«جمصة مصيف الغلابة»، مسمى أطلقه المواطنون على مدينة جمصة، التى تقع على امتداد 4 كم لساحل البحر المتوسط، ويحضر إليها ملايين من المصيفين فى كل مكان على مدار سنوات كثيرة، الذين جاءوا من مختلف المحافظات للاستمتاع فى فصل الصيف بـ18 شاطئاً بالمجان، من أجل قضاء فترة صيف بسيطة بتكاليف تكاد تكون منعدمة، لتصبح جمصة محط الأنظار كمصيف الغلابة.

ويحرص الكثير من المواطنين على السفر إلى مدينة جمصة بسبب انخفاض الأسعار لمعظم السلع، مع وجود عدد كبير من الشواطئ المجانية التى تمكن المواطنين من الجلوس والاستمتاع على شواطئها بالمجان، بتكاليف تصل إلى 20 جنيهاً للكرسى و40 جنيهاً للشمسية فقط، فتجد على شواطئها كل سبل الترفيه والاستمتاع لملايين من المواطنين بأقل التكاليف وأبسط الطرق.

وتحوى شواطئ جمصة كنز البساطة والجمال، ليجذب المصيفين للجلوس والاستمتاع بجمال المياه عليه سواء شاطئ المنتزه أو غيره، حيث الطبيعة تتجسد فى أمواج الشاطئ مع الرمال، ومع حلول الليل يندمج الأطفال بركوب العجل على طول كورنيش جمصة بأقل التكاليف، إذ تصل إلى 15 جنيهاً فى المرة، ليكون على الجانب الآخر عدة شاشات تعرض مختلف الأفلام فى جو بديع للوحة مميزة على الشواطئ لتكون أشبه بالسينما الليلية بأقل التكاليف.

ويقول سيد إبراهيم، أحد مرتادى مصيف جمصة، إنه يعتبر من أبسط المصايف التى يمكن للشخص قضاء فترة الصيف بها بتكاليف بسيطة سواء السكن أو الشواطئ المجانية أو التنزه فى حدائق مجانية للجلوس بها، لذا تجذب جمصة أنظار المواطنين كونها مصيف الغلابة بحق.

وتسعى المدينة إلى نقلة حضارية لتصبح جاذبة لمختلف الطبقات للإقبال عليها من مختلف الأماكن، من خلال عمل منتجعات سياحية بأسعار رمزية، وكهف سيوى لتغيير ملامح جمصة فى الفترة الأخيرة، لتصبح قبلة الملايين من مختلف الطبقات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصيف موسم الصيف شواطئ إسكندرية مطروح بأقل التکالیف

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إنه تقرر توحيد سعر متر التصالح بكافة القرى في المحافظة بقيمة 65 جنيهًا للمتر الواحد، وهو الحد الأدنى الذي نص عليه القانون وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين ودعمًا لأهالي القرى وتحفيزا لهم للتقدم بطلبات للتصالح في مخالفات البناء.

تقديم التيسيرات أمام المتقدمين على طلبات التصالح

وأكد محافظ الجيزة تقديم كافة التيسيرات المتاحة وتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين في إنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء، وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتشديد علي مسؤولي المراكز التكنولوجية بسرعة إنهاء إجراءات المواطنين واستلام الملفات للتيسير عليهم. 

وأشار إلى أن المراكز التكنولوجية بالمحافظة، شهدت إقبالًا كبيرا من المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء، وفقاً للقانون الجديد وذلك بعد استيفاء المستندات اللازمة لعميلة التصالح، مؤكدا تقديم كافة التيسيرات المتاحة وتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين في إنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023.

سرعة الانتهاء من إجراءات التصالح 

وتُهيب محافظة الجيزة بالسادة المواطنين بأهمية التوجه إلى المراكز التكنولوجية المتواجدة داخل أنحاء المحافظة لاستثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة المصرية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء بما يضمن حصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك بما يحقق المنفعة العامة.

 

مقالات مشابهة

  • بعد تجديد الثقة.. محافظ البحر الأحمر: خدمة المواطنين وضبط الأسعار واستكمال التطوير على رأس أولوياتي
  • محافظة الدقهلية توضح أسباب رائحة للغاز الطبيعي قد تنتشر غدًا ناحية جمصة
  • بأقل التكاليف.. أسهل طريقة لتحويل المروحة إلى تكييف بخطوات بسيطة
  • خبير اقتصادي: التغيير الوزاري الكبير مطلب شعبي من المواطنين
  • صحة الدقهلية تطلق قافلة علاجية مجانية لخدمة رواد مصيف جمصة
  • توحيد متر التصالح على مخالفات البناء بـ65 جنيها في جميع قرى الجيزة
  • محافظ الجيزة : 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة: ٦٥ جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة: 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • صحة قنا تقدم الخدمات الطبية لكبار السن وذوي الهمم بالمجان بالمنازل