مثّل مصيف اليوم الواحد الطريقة المثلى لعدد من العائلات والشباب، لقضاء يوم صيفى مميز على أحد شواطئ المحافظات القريبة من محل سكنهم، كالإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية، حيث توفر رحلات اليوم الواحد الكثير من نفقات السفر والإقامة فى الفنادق، فى حين تحقق لهم قدراً كبيراً من الاستجمام والاستمتاع من خلال التنزه على الشواطئ، والتجول فى شوارع المدينة التى قرروا الذهاب إليها، لاكتشاف معالمها وخوض تجربة تذوق طعام جديد فى أحد مطاعمها.

قضت نورا الغُزى يوماً ممتعاً رفقة أطفالها على أحد شواطئ الإسكندرية، وفقاً لحديثها مع «الوطن»، حيث قررت اصطحاب عائلتها الصغيرة لشحن طاقتهم والعودة للقاهرة بروح جديدة لاستكمال كل منهم روتينه ومهامه اليومية: «مفيش أجمل من القعدة قدام البحر حتى لو يوم واحد نفصل بيه».

وتروى «نورا» تفاصيل اليوم قائلة إنها حجزت قطار السادسة صباحاً المتوجه للإسكندرية، وبمجرد وصولها توجهت إلى كافيتريا مطلة على أحد الشواطئ لتناول القهوة والفطور مع أبنائها أمام البحر، واستمتعوا بالسير على الرمال والتقاط الصور التذكارية معاً، وتوجهت العائلة بعد ذلك لزيارة مكتبة الإسكندرية ومتحف قصر المجوهرات الملكية: «حضرنا منظر الغروب مع بعض، وبعدين ختمنا اليوم بأكل الرز بلبن ولحقنا قطر 10 بالليل».

واستمتع الزوجان أسامة إبراهيم ومروة الهادى بقضاء يوم مختلف فى الإسماعيلية، بدأ بتناول الفطور فى أحد المطاعم التى تقدم المعجنات والمناقيش اللبنانية، وبعدها قاما بالتنزه وقضاء وقت ممتع فى أحد شواطئ الإسماعيلية، كما قاما برحلة بحرية استكشفا فيها قناة السويس عن قرب، واهتما بالتعرف على معالم المدينة، فزارا حى الإفرنج الذى يتميز بالطراز المعمارى الفرنسى: «الفلل والمبانى شكلها جميل جداً رجعنا 100 سنة لورا»، وقاما بجولة فى شارع «كلود فرانسوا» المغنى الفرنسى المشهور الذى وُلد فى الإسماعيلية، وكذلك استمتعا معاً بمشاهدة الغروب بنادى الشراع والتجديف.

«الرزقى»: «الأمواج خفيفة.. ومحتاجين نشم هوا نضيف» 

ويحب يسرى الرزقى التجمع مع أصدقائه فى الصيف على أحد شواطئ مدينة بورسعيد، التى تمثل لهم الملجأ الأفضل لتخفيف ضغوط العمل والحياة، إذ يجتمعون صباحاً للسباحة والاستمتاع بالألعاب المائية: «العوم آمن فى بحر بورسعيد، لأن الأمواج خفيفة ومفيش تيارات مائية»، حسب تعبيره، كما يحبون التنزه فى شوارع بورفؤاد ومشاهدة السفن والعبارات بقناة السويس خلال التجول فى الممشى السياحى: «أهم حاجة فى اليوم أكلة السمك على البحر مع الهوا النضيف وريحة اليود المنعشة»، وبجانب هذا يحرص «يسرى» على زيارة السوق التجارى ببورسعيد للتسوق وشراء الملابس المستوردة وذات الماركات العالمية التى يشتهر بها سوق بورسعيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصيف موسم الصيف شواطئ إسكندرية مطروح أحد شواطئ على أحد

إقرأ أيضاً:

استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت محافظة مطروح، اليوم السبت، استمرار إغلاق الشواطئ المفتوحة على البحر بمدينة مرسى مطروح لليوم الثاني على التوالي، مع حالة اضطراب البحر وارتفاع الأمواج مع شدة التيار والسحب مع  حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والمتوقع حسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية تمتد من الجمعة إلى الأحد. 
 

محافظة مطروح تناشد رواد الشواطئ والمصطافين بالالتزام بالتعليمات 

وناشدت محافظة مطروح رواد الشواطئ والمصطافين بالالتزام بتعليمات مسؤولى الشواطئ مع استمرار إغلاق طريق كورنيش الأبيض الجديد والتحذير من السباحة بشواطئ الأبيض وأم الرخم وعجيبة، وكذلك مزار كليوباترا، ويمكنهم الاستمتاع بالشواطئ القريبة وداخل المدينة كشاطئ مطروح العام والليدو وروميل والفيروز والنخيل وعلم الروم ومينا حشيش والغرام. 

كانت رئاسة مجلس مدينة مرسى مطروح، قد اتخذت عدة إجراءات صارمة، أمس الجمعة، بإغلاق الكورنيش والطرق المؤدية إلى الشواطئ المفتوحة؛ لمنع رواد الشواطئ من النزول في شواطئ الأبيض وأم الرخم وعجيبة؛ لوجود حالة من عدم الاستقرار في البحر وارتفاع الأمواج أكثر من 2 متر ووجود تيارات بحرية وسحب. 

وقال رضا جاب الله رئيس مجلس مدينة مرسى مطروح، إن مسئولي الشواطئ المفتوحة بمجلس المدينة أغلقوا الطريق المؤدي إلى كورنيش الأبيض أمام رواد شواطئ الأبيض وأم الرخم وعجيبة، موجهاً لكريم عرفان مدير الشواطئ؛ بالمرور مع رؤساء الشواطئ، وتم التأكد من غلق الطرق بكارتة بالبوابات المؤدية إلى الشواطئ من نزول البحر، حفاظاً على أرواح ضيوفنا أهالينا من الغرق، والتأكيد على عدم نزول البحر في المزارات في كليوباترا والغرام وهي للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط وليست للسباحة.

رئيس مدينة مرسى مطروح يعلن عن الشواطئ الآمنة التي يمكن الاستمتاع بممارسة السباحة فيها

وأعلن رئيس مدينة مرسى مطروح عن الشواطئ الآمنة التي يمكن الاستمتاع بممارسة السباحة فيها وهي روميل والباسنت والنخيل وبحيرة كليوباترا والليدو ومطروح العام والغرام، مع الالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ.

وأكد جاب الله بأن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، يتابع أولا بأول الحالة العامة للشواطئ وشدد على مستأجرى الشواطئ خلال فترات ارتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، بعدم نزول المصطافين وكل المترددين على البحر خاصة في فترة النوات.

وحذرت مدينة مرسى مطروح المصطافين وزائري ورواد الشواطئ بعدم نزول البحر وممارسة السباحة علي جميع الشواطئ المفتوحة وهي الأبيض وأم الرخم وعجيبة. 

رئيس مدينة مطروح يوجه رؤساء الشواطئ بالمتابعة الميدانية على البحر

ووجه جاب الله لرؤساء الشواطئ بالمتابعة الميدانية على البحر للحفاظ على أرواح ضيوفنا وأهالينا بالمدينة، ونحن غير مسئولين تماماً عن نزول رواد الشواطئ البحر وممارسة السباحة في الشواطئ المفتوحة، اليوم الجمعة، بسبب حالة عدم الاستقرار في البحر وارتفاع الأمواج.

ويتابع قسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس المدينة حالة البحر من خلال تقارير المرور الميداني وبيانات خبراء الأرصاد الجوية لتحذير المصطافين ورواد الشواطئ من نزول البحر في حالة عدم الاستقرار ووجود نوات من حملات للتوعية بالصفحة الرسمية لمجلس المدينة وصفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

مقالات مشابهة

  • تحذير من الأرصاد المصرية للمصطافين على شواطئ البحر المتوسط
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء
  • «الزجاجى».. «الغرام».. و«الخفى».. لكل شاطئ حكاية
  • شواطئ مطروح تشهد ارتفاعا في أمواج البحر والمحافظ يحذر المواطنين
  • إقبال على شواطئ مصيف بلطيم بكفر الشيخ.. «زوار من كل مكان»
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • إقبال كثيف من المواطنين على مصيف جمصة بالدقهلية
  • تحذير من خفر السواحل اليمنية: خطر الغرق يهدد مرتادي شواطئ البحر العربي خلال مواسم الرياح
  • توافد آلاف المصطافين على شواطئ الغردقة اليوم.. تذكرة الدخول بـ20 جنيها