أعلن وزيرالأوقاف عن توزيع 10 آلاف عمامة أزهرية للأئمة، وذلك في إطار حرص الوزارة على توفير الزي الأزهري كاملًا للأئمة.

وبحسب بيان توزع العمامات في محافظات: (الشرقية – البحيرة - الدقهلية – الغربية – كفر الشيخ – سوهاج – المنوفية – أسيوط – الجيزة – القليوبية – المنيا – قنا– الإسكندرية – أسوان – الفيوم – الأقصر– الإسماعيلية – القاهرة – بني سويف – دمياط – مرسى مطروح – شمال سيناء).

ووجهت وزارة الأوقاف الأئمة المذكورة أسمائهم في الرابط التالي من هنـــــــــــــــا، استلام العمامة الأزهرية من مديرياتهم في الموعد المحدد.

وقالت: "على مديري المديريات إرسال مندوبيهم لتسلم العمامة الأزهرية من الوزارة علمًا بأن التوزيع بالمديريات سيتم بدءًا من الأحد 2/ 9 /2023م من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثالثة عصرًا، وتحت مسئولية مدير المديرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الأوقاف ازهرية جديدة للأئمة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: إنشاء مراكز جديدة لمتابعة المدمنين

قال وزير الصحة والسكان عبد الحق سايحي، أن ظاهرة المخدرات أصبحت تشكل خطرا كبيرا على الشباب وتنخر المجتمعات. والدولة الجزائرية عازمة على مكافحتها.

وأضاف سايحي، خلال إشرافه رفقة وزير العدل حافظ الأختام عبد الرشيد طبي على أشغال اليوم الدراسي حول أهم التعديلات في القانون 023-05 من النظري إلى التطبيقي. أن ظاهرة المخدرات أصبحت علنيةوأدت إلى انهيار إقتصادات بعض الدول. مشيرا إلى عزيمة الدولة في الوقاية ومحاربة المخدرات.

وأشار وزير الصحة، إلى أن برنامج رئيس الجمهورية يعتبر المريض عنصرا مهما يجب مرافقته والتكفل به مهما كانت حالته وعزيمة الدولة حاضرة ماديا ومعنويا للتكفل بهم. مضيفا أن المدمنين على المخدرات هم أيضا مرضى يتوجب التكفل بهم ورعايتهم.

كما أكد في سياق ذي صلة، أن الوزارة أعدت إستراتيجية تعتمد على الجوانب الطبية من أجل التكفل بمدمني المخدرات. ناهيك عن صياغة القانون نفسه التي تأخذ الجوانب التي تتدخل فيها الوزارة.

وأوضح الوزير أن هنالك 5 مراكز للوقاية ومعالجة الإدمان وهي غير كافية مقارنة بالظاهرة الكبيرة التي انتشرت وسيتم بناء مراكز جديدة في غرب ووسط الوطن وكذا ولاية بشار لمتابعة المدمنين. كذلك تم تعزيز أطباء مختصين واطباء جامعيين للتكفل بالظاهرة

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا: قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي
  • «آمنة»: نفذنا 1284 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة على الوحدات المحلية في جميع المحافظات
  • فتح باب التقديم لوظيفة قائم بعمل موجه عام جغرافيا بـ«أزهرية الدقهلية»
  • رواتب تصل لـ 8 آلاف جنيه.. وظائف جديدة بـ 12 محافظة - (الشروط والتقديم)
  • «الأوقاف» توزع طني لحوم على الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية
  • إفتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بدار السلام
  • العراق يعلن عن خطة لإنشاء 16 مستشفى جديدة في عموم المحافظات
  • عشان تلحق الخطبة.. موعد صلاة الجمعة اليوم في المحافظات
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 7 مساجد اليوم في عدد من المحافظات
  • وزير الصحة: إنشاء مراكز جديدة لمتابعة المدمنين