دربت إدارة التربية الخاصة بتعليم الشرقية 39 معلمًا على التعامل مع برنامج نور الإلكتروني الخاص بصعوبات التعلم، مما يعزز قدراتهم على توفير التعليم الفعال والملائم للطلاب في هذا المجال.

جاء ذلك خلال اللقاء التربوي الأول للمعلمين المنقولين حديثًا إلى المنطقة الشرقية، والذي أقيم في قاعة التدريب بمعهد التربية الفكرية والتوحد بالدمام.

أخبار متعلقة الذوق العام.. تحسين تجربة المريض في المنشآت الصحية بالشرقيةأمين الشرقية يناقش أدلة تصميم الطرق الحضرية وشهادة امتثال المباني

دربت إدارة التربية الخاصة بتعليم الشرقية 39 معلمًا - اليوم

مشروع الدعم للمعلمين المنقولين للشرقية

وأشار سعيد الباحص، مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، إلى بدء مشروع الدعم للمعلمين المنقولين للمنطقة الشرقية، مشيرا إلى مباشرة مشرفو برامج التربية الفكرية والتوحد وتعدد العوق في تنفيذ هذا المشروع.

وأوضح أن اللقاء تضمن استعراض مهام وواجبات معلم التربية الخاصة في تطوير العملية التعليمية، ودوره الفني داخل الصف وخارجه في تأهيل الطلاب وفقًا للمرحلة العمرية للطلاب، والخطط الدراسية والمهارات والمواد الدراسية المطورة، بالإضافة إلى أهمية البرنامج التربوي الفردي، لافتا إلى استعراض الخطط التربوية والتعليمية المعتمدة في المنطقة، وتوزيع نماذج هذه الخطط ودليل شرحها.

التعامل مع برنامج نور الإلكتروني الخاص بصعوبات التعلم - اليوم

تزويد المعلمين بجميع الأدلة

وأشار إلى أن اللقاء شمل تزويد المعلمين بجميع الأدلة التنظيمية والإجرائية والتعاميم المتعلقة بنجاح العملية التعليمية والتأهيلية للطلاب في البرامج، بهدف تحسين أداء معلم صعوبات التعلم في مدارس التعليم العام، وتوافق ذلك مع مهامهم الوظيفية.

وأكد على أهمية اللقاءات التربوية في تبادل الخبرات وتنظيم العمل الميداني في برامج التربية الخاصة.

تعزيز قدراتهم على توفير التعليم الفعال والملائم للطلاب في هذا المجال - اليوم

تدريب المعلمين

ولفن إلى تدريب المعلمين على التعامل مع برنامج نور الإلكتروني الخاص بصعوبات التعلم، مما يعزز قدراتهم على توفير التعليم الفعال والملائم للطلاب في هذا المجال.

وبين أن ذلك يأتي في إطار التحسين المستمر لمستوى التعليم الخاص في المنطقة الشرقية، وتوفير بيئة تعليمية محفزة لتطوير قدرات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام بتعليم الشرقية البرنامج المعلمين صعوبات التعلم برنامج نور التربية الخاصة التربیة الخاصة للطلاب فی معلم ا

إقرأ أيضاً:

عاجل.. «التعليم» تستعين بـ50 ألف معلم بالحصة من غير المعينين لسد العجز

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا مهمًا للمديريات التعليمية، بالموافقة على الاستعانة بعدد 50 ألف معلم من غير المعينين بوزارة التربية والتعليم على مستوى جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، وذلك لمرحلة التعليم الأساسي بقيمة 50 جنيها للحصة الواحدة بحد أقصى 20 حصة أسبوعيا للمعلم.

50 جنيها بالحصة.. الاستعانة بمعلمين غير معينين 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، في بيان، اليوم الأحد، ضرورة الالتزام بالحد الأقصى للعدد المستعان بهم من غير المعينين بوزارة التربية والتعليم والمحدد للمديرية، وإعداد كشف بحد أقصى يوم 10 من كل شهر موضح به أسماء ومستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم وموافاة وزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي بهذا الكشف شهريا.

وأضافت: «بناء على التنسيق الذي تم مع وزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي، سيتم سداد مستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم يوم 28 من كل شهر، وفي حالة وجود أي معوقات أو تعثر في السداد في التوقيتات المحددة يتم التواصل (فورًا) مع الإدارة المركزية للشئون المالية بديوان عام الوزارة».

مقالات مشابهة

  • مدير عام تعليم نجع حمادي يتابع فعاليات تدريب 54 معلما جديدا ضمن 30 ألف معلم الدفعة الثالثة
  • انطلاق برنامج التأهيل التربوي للدفعة الثالثة من مسابقة 30 ألف معلم بمطروح
  • معلومات الوزراء يتناول تأثيرات التغير المناخي والصدمات على عملية التعليم
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • تدريب 45 منسوبًا لصحة الشرقية على "مستجدات فحص المواليد"
  • التربية تصدر الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين الأوائل
  • محافظ بني سويف يتابع تدريب المقبولين بالمرحلة الثالثة ضمن مسابقة 30 ألف معلم
  • عاجل.. «التعليم» تستعين بـ50 ألف معلم بالحصة من غير المعينين لسد العجز
  • تدريب المعلمين والطلاب على التعامل مع الأساسيات الرقمية ضمن «التعليم حياة»