يمن مونيتور/ (رويترز)

قال متحدث باسم وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الخميس، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن “لم تمنع مبيعات الرقائق إلى الشرق الأوسط“.

جاء ذلك بعد أن تلقت شركتا رقائق الذكاء الاصطناعي إنفيديا وأدفانسد مايكرو ديفايسز إخطارات من مسؤولين أمريكيين بشأن متطلبات ترخيص التصدير الجديدة لشحن الرقائق إلى بعض الدول في الشرق الأوسط.

ولم تذكر أي من الشركتين إن كانت قد تلقت حتى الآن رفضا لترخيص إرسال الرقائق إلى تلك البلدان.

وأحجمت وزارة التجارة عن التعليق على الرسائل المرسلة إلى شركات بعينها.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أمريكا الذكاء الاصطناعي الشرق الأوسط رقائق

إقرأ أيضاً:

“نيتيف إكس” تتوسع في المنطقة عبر دبي

أعلنت نيتيف إكس – Nativex، منصة التسويق الرقمي العالميةعن افتتاح مكتبها ال18 في مدينة دبي للإعلام ، وذلك ضمن خطتها التوسعية الطموحة. ومن خلال هذا المكتب، ستقدم الشركة حلولها التسويقية المصممة خصيصاً لسوقي العقارات والسفر للمساهمة في نمو هذا القطاعات على المستوى الإقليمي.
وسيتولى كل من سوكي لين، المدير الرئيسي لدى نيتيف إكس، وإنتان أوجستينا، مدير أول في قسم تطوير ونمو العملاء، قيادة المكتب الجديد، حيث يتمتع كلاً منهما بخبرة طويلة في مجال التسويق. وستضمن قيادتهم استمرار منصة نيتيف إكس في تقديم حلول مبتكرة وخدمات مميزة للعملاء في الشرق الأوسط، لتحقيق أهداف أعمالهم.
وسيكون المكتب الذي تم افتتاحه مؤخراً في دبي بمثابة قاعدة استراتيجية لعمليات نيتيف إكس في الشرق الأوسط، مما يمكّن الشركة من تقديم حلول تسويقية شاملة ومصممة خصيصاً للعملاء في المنطقة. وسيركز المكتب على تمكين شركات العقارات والسياحة والسفر من التواصل بفعالية مع العملاء الصينيين.
تمكين الشركات في الشرق الأوسط من استقطاب المستثمرين/العملاء الصينيين
مع تصاعد الدور المحوري الذي تلعبه الصين في الاقتصاد العالمي، تشرع شركات الشرق الأوسط في إدراك الإمكانات الهائلة المترتبة على التعامل مع المستهلكين الصينيين. ويؤكد توسع نيتيف إكس في دبي على التزامها الراسخ بمساعدة العلامات التجارية في الشرق الأوسط في التعامل مع السوق الصينية، وتهدف هذه الخطوة إلى مساعدة هذه العلامات التجارية على زيادة الوعي بعلامتهم التجارية في الصين وجذب المزيد من المستهلكين الصينيين، وبالتالي اكتشاف وتسخير سبل وآفاق جديدة للنمو.
وقالت سوكي لين: “يمثل افتتاح مكتبنا في دبي إنجازاً بالغ الأهمية لشركة نيتيف إكس. حيث تبرز منطقة الشرق الأوسط كسوق حيوية زاخرة بالفرص الواعدة، ونحن متحمسون لنقل خبراتنا الواسعة في مجال التسويق في الصين إلى الشركات في جميع أنحاء المنطقة. نهدف إلى تمكين العلامات التجارية بالوسائل المتطورة والرؤى القيمة التي لا تقدر بثمن للنجاح في السوق الصيني وتحقيق أهداف أعمالها”.


مقالات مشابهة

  • قطر: حلبة الفنون القتالية المختلطة الرئيسية في الشرق الأوسط
  • رسمياً.. Sonet الجديدة تصل إلى صالات عرض كيا بالشرق الأوسط وافريقيا
  • النفط يرتفع مع توقعات السحب من المخزون ومخاطر الشرق الأوسط
  • Linky.. إطلاق أول رفيق بالذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط
  • دورة تدريبية على الذكاء الاصطناعي من «الشباب والرياضة».. رابط التسجيل
  • غالانت : إسرائيل قد تتخذ قرارات ستؤثر على كل الشرق الأوسط
  • بن جامع: ما يحدث في غزة يُنبئ بكارثة قد تمتد إلى الشرق الأوسط بأكمله
  • Ooredoo تدفع ثورة الذكاء الاصطناعي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتعاون مع NVIDIA
  • إنفيديا تتعاون مع Ooredoo لنشر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط
  • “نيتيف إكس” تتوسع في المنطقة عبر دبي