«المصيف أحلى مع الصحاب».. عبارة اتفق عليها مجموعة من الشباب والفتيات، يفضلون السفر إلى الشواطئ رفقة أصدقائهم، نظراً لما تتميز به رحلات الأصدقاء من الانطلاق والحرية واستكشاف الأماكن الجديدة، بما يساعدهم على التواصل مع الطبيعة والتخلص من الروتين، فضلاً عن تحسين الصحة النفسية وتحرير العقل من الضغوط.

«سفرية رأس البر حاجة أساسية مع أصحابى فى الصيف، ليها سحر خاص مهما جربنا مصايف تانية»، وفقاً لما رواه الشاب العشرينى زيد جمال لـ«الوطن»، إذ يتفق هو و3 من أصدقائه على أخذ إجازتهم السنوية من العمل فى وقت واحد، وبعد تأجير إحدى الشقق المناسبة لهم، ينطلقون معاً لقضاء وقت ترفيهى على الشاطئ، ومن ثم تناول وجبة الغداء على البحر، معتبراً فترة المساء هى الأفضل بالنسبة لهم، حيث يتجولون فى شوارع رأس البر الشهيرة، منها شارع النيل، وشارع 101، كما يحبون الاستمتاع بالنزهات النيلية، وزيارة منطقة اللسان، أو مشاهدة أحد الأفلام فى السينما: «التمشية بالليل فى رأس البر بالدنيا وما فيها».

وتحب أميرة هشام السفر مع أصدقاء العمل إلى العين السخنة أو الإسكندرية: «السفر مع شلة الصحاب ممتع، كلنا نفس الدماغ والتفكير وده بيسهل علينا نتفق على أماكن الخروج»، حيث يعتبر تجمع أصدقاء العمل خارج إطار الشركة أو المؤسسة التى يعملون بها فرصة للتعارف الإنسانى وتقوية الروابط، حسب وصفها، وتتنوع الأنشطة التى يمارسونها معاً بين السباحة فى البحر واللعب بالكرة على الشاطئ، بالإضافة إلى استمتاعهم بالألعاب المائية: «بنفصل تماماً، وده بيساعدنا نرجع الشغل بحيوية وطاقة جديدة»، كما عبر مصطفى حنفى عن استمتاعه بمصايف «شلة الصحاب»، حسب تعبيره، إذ يفضل السفر إلى العين السخنة مع أصدقائه لقربها من القاهرة، وتوافر العديد من القرى السياحية التى تقدم خدمات فندقية مناسبة: «بنحب نكتشف القرى السياحية الجديدة وبتهمنا الخدمة تكون كويسة علشان نقضى يومين رايقين مع بعض».

ورأى محمد عونى، صاحب الـ30 عاماً، أن الإسكندرية هى المكان الأمثل للتجمع مع أصدقائه، مُعتبراً قضاء بضعة أيام قليلة بين شوارع وشواطئ الإسكندرية قادراً على إحيائهم وبث الطاقة الإيجابية والسعادة فى قلوبهم، حسب تعبيره: «كفاية قعدتنا سوا على البحر وإحنا بنشم هوا نضيف، إحساس مختلف قادر يفصلنا عن كل حاجة»، وتعتبر التمشية على الكورنيش وتناول المشروبات على أحد المقاهى ضمن عادات «عونى» وأصدقائه، وكذلك اعتبر مصيف الصحبة فرصة للتنفيس عن النفس من خلال الفضفضة والحكى حول الحياة والأمنيات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصيف موسم الصيف شواطئ إسكندرية مطروح

إقرأ أيضاً:

تدشين حملة خدمية لتنظيف الأماكن العامة في سناو والمضيبي

 

سناو- الرؤية

احتفلت بلدية سناو بتدشين الحملة الخدمية والتوعوية للنظافة العامة والتي تستهدف ولايتي سناو والمضيبي، وذلك تحت شعار "شراكة والتزام"، وبمشاركة واسعة من بلديات محافظة شمال الشرقية، حيث تستمر فعاليات الحملة حتى 15 أكتوبر المقبل.

حضر تدشين الفعالية سعادة الشيخ خالد بن السيد المهري والي سناو، وسعادة الدكتور محمد بن ناصر المحروقي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سناو، ومديرو البلديات والمشايخ والرشداء وممثلو وسائل الإعلام.

وتهدف الحملة إلى إزالة المشوهات وتنظيف الأماكن العامة وتجميل الولايتين بمشاركة عدد من المؤسسات الخدمية والمواطنين، كما أنه سيتم تنفيذ حملات توعوية بالتعاون مع عدد من الفرق الأهلية وجمعية المرأة العمانية.

مقالات مشابهة

  • نجوم الفن يشاركون في افتتاح الملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات الخاصة تحت شعار "بكرة أحلى بينا"
  • توجيهات رئاسية قوية لرئيسي هيئة قناة السويس وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر
  • السفر في هذا التوقيت.. بيان عاجل من العمل بشأن وظائف البوسنة والهرسك
  • تدشين حملة خدمية لتنظيف الأماكن العامة في سناو والمضيبي
  • محافظ أسوان يقرر إحالة واقعة سقوط سيارة ملاكي داخل حفرة للنيابة العامة
  • عارف: سباعية ولا أحلى في شباك الوحدة وعودة بنزيما إلى حالته الطبيعية
  • خبراء: التمويلات المصرفية وطرح أسهم المنشآت للتداول بالبورصة من مزايا العمل تحت مظلة الاقتصاد الرسمي
  • «الزراعة» أكثر قطاع يضم منشآت غير رسمية.. وأجهزة الدولة تعمل على تحقيق الدمج بتفعيل حزمة من السياسات والآليات
  • كوارث عمر أفندى!
  • بجلسة تصوير.. مايا دياب تتألق بأحدث ظهور لها