ظهر مؤسس مجموعة "فاغنر" الروسية شبه العسكرية يفغيني بريغوجين في تسجيل مصور جديد يتفاخر فيه بنجاته من محاولات اغتيال عديدة، ما صب مزيدا من الزيت على نار الشائعات التي تؤكد انه لا يزال على قيد الحياة.

اقرأ ايضاًدفن بريغوجين سرا قرب مسقط رأسه في سان بطرسبرغ

ونشرت قناة "غراي زون" التسجيل القصير الاربعاء، اي بعد نحو اسبوع من اعلان مقتله في تحطم حادث طائرة كانت تقله وعددا من مساعديه اثناء كانت متجهة من موسكو الى مسقط رأسه في سان بطرسبورغ.

وتوجه بريغوجين في التسجيل الى من يتساءلون عن وضعه وما اذا كان على قيد الحياة، قائلا انه في افريقيا و"الوقت الآن عطلة نهاية الأسبوع، النصف الثاني من آب/أغسطس 2023".

واضاف بينما لوح بيده مطمئنا "اما الذين يحبون التحدث عن القضاء علي او حول خصوصياتي او اي امر اخر (اقول لهم) أموالي وأعمالي وحياتي الجنسية كلها على خير ما يرام".

وتعني عبارة نهاية الاسبوع يومي 19 و 20 اب/أغسطس، اي قبل ايام قليلة من تحطم الطائرة التي اكدت السلطات الروسية انها كانت تقله مع تسعة من رفاقه وسقطت شمال العاصمة موسكو.

وجاء تحطم الطائرة بعد شهرين من تمرد قاده مؤسس فاغنر ضد القيادة العسكرية الروسية ووصف بانه اكبر تحد لسلطة الرئيس فلاديمير بوتين.

والثلاثاء، كتبت الخدمة الاعلامية لبريغوجين انه دُفن في مقبرة بروخوفسكوي قرب مسقط رأسه في سان بطرسبورغ بشمال روسيا خلال جنازة احيطت ترتيباتها بالسرية، مضيفة ان بامكان من يريدون وداعه زيارة المقبرة.

 

انتشر مقطع مصوَّر جديد نُسب إلى مؤسس مجموعة "#فاغنر" العسكرية #الروسية يفغيني بريغوجين، وهو في #إفريقيا قبل أيام من مقتله، الأربعاء 23 أغسطس/آب 2023، متحدثاً حول الشائعات بشأن سلامته والتهديدات المحتمَلة لأمنه. pic.twitter.com/7WSziz9iFO

— TRT عربي (@TRTArabi) August 31, 2023

 

اقرأ ايضاًروسيا تكشف رسميا أسماء قتلى "طائرة بريغوجين"

وكان بوتين الذي وجهت اليه اصابع الاتهام باصدار امر باغتيال بريغوجين، قدم تعازيه لاسر ضحايا الطائرة خلال بيان متلف، علما انه كان اعتبر تمرد فاغنر بمثابة طعنة في الظهر وخيانة عظمى.

واكد محلل سياسي روسي هو فاليري سولوفي لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية الثلاثاء، ان بريغوجين لا يزال حيا، وان من قتل في تحطم الطائرة هو شبيه له، وذلك رغم ان لجنة التحقيق الروسية اعلنت الاحد أن نتائج الاختبارات أكدت ان مؤسس فاغنر كان ضمن قتلى حادث التحطم.

واكد سولوفي ان بريغوجين يخطط الان للانتقام من بوتين، مشيرا الى ان الاخير ربما يكشف عن نفسه في فترة قريبة مقبلة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

"أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إنها تلقت عدة شكاوي من أولياء الأمور في جروب حوار مجتمعي في التعليم، عبر تطبيق" الواتس آب"، عن وجود عجز في المعلمين في مدارسهم مما يجعل اليوم الدراسي بلا أي استفادة.

وطالبت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ايجاد آليات سريعة لحل مشكلة عجز عدد المعلمين حتي يستفيد الطلاب من اليوم الدراسي ويكون هناك تأهيل للمعلم أيضا.

وأضافت" الحزاوي": كما نرجو  توفير  تأمينات مناسبة في المدارس في الفترة المسائية خاصًة في الأماكن الغير آمنة حفاظا على الطلاب وتخفيف الضغوط النفسية على أولياء الأمور خوفا على أولادهم ووضع خطة لدخول طلاب الفترة الثانية في مدارس ذات الفترتين حتى لا يتكرر ما نشاهده من مشاهد التزاحم والتدافع. 

وتابعت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: كما أن هناك شكاوي من كم المطلوب من التقييمات اليومية والأسبوعية التي تشكل ضغط كبير على الطالب وولي الأمر فضلا أن وقت الحصة قليل لا يكفي للشرح في وسط ما هو مطلوب من المعلم تأديته من أعما. 

واختتمت" الحزاوي": نرجو من الوزارة توفير خط ساخن للتسهيل على أولياء الأمور الابلاغ عن الشكاوي ومتابعتها كما نرجو من أولياء الأمور في مدارس ذات الفترتين عدم التزاحم أمام مدارس ابنائهم  لتسهيل اجراءات دخول وخروج الأبناء من المدرسة.
 

مقالات مشابهة

  • انفجار في منطقة تل أبيب الكبرى
  • وابل من صواريخ "حزب الله" ينهال على إسرائيل.. وحالة من الذعر تُصيب دولة الاحتلال
  • قائد الجو بالحرس الثوري: حرب شاملة كانت ستعيد إيران 20 عاماً للوراء (فيديو)
  • طحنون بن زايد يناقش مستقبل التكنولوجيا مع مؤسس فيسبوك
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • تركيا.. رجل يضرب إمام مسجد بكرسي أثناء الصلاة
  • تجازت ثروته 200 مليار دولار.. مؤسس فيسبوك  يصنف رابع أغنى رجل في العالم
  • قتلى في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأميركية
  • مقتل عدة أشخاص في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأمريكية
  • أميركا تفرج عن مؤسس بورصة "بينانس" للعملات المشفرة