بلغ رقم المعاملات الموطد لشركة “أوطو هول” 2,2 مليار درهم عند متم يونيو 2023، بانخفاض نسبته 11 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأشارت الشركة، في بلاغ حول مؤشراتها الفصلية، إلى أن “الظرفية الاقتصادية الوطنية لم تكن مواتية على مستوى السوق الوطنية لبيع السيارات (سيارات الخواص والسيارات النفعية الخفيفة والسيارات الصناعية والفلاحية)، موضحة أن إجمالي حجم مبيعات السيارات بلغ، خلال النصف الأول من سنة 2023، ما مجموعه 84 ألف و48 وحدة، بانخفاض بنسبة 4 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الفارطة.

وأضاف المصدر ذاته أن نشاط مجموعة “أوطو هول” تخلله عدم توفر العديد من النماذج الرائدة، كما اتسم بارتفاع أسعار السيارات لدى مختلف الشركات المصنعة.

وعلاوة على ذلك، بلغت مبيعات المجموعة برسم الفصل الثاني من سنة 2023 ما مجموعه 4872 وحدة، بانخفاض بنسبة 11 في المائة. وعلى مدار الفصل بأكمله، بلغ حجم المبيعات 9.148 وحدة، بانخفاض بنسبة 14 في المائة.

وبالإضافة إلى ذلك، كشفت شركة “أوطو هول” عن تسارع زخم تطوير مختلف محركات النمو، إلى جانب تعزيز مكانة نشاط السيارات المستعملة المتوفرة لدى صالة العرض “أوطو كاز” (Autocaz) (ارتفاع رقم المعاملات إلى أزيد من 20 في المائة) وتكثيف نشاط التأجير طويل الأمد (ارتفاع رقم المعاملات إلى أزيد من 23 في المائة).

وسجلت مبيعات العلامات التجارية الجديدة، التي تم تقديمها في إطار الشراكة الموقعة مع مجموعة “ستيلانتيس” (FCA-Stellantis) (“فيات” و”أبارث” و”جيب” و”ألفا روميو”)، نموا قويا بفضل توسيع شبكة نقاط البيع إلى مدن أخرى بالمملكة.

وجدير بالذكر أن استراتيجية التنويع التي استهلتها المجموعة مكنت من الحد من تداعيات هذه الظرفية على أدائها التجاري خلال هذه الفترة.

كلمات دلالية اقتصاد المغرب سيارات شركات فورد

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اقتصاد المغرب سيارات شركات فورد فی المائة

إقرأ أيضاً:

مصنعي السيارات: "اللي معاه عربية ميفرطش فيها.. الأسعار هتزيد"

قال خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إن هناك نحو 13 ألف سيارة متكدسة في الموانىء، حيث لم يعد يسمح بدخول إلا السيارة المسجلة مسبقا.

بسبب المؤتمر المصري الأوروبي.. أديب: "محتاجين وزير استثمار شاطر" مجلس الوزراء يكشف فوائد انعقاد المؤتمر المصري الأوروبي

وأشار سعد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن هناك عطل في السيستم يمنع دخول السيارات، مضيفا: "مش عارفين نستورد سيارات"، منوها بأن هناك زيادة في أسعار السيارات، متوقعا عودة ظاهرة الأوفر برايس مرة أخرى.

وشدد خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، على ضرورة الاهتمام بالصناعة المحلية، مضيفا: "اللي معاه عربية ميفرطش فيها الأسعار هتزيد تاني".

مقالات مشابهة

  • أسامة أبو المجد يُطالب بمصادرة سيارات ذوي الهمم في هذه الحالة
  • عاجل| الجمارك تدرس فرض قيود على استيراد سيارات ذوي الإعاقة
  • ارتفاع مبيعات التسوق عبر الإنترنت في كوريا 7.7% في “شهر العائلة”
  • رئيس رابطة تجارة السيارات يكشف صدمة عن زيادة الأسعار (فيديو)
  • رئيس الشعبة: نستورد 98% من قطع غيار السيارات.. وتوقعات بانخفاض الأسعار
  • ارتفاع مبيعات الدولار من المركزي العراقي في مزاد اليوم
  • تهشيم سيارات ورعب الأهالي.. سقوط أتوبيس من أعلى كوبري في التجمع
  • استقرار أسعار السيارات في السوق المحلي: تحديثات على أسعار السيارات الجديدة والمستعملة في مصر
  • سول: مبيعات السيارات المستوردة تسجل أدنى مستوياتها خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024
  • مصنعي السيارات: "اللي معاه عربية ميفرطش فيها.. الأسعار هتزيد"