجهود استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة
  • الرئيس السوري يستقبل أمين مجلس الأمن الروسي في دمشق
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين
  • وزير الخارجية: حريصون على تعزيز العلاقات بين مصر وروسيا
  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية
  • مباحثات عراقية - عمانية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات