أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح أهمية ترسيخ التعليم بموازاة المعركة الوطنية ضد المشروع الحوثي.. لافتًا إلى أن تعزيز الوعي بالتعليم لا يقل أهمية عن الردع العسكري للمشروع الإيراني الدخيل.

العميد طارق صالح خلال مشاركته، اليوم، خلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية، في افتتاح مدرسة الشعب الأساسية (8 فصول)، ومدرسة الشهيد هيثم بري (7 فصول)، في مديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة، شدد على ضرورة غرس قيم الولاء الوطني في نفوس الأبناء.

وأشار إلى أن الحوثي يسعى جاهدًا لغرس الأفكار الطائفية ومبدأ ولاية الفقيه في نفوس الطلاب بمناطق سيطرته؛ لهدم جيل بأكمله وتحييده عن قيم الانتماء والولاء الوطني.

وحث العميد طارق صالح وزارة التربية والتعليم على تلبية احتياجات المدارس والمعلمين والطلاب.. مؤكدا أنه سيعمل، من موقعه كعضو في مجلس القيادة الرئاسي، أو من خلال الخلية الإنسانية، على تقديم الدعم للنهوض بالعملية التعليمية.

وكان العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، قد دشن اليوم، العام الدراسي الجديد من مدرسة الشهيد هيثم بري في مديرية الخوخة، جنوب محافظة الحديدة، بحضور محافظ الحديدة الدكتور حسن طاهر.

وعلى مدى يومين، تم افتتاح خمس مدارس في الساحل الغربي، أنشئت من قِبل خلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية بدعم العميد طارق صالح، بالتوازي مع تدشين الخلية حملة العودة إلى المدرسة التي تشمل 20 ألف حقيبة لدعم القطاع التعليمي في الساحل الغربي.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: طارق صالح

إقرأ أيضاً:

عقيلة صالح يدعو لتشكيل حكومة موحدة للإشراف على الانتخابات وحل الأزمة الليبية

أكد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح أن الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وترك الحرية لليبيين للاختيار في انتخابات حرة ونزيهة.

وشدد صالح خلال لقائه مع نائب المبعوث الخاص بالأمين العام للأمم المتحدة والقائمة بأعمال رئاسة البعثة الأممية لدى ليبيا ستيفاني خوري أمس الأربعاء على ضرورة تشكيل حكومة موحدة في كافة أنحاء البلاد تنظم الانتخابات وتشرف عليها، مشيرا إلى أن وجود هذه الحكومة ينهي الانقسام بما يخدم مصلحة الشعب الليبي.
وبحث عقيلة صالح وخوري خلال لقائهما الذي عقده بمكتب رئيس مجلس النواب في مدينة القبة مستجدات الأوضاع في ليبيا وسبل إنهاء الأزمة في البلاد.

وأوضح صالح أن المجلس أوفى بكافة الاستحقاقات من خلال إصدار التعديل الدستوري الـ13 وإصدار قوانين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بما يحقق إرادة الشعب الليبي دون إقصاء أو تهميش لأي أحد.

وبدورها ثمنت ستيفاني خوري كافة الجهود المبذولة من مجلس النواب ورئاسته لإجراء الاستحقاق الانتخابي وتوحيد المؤسسات عبر سعيه لتشكيل حكومة موحدة

مقالات مشابهة

  • من هو طارق سعدة المرشّح لرئاسة الهيئة الوطنية للإعلام الجديد؟
  • «النواب الليبي» يدعو لحكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • عقيلة صالح يدعو لتشكيل حكومة موحدة للإشراف على الانتخابات وحل الأزمة الليبية
  • طارق صالح يدش مشروع ضمن المرحلة الثانية من كسر الحصار الحوثي على تعز.. تفاصيل
  • طارق صالح يعلن عن مشروع لتوحيد تعز وربط المحافظة بعموم مناطق اليمن
  • الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها
  • ابتزاز ومساومة.. تعمد حوثي عرقلة تفريغ المساعدات الإغاثية في ميناء الحديدة
  • مشروع بدعم الإمارات افتتحه طارق صالح ووصفه بالإستراتيجي.. من المستفيد منه؟
  • أهمية ربط التقنيات الحديثة بالتعليم… في ورشة عمل بدرعا
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا