عدن الغد:
2024-09-17@04:05:34 GMT

وزير التخطيط يلتقي السفير الكويتي لدى اليمن

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

وزير التخطيط يلتقي السفير الكويتي لدى اليمن

عدن (عدن الغد) سبأنت :

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع سفير دولة الكويت لدى اليمن فلاح بداح الحجرف.

ورحب الوزير باذيب، بالسفير الكويتي الحجرف في زيارته إلى عدن .. مهنئا إياه على تعيينه سفيرا لدولة الكويت الشقيقة لدى اليمن .. متمنيا له النجاح والتوفيق في مهامه .

. مؤكدا على أهمية مواصلته للجهود والأدوار التي من شأنها الإسهام في تعزيز العلاقات والروابط الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات، ودعم التنمية في اليمن.

ونوه بمواقف دولة الكويت الشقيقة إلى جانب اليمن واليمنيين في مختلف المراحل، ودعم عملية التنمية في اليمن على مر العقود الماضية .. مؤكدا أهمية الدعم الكويتي لليمن من خلال حصول اليمن على تمويلات كبيرة لاسيّما في مجالات البنية التحتية والطاقة والمياه والصحة والنقل والزراعة والأسماك في مختلف محافظات الجمهورية.

ومن جانبه عبر السفير الكويتي، عن سعادته بزيارة مدينة عدن .. مؤكدا حرص بلاده على مواصلة دعم اليمن واليمنيين ودعمها للجهود الإقليمية والدولية لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

هكذا علق السفير الأمريكي الأسبق في اليمن على استهداف الحوثيين لتل أبيب

 

 

حيروت – ترجمة ” الموقع بوست ”

قال السفير الأميركي الأسبق لدى اليمن، جيرالد فيرستاين، “إن أحدث جهود الحوثيين لضرب أهداف في إسرائيل هي استمرار لنيتهم ​​المعلنة لتوسيع عملياتهم العسكرية للوصول إلى تل أبيب”.

 

 

 

وأضاف السفير المتقاعد وهو مدير برنامج شبه الجزيرة العربية في معهد الشرق الأوسط -في بيان مكتوب عبر البريد الإلكتروني إلى مجلة “نيوزويك”- ربما يشير قرار الحوثيين باستهداف إسرائيل إلى تحول في استراتيجيتهم، ومن المرجح أن يكون ذلك مدفوعا برغبة إيران في ترسيخ نفوذها بشكل أكبر في الصراع الإقليمي ضد إسرائيل.

 

 

 

وتابع: “في حين فشلت معظم محاولاتهم أو اعترضتها الدفاعات الإسرائيلية، فقد أثبتوا أنهم قادرون على النجاح في بعض الأحيان”.

 

 

 

وأردف فيرستاين “إلى أن يتم التوصل إلى وقف إطلاق نار مستدام لإنهاء الصراع في غزة، فمن المؤكد أن الحوثيين سيواصلون هجماتهم، مع وجود خطر نجاحهم في التسبب في وقوع عدد كبير من الضحايا من شأنه أن يوسع الصراع الإقليمي ويشكل تهديدًا بجر إيران إلى مواجهة مباشرة مع إسرائيل”.

 

 

 

وتوقع الدبلوماسي الأمريكي الأسبق أن تعقد حكومة نتنياهو مشاورات أمنية في الأيام المقبلة لتقييم التداعيات طويلة الأمد للضربات الحوثية وردود الفعل المحتملة في المستقبل.

 

 

 

وتعرضت إسرائيل لهجوم بصاروخ باليستي صباح الأحد أُطلق من اليمن وسقط في منطقة مفتوحة قرب مطار بن غورويون بتل أبيب، رغم محاولة المنظومات الدفاعية اعتراضه، بحسب الجيش ووسائل إعلام عبرية.

 

 

 

وإثر الحادثة، أصيب 9 إسرائيليين بجروح طفيفة لدى تدافعهم نحو الملاجئ كما اندلعت حرائق في بعض الأحراش بسبب شظايا الصواريخ الاعتراضية وأُبلغ أيضا عن حريق بمصنع إسمنت كبير تزامنا مع الحادثة، وفق إعلام عبري.

 

 

 

وأعلنت “الحوثي” اليمنية الأحد، مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت إنها قصفت هدفا عسكريا في مدينة يافا وسط إسرائيل، بصاروخ باليستي فرط صوتي وبلغ مسافة تقدر بـ2040 كلم.

 

 

 

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، جماعة الحوثي، بـ”ثمن باهظ” ستدفعه ردا على إطلاقها صاروخا باليستيا تجاه وسط إسرائيل.

 

 

مقالات مشابهة

  • السفير طارق المليجي يلتقي بأمير منطقة القصيم وأبناء الجالية المصرية
  • هكذا علق السفير الأمريكي الأسبق في اليمن على استهداف الحوثيين لتل أبيب
  • وزير العمل يلتقي السفير اليوناني بالقاهرة.. ويؤكد: تنفيذ اتفاقية العمالة الموسمية الزراعية
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير اليوناني لبحث سبل التعاون
  • الحكيم يلتقي السفير الروسي ويؤكد أهمية دور العراق في المنطقة
  • سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين في مختلف البنوك.. مستقر
  • نائب رئيس المجلس السيادي يلتقي السفير الزيمبابوي
  • 408 طلاب من غزة يتابعون تعليمهم في مدينة الإمارات الإنسانية
  • شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة جابر الصباح رئيس الوزراء الكويتي الأسبق
  • بعد أحداث مباراة الكويت والعراق.. اتحاد الكرة الكويتي يعلن استقالته