شهد مسرح شاطئ جمصة ختام العروض الفنية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن المبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا"، التي استقبلتها عدة محافظات ساحلية وشهدت إقبالا وتفاعلا جماهيريا كبيرا مع ألوان الفنون المتنوعة لفرق المحافظات المصرية.

وعرض في اليوم الختامي مسرحية "مدينة الأحلام" تأليف ياسين الضو، أشعار أيمن النمر، استعراضات خالد النموري، ألحان وتوزيع إيهاب حمدي، وإخراج أحمد عبد الجليل، وتطرح رسائل تدعو للعودة إلى الحب والسلام باعتبارهما أساس الحياة، والتأكيد على حالة الحب والخير، وذلك من خلال صراع بين الخير والشر بين الأميرة نور التي تمثل الخير في مدينة الأحلام وبين الشر الذي يمثله دساس ووسواسه وخناسه، حيث يخدع دساس الأميرة بأنه مع الخير بألاعيبه الكاذبة ويقنعها بالتبادل معه ويكون هو محبا للخير ويصبح مثالا للخير وهي تكون مثالا للشر وبعد إلحاح شديد توافق الأميرة مع شرط عدم المخالفة ولكن دساس لأنه كاذب يخالف الشرط، ويظهر خداعه في النهاية وينتصر الخير على الشر.

قدمت الفعاليات ضمن البرنامج الفني والمقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، والذي استمر لمدة 15 يوما متواصلة، قدمت خلاله عروض فنية مختلفة.

FB_IMG_1693504366626 FB_IMG_1693504363571 FB_IMG_1693504360513 FB_IMG_1693504357647 FB_IMG_1693504353339

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة ثقافتنا في اجازتنا مدينة الأحلام

إقرأ أيضاً:

الخير أطلع وزير البيئة على رؤيته لحل ملف النفايات في المنية

زار النائب أحمد الخير وزير البيئة ناصر ياسين، في مكتبه، صباح اليوم.

وأفاد المكتب الإعلامي للخير أن "اللقاء تركز على ملف النفايات في المنية الإدارية والسبل الآيلة إلى حله، وأطلع الخير وزير البيئة على الرؤية المتكاملة التي وضعها لحل هذا الملف، بعد سلسلة لقاءات عقدها مع الحراك الشعبي في المنية وهيئات من المجتمع المدني وخبراء بيئيين".

وأشار إلى أن "هذه الرؤية تلخصت بثلاث مراحل تشمل الأولى اطلاق حملة تشترك فيها المؤسسات التربوية والمجتمع المدني والاهلي للتوعية على الفرز من المصدر، على ان تشمل المرحلة الثانية اطلاق العمل بمعمل الفرز بعد تأهيله، واعادة المستوعبات الى أمكنتها في وقت واحد، والبدء برفع النفايات، على أن يتم نقل تلك النفايات إلى مكب خارج المنية الادارية".

وأوضح أن "المرحلة الأخيرة تتلخص بزيادة آليات البلدية وعدد عمال النظافة واطلاق حملة تشجير، إضافة إلى تحويل مكب دير عمار الى حديقة عامة بعد استصلاحه".

ولفت إلى أن "ياسين أثنى على الرؤية المتكاملة التي وضعها النائب الخير لحل هذا الملف، خصوصا أنها تتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة، واعدا بمواكبة الدوائر المختصة في وزارة البيئة لهذا الملف، على أن يتم تأمين المبالغ المطلوبة لإعادة تاهيل معمل فرز النفايات من قرض البنك الدولي من خلال المسار القانوني الذي تسلكه، بدءاً من الوزارة المختصة، مرورا بمجلس الوزراء، وصولا إلى الهيئة العامة لمجلس النواب".

وشكر الخير لـ"ياسين مواكبته لكل الملفات التي تخص البيئة في لبنان، لا سيما في الشمال"، وقال: "أي عمل تنموي لن يكتب له النجاح، إذا لم نقم بالحفاظ على البيئة والنظافة العامة والمساحات الخضراء التي تراجعت بشكل مخيف خلال السنوات العشر الأخيرة".

مقالات مشابهة

  • تفسير حلم وقوع الأسنان المسوسة.. صحة جيدة أم التعرض لمشكلات؟
  • دفتر أحوال| سحبه التيار والموج العالي.. غرق شاب بشاطئ كليوباترا في مطروح
  • انطلاق مبادرة «الثقافة حياة» بالشرقية بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير»
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)
  • ندوة في «بيت الخير» لمكافحة غسل الأموال
  • تقرير: واشنطن قدمت 6.5 مليار دولار كمساعدات حرب لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • فوائد الثوم: الخير الصحي الطبيعي
  • تفسير الأحلام.. رؤية القطة تهاجمك في المنام
  • الخير أطلع وزير البيئة على رؤيته لحل ملف النفايات في المنية
  • طرح مناقصة عامة لتجهيز وفرش وحدة إطفاء مدينة سوهاج الجديدة