موقع 24:
2024-10-04@23:52:03 GMT

ثلاثية السيتي تتوج هالاند وغوارديولا بجوائز "الأفضل"

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

ثلاثية السيتي تتوج هالاند وغوارديولا بجوائز 'الأفضل'

منحت الثلاثية التاريخية لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي في الموسم الماضي، مهاجم الفريق النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند جائزة أفضل لاعب في أوروبا بالموسم الماضي.

كما توج المدير الفني للفريق الإسباني بيب غوارديولا بجائزة أفضل مدرب في أوروبا للموسم الماضي 2022-2023 أيضاً.

#هالاند أفضل لاعب في "القارة العجوز"#24Sport
https://t.

co/7FkArSKxrW

— 24.ae | رياضة (@20foursport) August 31, 2023

وجاء الإعلان عن فوز هالاند وغوارديولا بالجائزتين اليوم الخميس، خلال حفل جوائز الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" في موناكو، والذي شهد أيضاً الكشف عن جائزتي أفضل لاعبة وأفضل مدرب كرة قدم للسيدات.

وكان مانشستر سيتي توج في الموسم الماضي بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا) ما منح فرصة كبيرة لهالاند وغوارديولا في المنافسة على الجائزة في ظل الدور البارز لكل منهما في حسم هذه الثلاثية.

ووصل هالاند وزميله البلجيكي المخضرم كيفن دي بروين صانع ألعاب الفريق إلى القائمة النهائية، التي أعلنها يويفا بأسماء المتنافسين على الجائزة قبل حفل اليوم، وضمت القائمة معهما الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي سابقاً، والمنضم حديثاً إلى انتر ميامي الأمريكي.

وبرغم فوز ميسي مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2022، كانت ثلاثية مانشستر سيتي أكثر تأثيراً في المنافسة على جائزة اليويفا، حيث حصد هالاند الجائزة، وتسلمها خلال حفل اليوم، فيما غاب غوارديولا عن الحفل لعدم اكتمال تعافيه بعد الجراحة التي أجراها في الظهر.

#غوارديولا أفضل مدرب في أوروبا#24Sport
https://t.co/7njqRhyb46

— 24.ae | رياضة (@20foursport) August 31, 2023

وكان الموسم الماضي هو الأول لهالاند مع مانشستر سيتي، بعد الانتقال إليه من بروسيا دورتموند الألماني في صيف 2022، ولكن اللاعب حقق خلاله العديد من الأرقام القياسية على مستوى الأهداف، وأبرزها تسجيل 36 هدفاً في موسم واحد بالدوري الإنجليزي.

كما تصدر هالاند قائمة هدافي دوري الأبطال في الموسم الماضي برصيد 12 هدفاً وبفارق 4 أهداف عن المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، وصاحب المركز الثاني بالقائمة.

وأصبح هالاند "23 عاماً" أصغر وأسرع لاعب يصل لحاجز الـ35 هدفاً في تاريخ مشاركاته في دوري الأبطال.

وتوج غوارديولا بجائزة أفضل مدرب بعدما قاد الفريق للفوز بالثلاثية التاريخية علماً بأنها المرة الأولى التي يتوج فيها مانشستر سيتي بلقب دوري الأبطال الأوروبي.

ومنح اليويفا اليوم جائزة أفضل مدرب كرة نسائية للهولندية سارينا فيغمان مدربة المنتخب الإنجليزي، بعدما وصلت مع الفريق بجدارة إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم، التي اختتمت قبل أيام في أستراليا ونيوزيلندا.

وفي المقابل، فازت الإسبانية آيتانا بونماتي بجائزة أفضل لاعبة بعدما لعبت دوراً بارزاً في فوز المنتخب الإسباني بلقب المونديال إضافة لفوزها مع برشلونة الإسباني في الموسم الماضي بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مانشستر سيتي بيب غوارديولا إيرلينغ هالاند فی الموسم الماضی مانشستر سیتی أفضل مدرب

إقرأ أيضاً:

هالاند «البصمة 42» في «أبطال أوروبا»

لندن (رويترز) 

أخبار ذات صلة «مدفعجية أرسنال» تضرب سان جيرمان في «موقعة الأبطال» 6 أرقام مهمة قبل «موقعة» أرسنال وسان جيرمان في «الأبطال»


سجل إيلكاي جوندوجان، وفيل فودن، وإرلينج هالاند، وجيمس مكاتي، في فوز مانشستر سيتي 4-صفر على مضيفه سلوفان براتيسلافا، ليحقق انتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وافتتح السيتي، بطل دوري أبطال أوروبا عام 2023، مشواره بالتعادل السلبي مع ضيفه الإنتر، بينما تعرض براتيسلافا لخسارة كبيرة 5-1 أمام سلتيك.
وأبلغ فودن شبكة (تي.إن.تي) «يجب أن نحترم براتيسلافا، كان من الصعب اختراق دفاعه والأجواء كانت لا تصدق، قمنا بالمهمة في النهاية، وتمكنا من إيجاد المساحات، كنا لنسجل المزيد من الأهداف في ليلة أخرى، لكننا سعداء بالفوز 4-صفر، بعد التعادل مع الإنتر كان علينا أن نفوز، لذا نحن على الطريق الصحيح الآن".
وأطلق بطل الدوري الإنجليزي الممتاز العديد من التسديدات على مرمى الفريق صاحب الأرض، وسجل جوندوجان الهدف الأول لسيتي في الدقيقة الثامنة، بعدما أطلق تسديدة من حافة منطقة الجزاء غيرت اتجاهها وسكنت الشباك.
وضاعف فودن تقدم السيتي مسجلاً هدفه الأول هذا الموسم في الدقيقة 15، بعدما تلقى تمريرة من جيريمي دوكو، وأطلق تسديدة قوية في الزاوية المنخفضة.
 وأحرز هالاند هدفه رقم 42 في دوري أبطال أوروبا في الدقيقة 58، بعدما راوغ الحارس، وسدد في الشباك بسهولة عقب تمريرة من ريكو لويس.
وغادر هالاند، الذي سجل هدفه 11 في كل المسابقات، بعد دقيقتين من تسجيل الهدف.
وسجل مكاتي بعد تمريرة حاسمة من فودن في الدقيقة 74، ليحرز هدفه الأول مع السيتي، ويكمل الليلة المثالية لفريقه.
وقال مكاتي، الذي انضم لسيتي، وهو يبلغ من العمر 11 عاماً «أنا في قمة سعادتي، هذا حلم كل طفل، لذا فهو حلم تحول إلى حقيقة».
وكان من الممكن أن تكون النتيجة أكبر في مباراة هيمن عليها السيتي الذي أطلق 28 تسديدة منها 14 بين القائمين والعارضة منها ثلاث تسديدات ارتدت من إطار المرمى.
وتصدى دومينيك تاكاتش حارس براتيسلافا للعديد من الفرص في الدقائق الأخيرة، بعدما استخدم قدمه لإبعاد تسديدة جوندوجان، قبل أن ينقذ محاولة من جون ستونز. 

مقالات مشابهة

  • برشلونة في صراع ثلاثي لضم هالاند.. والأخير يحدد شرطًا مثيرًا
  • ريال مدريد يستهدف نقاط فياريال بالدوري الإسباني
  • جوارديولا يثير الجدل بشأن مستقبله مع مانشستر سيتي
  • جوارديولا يتحدث عن مستقبله مع مانشستر سيتي ومواجهة فولهام وموقف دي بروين
  • بصراحة كبيرة.. غوارديولا يعلق على مستقبله مع السيتي
  • مدرب فولهام: السيتي يقوم بأشياء غير طبيعية
  • «صاروخ السيتي» يتجاوز مبابي.. 200 مليون يورو تضع هالاند فوق القمة!
  • 8 أرقام قياسية لـ «السيتي» بعد «رباعية» براتيسلافا
  • فودين يعرب عن سعادته بأداء مانشستر سيتي أمام سلوفان براتيسلافا
  • هالاند «البصمة 42» في «أبطال أوروبا»