كشف البنك المركزي المصري عن تشكيل لجان عمل داخلية وخارجية (من جميع الوزارات) وتحت رئاسته، بهدف دراسة إطلاق العملة الرقمية للبنك المركزي، مشيرا إلى أنه أحرز تقدمًا في دراسة المشروع، حيث يتم التعاون مع عدة مؤسسات دولية بهذا الشأن.

ما نصيب الفرد؟ قائمة أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2023 بعد رفع الأرز من البطاقة زجاجة زيت و2 كيلو سكر.

. قائمة أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر.. وموعد الصرف المركزي يدرس تطبيق العملات الرقمية

يأتي قرار البنك المركزي، استكمالًا للخطوات التي اتخذها ضد انتشار وتداول العملات المشفرة، حيث يقوم البنك المركزي بدراسة تطبيق العملات الرقمية للبنوك المركزية لما تتسم به من أمان واستقرار بديلًا عن الأنواع الأخرى للعملات المشفرة ومخاطرها.

وفي إطار المشروعات المستقبلية للبنك المركزي، يستهدف البنك إطلاق مشروع «اعرف عميلك» للتعرف على هوية العملاء إلكترونيًا والتي تهدف إلى تطوير القطاع المصرفي من خلال توفير وسيلة إلكترونية تمكنهم من إنشاء هوية مالية إلكترونية تسمح بالتحقق من بيانات العملاء إلكترونيًا بما يمكنهم من فتح حساب بنكي بشكل إلكتروني دون الذهاب للفرع.

حذفت البوست بعد النشر| بماذا علقت سمية الخشاب على طلاق أحمد سعد؟ أسبوع ريم وطحال سمية ومقلب علياء| نهايات درامية لأحمد سعد مع الستات قرار لحظي ومقلب كبير.. القصة الكاملة لطلاق أحمد سعد وعلياء بسيوني صعب أسامح أبويا| ما سبب تصريحات أنغام القاسية ضد والدها الجنيه الرقمي ومنظومة الهوية

قال مصدر مصرفي، إن البنك المركزي المصري يدرس حاليا إطلاق الجنيه الرقمي، وذلك في إطار عدة مشروعات يعمل عليها المركزي المصري حاليا، منها منظومة الهوية الرقمية التي تتيح التعرف على هوية العملاء إلكترونيا، بجانب وضع القواعد والضوابط الخاصة بإنشاء البنوك الرقمية في مصر.

وكان المركزي قد أصدر القواعد الخاصة بمشروع الادخار والإقراض الرقمي من خلال محفظة الهاتف المحمول، وجار حاليا العمل على تنفيذها.

غياب إجباري لنجم الأهلي عن السوبر.. وكولر يحدد بقاءه مع الفريق الدبابة الجديدة| صفقة الأهلي مفاجأة للجميع .. من هو؟ حقيقة تواجد محمد صلاح في دبي للكشف الطبي| التفاصيل الكاملة مطالبين بطرده.. تغريدات سعودية تهاجم محمد أبو تريكة.. ماذا قال؟ البديل الشرعي للعملات المشفرة عالية المخاطر

أضاف المصدر، أن البنك المركزي المصري يدرس وضع قواعد إطلاق العملات الرقمية، لتكون بديلا عن الأنواع الأخرى من العملات المشفرة، التي تتسم بالمخاطر المرتفعة.

العملات المشفرة

ووفق تقرير الاستقرار المالي الصادر عن “المركزي”، فقد تم تشكيل لجان عمل داخلية وخارجية من كافة الوزارات والجهات الحكومية المعنية، بهدف دراسة ملف تطبيق العملات الرقمية للبنوك المركزية، كما تم الاستعانة بعدة مؤسسات دولية لدراسة تطبيق العملات الرقمية.

ويعد مشروع العملات الرقمية الخاصة بالبنوك المركزية، استجابة للتغير في نظام المدفوعات والتمويل والتكنولوجيا في ظل التغيرات التي صاحبت تفشى فيروس كورونا.

ده عري وليس رقصا وربنا قال احتشموا| لماذا هاجمت نجوى فؤاد الراقصات الروسيات في مصر ؟ أنجب الطفل التاسع| من هي زوجة رضا البحراوي؟ .. صور العلبة نزلت 30 جنيها| تراجع كبير في أسعار السجائر بالأسواق.. وموعد انتهاء الأزمة إجراءات جديدة لضبط أسعارها.. بتشتري علبة سجاير كليوباترا بكام؟ العلبة نزلت 20 جنيه.. أسعار السجائر في النازل والكليوباترا تُباع بهذا السعر نزلت 10 جنيهات.. تراجع ملحوظ في أسعار اللحوم بعد توافرها مشهد المعلمة والطالب| طفل مسلم يثير أزمة عالمية بالهند.. ما قصته ؟ الظهور الأول لسيد عبد الحفيظ منذ إقالته| هل أحرج مجلس إدارة الأهلي؟ تبني العملات الرقمية المركزية

بحسب مسح لبنك التسويات الدولية، فإن 86% من البنوك المركزية تدرس بشكل نشط التبني المحتمل للعملات الرقمية، فيما يختبر 60% منها التكنولوجيا الخاصة بها، بينما يعتزم 14% الإطلاق الأولي للمشروع.

العملة الرقمية

وأعلن مصرف الإمارات المركزي، قبل يومين، عن إستراتيجية لإطلاق الدرهم الرقمي، وسبقه في ذلك على الصعيد العربي كل من المركزي السعودي والبحريني والعماني.
وخلال عام 2022، أطلق بنك التسويات الدولية 7 مشاريع لاختبار العملات الرقمية، بينها شراء أصول مرمزة، واستخدام العملة الرقمية للأفراد، ولتسوية المدفوعات الخارجية بشكل آلي للمؤسسات المالية، ووضع نموذج للتسويات الدولية من خلال مركز الابتكار الخاص بالبنك و4 بنوك دولية أثبتت قدرتها على الاستخدام المحتمل للعملة الرقمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنك المركزي العملات الرقمية البنك المركزي المصري العملات المشفرة المرکزی المصری البنک المرکزی المرکزی ا

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي ينشر قائمة باسعار العملات اليوم الأربعاء

وبحسب القائمة المعتمدة فان اسعار البيع وفق التفصيل الاتي:-

- ريال سعودي مقابل ريال يمني= 140 ريال يمني.

- دولار أمريكي مقابل ريال يمني= 530.50 ريال يمني.

- دولار أمريكي مقابل ريال سعودي= 3.79 ريال سعودي للدولار.

ونوه البنك الى انه في حال تغير الأسعار المعتمدة خلال اليوم فسيتم نشر الأسعار الجديدة وقت إعتمادها من قبل الوحدة وللإبلاغ عن أي مخالفة أو شكوى يرجى الاتصال بالرقم المجاني: (8006800) أو الاتصال على الرقم: (01274327)

 

مقالات مشابهة

  • الدولار اليوم .. أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • آخر تحديث.. أسعار العملات اليوم الجمعة 5-7-2024 في البنوك
  • “المركزي الروسي” يرفع أسعار العملات الرئيسية أمام الروبل
  • أسعار العملات الأجنبية في البنك المركزي اليوم
  • الدولار والريال واليورو بكام؟.. أسعار العملات اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • تباين أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه بداية اليوم الخميس 4 يوليو
  • البنك المركزي الروسي يخفض الدولار ويرفع اليورو أمام الروبل
  • البنك المركزي ينشر قائمة باسعار العملات اليوم الأربعاء
  • اسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأربعاء 3-7-2024
  • إطلاق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام