صحيفة صدى:
2024-07-11@16:10:56 GMT

الجهراء يرفع لافتة لدعم المشروع الرياضي السعودي

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

الجهراء يرفع لافتة لدعم المشروع الرياضي السعودي

قدم فريق الجهراء الكويتي ، لافتة دعم للمشروع الرياضي السعودي قبل مباراتهم . مساء أمس الأربعاء .

وقام لاعبو فريق الجهراء ، خلال مباراتهم أمام فريق القادسية ، ضمن الجولة الثانية من الدوري الكويتي ، على ملعب مبارك العيار ، بحمل لافتة كبيرة قبل بداية المباراة ، وكتب عليها :” كل التوفيق للمشروع الرياضي السعودي ، فخر عالمي بصناعة سعودية” .

ويُذكر أن فريق الجهراء خسر من نظيره القادسية في المباراة التي جمعتهما مساء أمس ، بنتيجة 2-1 .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الجهراء لافتة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الرياضي للجامعات يعزز التعاون مع اتحاد الخماسي الحديث لدعم أبطال مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اهتمام الوزارة الكبير بالأنشطة الرياضية، وتعزيز مكانتها في الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن هذا الاهتمام ينبع من إيمان الوزارة الراسخ بأهمية الرياضة في صقل شخصية الطالب المتكاملة، وتنمية مهاراته البدنية والنفسية، واكتشاف المواهب الرياضية المميزة.

ودعا الوزير الجامعات والمعاهد إلى الاهتمام بالرياضة والإبداع في العلوم والفنون، إلى جانب الاهتمام بالعملية التعليمية والبحثية، مؤكدًا دور الرياضة في تنمية الإبداع والابتكار لدى الطلاب، موجهًا الاتحاد الرياضي للجامعات بتكثيف جهوده في تنظيم الأنشطة الرياضية خلال الفترة المقبلة، والتعاون مع الاتحادات الإقليمية والدولية لتنفيذ فعاليات رياضية مميزة.

وفي هذا الإطار، استقبل مصطفى بيومي، مساعد الوزير للحياة الطلابية والتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، م.شريف العريان، أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد الخماسي الحديث ومدير الرياضة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذلك بمقر الاتحاد الرياضي للجامعات.

تناول اللقاء مناقشة سبل التعاون بين الاتحاد الرياضي للجامعات واتحاد الخماسي الحديث؛ لضمان مشاركة مميزة لبعثة مصر في بطولة العالم للجامعات في رياضة الخماسي الحديث، والتي ستقام في ليتوانيا خلال شهر أغسطس القادم.

ومن جانبه، أشاد م.شريف العريان بالتعاون المثمر بين الاتحادين، مؤكدًا أن هذا التعاون سيساهم بشكل كبير في نجاح مشاركة بعثة مصر في البطولة، مشيرًا إلى أن أبطال الخماسي الحديث من السيدات والرجال على أتم الاستعداد للمشاركة في مسابقات الفردي والفرق ببطولة العالم للجامعات في ليتوانيا، وأنهم عازمون على تحقيق أفضل النتائج.

وأكد بيومي اهتمام الاتحاد الرياضي للجامعات بدعم جميع الرياضات الجامعية، وحرصه على توفير كافة الإمكانيات المتاحة لمنتخب الخماسي الحديث؛ لتحقيق أفضل النتائج في بطولة العالم للجامعات، مشيرًا إلى ترحيب الاتحاد التام بالتعاون مع اتحاد الخماسي الحديث للتقدم بطلب استضافة بطولة العالم للجامعات في رياضة الخماسي الحديث عام 2026 في مصر، وذلك في ضوء ما تمتلكه مصر من بنية تحتية رياضية ممتازة، وخبرة واسعة في تنظيم البطولات الرياضية العالمية، مؤكدًا ضرورة التنسيق المشترك لإعداد ملف التقدم بطلب استضافة البطولة.

كما تطرق اللقاء إلى الاطمئنان على الأبطال الرياضيين ضمن بعثة مصر المشاركين في أولمبياد باريس 2024 من طلاب الجامعات.

وأكد بيومي اهتمام وزيري التعليم العالي والشباب والرياضة بهذا الملف، مشيرًا إلى حرص الوزيرين على توفير الدعم الكامل للأبطال الرياضيين المشاركين في الدورة الأولمبية، مؤكدًا ضرورة التعريف بهؤلاء الأبطال داخل الجامعات المصرية، وتقديمهم كنماذج متميزة يحتذى بها، تعمل على نشر الثقافة الرياضية وتحفيز شباب الجامعات على ممارسة الرياضة.

وأكد العريان أن بعثة الجامعة الأمريكية المشاركة في بطولة إفريقيا للجامعات لكرة السلة 3×3 بأوغندا خلال هذا الشهر قد أتمت استعداداتها بشكل كامل، متوقعًا أن تحقق البعثة نتائج متميزة في البطولة، معربًا عن سعادته بالتعاون المثمر بين كافة المؤسسات الرياضية التي ينتمي إليها والاتحاد الرياضي للجامعات؛ لدعم منظومة الرياضة بشكل عام، والرياضة الجامعية على وجه الخصوص.

كما اتفق الطرفان على استمرار التنسيق والمتابعة المشتركة لبعثة الجامعة الأمريكية المشاركة بدورة الألعاب الإفريقية للجامعات في لاجوس بنيجيريا خلال شهر سبتمبر القادم؛ لضمان أفضل تمثيل للرياضة المصرية في المحافل الدولية.

حضر اللقاء، أحمد كامل سكرتير عام الاتحاد الرياضي للجامعات، ومحمد عرفة مساعد مدير الرياضة بالجامعة الأمريكية، وفي ختام اللقاء، أهدى م.شريف العريان درع الجامعة الأمريكية إلى الاتحاد الرياضي للجامعات.

مقالات مشابهة

  • توقيع اتفاقية تطوير ملعب فريق الخضراء الرياضي بنادي السويق
  • اتفاقية لتطوير ملعب الخضراء بنادي السويق بمعايير عالمية ورؤية مستدامة
  • محافظ الجيزة يتفقد المشروع القومي «مستقبل مصر» بمنشأة القناطر
  • بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد المشروع القومي «مستقبل مصر» بمنشأة القناطر
  • توسيع الرقعة الزراعية.. 11 صورة ترصد مشروع مستقبل مصر بالجيزة
  • محافظ الجيزة: مشروع «مستقبل مصر» مساحته 700 ألف فدان ويوفر محاصيل بجودة عالية
  • الاتحاد الرياضي للجامعات يعزز التعاون مع اتحاد الخماسي الحديث لدعم أبطال مصر
  • محافظ الجيزة يتفقد المشروع القومي «مستقبل مصر» بمنشأة القناطر لتوسيع الرقعة الزراعية
  • جوزيف زينباور يتوصل إلى اتفاق مع الوحدة السعودي
  • رئيس المنطقة يشهد تصفيات الموسم الرابع للمشروع الوطني للقراءة للمعلم المثقف بأسوان