ماجد محمد

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن إجراء تعديلات على لوائح مفاوضة اللاعبين بسبب تداخل فترتي الانتقالات الصيفية والشتوية خلال موسم 2023-24 بالتوقفات الدولية والبطولات القارية.

وأوضح الاتحاد السعودي في بيان رسمي جاء نصه على النحو الآتي: نظرًا لتداخل فترة التسجيل الصيفية الحالية، مع أيام الفيفا الدولية التي تشهد معسكرًا للمنتخب الوطني الأول والذي يقام خلال الفترة من 3 وحتى 12 من شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف أنه نظراً لتداخل فترة التسجيل الشتوية للموسم الرياضي الحالي التي تبدأ في 1 يناير 2024 وتنتهي في 30 من الشهر نفسه مع كأس آسيا للمنتخبات المجدولة ضمن روزنامة الفيفا في الفترة الواقعة بين 12 يناير 2024 و10 فبراير 2024.

وأشار بأن الفترة المعتمدة لانضمام اللاعبين لمنتخباتهم ستكون قبل 12 يوم من انطلاق البطولة القارية.

كما قرر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد التشاور مع لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، حذف الفقرة (9) الواردة في المادة (10) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين والتي نصت على: “عدم إجراء أي مفاوضات مباشرة مع الأندية بعد وأثناء انضمامه للمنتخبات الوطنية.

كما قررت إدارة الاتحاد السعودي حذف الفقرة (17) الواردة في المادة (11) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم؛ والتي نصت على: “عدم إجراء أي مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع اللاعبين المنضمين للمنتخبات الوطنية، وفي حالة تفاوض النادي مع اللاعب المنضم إلى المنتخب الوطني يجوز للجنة إيقاع العقوبات الواردة في الفقرة (2) من المادة الـ 64 من اللائحة”.

ويأتي هذا القرار حتى يتسنى للأندية الاستفادة الكاملة من فترات التسجيل المعلنة في ظل تداخل بعض أيام الفيفا ومعسكرات المنتخبات مع فترات التسجيل وفي ظل إجراء المفاوضات وفق الواقع العملي مع وسطاء اللاعبين.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتحاد كأس آسيا الاتحاد السعودی

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يُعلن مشاركة "النجوم" في دوري الجمهورية للشباب الموسم القادم

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطاباً رسمياً لنادي النجوم برئاسة محمد الطويلة يُفيد بمشاركة فريق الشباب تحت 19 سنة بالنادي "مواليد 2005" في بطولة دوري الجمهورية الموسم القادم 2024/2025.

يأتي هذا الخطاب في إطار الإستعداد لبدء منافسات بطولة الجمهورية للشباب ، والتي ستبدأ إعتباراً من الأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2024.

وكان فريق الشباب مواليد 2005 بنادي النجوم قد صعد الى دوري الجمهورية بعد تحقيقه بطولة دوري الجمهورية (ب) موسم 2023/2024 بالفوز في المباراة الفاصلة على فريق بورفؤاد بثلاثة أهداف مقابل هدف بنتيجة المبارتين ذهاباً وإياباً.

مقالات مشابهة

  • أحمد حجازي يحسم مصيره مع اتحاد جدة.. ويكشف تفاصيل عرض نيوم السعودي
  • ضياء السيد: لوائح الكرة المصرية لا تحترم.. والأزمات تضخمت هذا الموسم
  • ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن
  • رحيل 4 عناصر.. اتحاد الكرة يعلن تشكيل لجنة الحكام المصرية بعد إعادة الهيكلة
  • الرياض يجري مفاوضات مع بيسيرو وبيريرا
  • نهاد حجاج: إعادة مباراة سموحة وبيراميدز تكشف عن فوضى اللوائح في الكرة المصرية
  • رئيس البرلمان الأوكراني: سنبحث قريبا إجراء تعديلات حكومية
  • الشهراني: مغادرة ياسر المسحل لرئاسة اتحاد لكرة القدم .. فيديو
  • اتحاد الكرة يوضح: بسبب شكاوى الأندية.. ما مصير رئيس لجنة الحكام البرتغالي فيتور بيريرا؟
  • اتحاد الكرة يُعلن مشاركة "النجوم" في دوري الجمهورية للشباب الموسم القادم