توج الإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، بجائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) كأفضل مدرب في القارة العجوز عن الموسم الماضي. وقاد جوارديولا الفريق السماوي للفوز بالثلاثية التاريخية (الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه مانشستر سيتي.

واحتفظ مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي للنسخة الثالثة على التوالي بعد منافسة شرسة مع أرسنال، كما فاز بكأس الاتحاد الإنجليزي، قبل أن يتوج بلقب دوري الأبطال لأول مرة عقب فوزه 1 / صفر على إنتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية للمسابقة القارية، التي أقيمت في اسطنبول التركية. وجاء فوز جوارديولا بالجائزة على هامش حفل قرعة مرحلة المجموعات للنسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال أوروبا. ولم يحضر المدرب الإسباني الحفل بسبب قضائه فترة نقاهة إثر خضوعه لعملية جراحية منذ عدة أيام.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

كونتي يفوز بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإيطالي لشهر سبتمبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي «السيري آ»، اليوم الخميس، عن فوز أنطونيو كونتي المدير الفني لفريق نابولي بجائزة أفضل مدرب في المسابقة عن شهر سبتمبر المنقضي.

يأتي تتويج كونتي بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإيطالي، نتيجة بدايته القوية في قيادة نابولي لتحقيق نتائج إيجابية خلال الشهر الماضي.

كونتي يعيد نابولي إلى المنافسة من جديد

نجح كونتي في قيادة نابولي إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 13 نقطة، متفوقًا بفارق نقطة وحيدة عن أقرب منافسيه يوفنتوس. 

قدم نابولي تحت قيادة كونتي أداءً قويًا ومقنعًا خلال شهر سبتمبر الماضي، حيث حقق الفوز في مباراتين وتعادل في مباراة واحدة.

خاض نابولي 3 مواجهات حاسمة خلال شهر سبتمبر، حيث حقق فوزًا عريضًا على كالياري بأربعة أهداف نظيفة، ثم تغلب على مونزا بهدفين دون رد. وفي قمة مثيرة، تعادل نابولي مع يوفنتوس سلبيًا، مما يعيد فريق الجنوب إلى المنافسة من جديد على لقب الدوري الإيطالي.

تولى كونتي قيادة نابولي في بداية الموسم الحالي، وخاض 8 مباريات مع الفريق في مختلف المسابقات.

يمتلك أنطونيو كونتي سيرة ذاتية حافلة بالإنجازات، حيث سبق له تدريب العديد من الأندية الإيطالية الكبرى مثل يوفنتوس وإنتر ميلان وأتالانتا وباري، كما عمل مدربًا لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

مقالات مشابهة

  • جوارديولا يثير الجدل بشأن مستقبله مع مانشستر سيتي
  • جوارديولا يتحدث عن مستقبله مع مانشستر سيتي ومواجهة فولهام وموقف دي بروين
  • «مدرب الشهر» في «البريميرليج»؟.. جوارديولا يُطبّق حكمة «العبرة بالنهاية»!
  • تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام فولهام في الجولة الـ7 من الدوري الإنجليزي
  • كونتي يفوز بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإيطالي لشهر سبتمبر
  • الفائز بجائزة مدرب الشهر في الدوري الإيطالي
  • لمواصلة الهيمنة.. موعد مباراة مانشستر سيتي وفولهام والقنوات الناقلة لها في الدوري الإنجليزي
  • موعد مباراة مانشستر سيتي القادمة أمام فولهام في الدوري الإنجليزي والقناة الناقلة
  • ساكا يعرب عن قناعته بقدرة أرسنال على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • ساكا يؤكد قدرة أرسنال على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي