د.عبد المنعم فؤاد: غرفة العمليات تتابع نشاطات الأروقة لحظة بلحظة وتعمل على تذليل العقبات

د.هاني عودة لمسئولي رواق الإسكندرية: على الجميع أن يبذلوا أقصى جهدهم لنشر رسالة الأزهر الشريف

لليوم الثاني على التوالي، تفقد د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، سير اختبارات مسابقة بنك فيصل الإسلامي لحفظ القرآن الكريم برعاية الأزهر الشريف؛ حيث يؤدي ١٠١٧ متسابقا من محافظات الإسكندرية ودمياط والبحيرة وكفر الشيخ ومطروح، الاختبارات في يومها الثالث والأخير بمقر الاختبارات بسموحة بمحافظة الإسكندرية.

وكيل الأزهر يتابع سير الدراسة برواق العلوم العربية والشرعية بالإسكندرية انطلاق القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف والإفتاء إلى شمال سيناء

وعبر مكالمة هاتفية، نقل د. محمد الضويني، وكيل الأزهر، تحيات فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر للدارسين برواق العلوم الشرعية والعربية بمحافظة البحيرة، مؤكدا أن دراسة العلوم الشرعية والعربية على رأس أولويات اهتمامات مؤسسة الأزهر الشريف، والعمل على انتشار أروقة العلوم الشرعية والعربية في جميع ربوع مصر، بعد أن أُتيحت الفرصة للجميع للالتحاق بهذه الأروقة، وتذليل جميع الإجراءات لتسهيل الالتحاق بها سواء من الأطفال أم من الكبار، لتحقيق الفهم الصحيح لكتاب الله تعالى وسنة نبيه المصطفى ﷺ وتحصيل العلم الشرعي الوسطي بمصر والعالم العربي.

وعلى هامش متابعة الاختبارات، تفقد د. عودة، مدير عام الجامع الأزهر رواق العلوم الشرعية والعربية بفرع معهد دمنهور بمحافظة البحيرة، حيث التقى بالدارسين الذين أكدوا استعدادهم لمواصلة طلب العلم الشرعي، معبرين عن بالغ سعادتهم بإتاحة الفرصة لطلب العلم الوسطي من منبعه الأصيل.

كما التقى مدير الجامع الازهر، بأعضاء ومديري الإدارات الفرعية لرواق محافظة البحيرة، وذلك من خلال الاجتماع الذي عُقد لمناقشة سبل تطوير الرواق الأزهري، وتعزيز الإيجابيات، والحد من السلبيات التي رصدتها لجان المتابعة خلال الفترة المنقضية، من أجل النهوض بالعملية التعليمية بالرواق الأزهري، بجميع فروعه بالقاهرة والمحافظات.

وحث مدير عام الجامع الأزهر، خلال جولته التفقدية، مسئولي الرواق على بذل أقصى ما في وسعهم من أجل النهوض والارتقاء بالخدمة التعليمية التي يقدمها الرواق الأزهري للدارسين من أبناء محافظة البحيرة.

من جهته، قال الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الرواق الأزهري: إن جميع الباحثين والإداريين بالرواق الأزهري يبذلون قصارى جهدهم في تذليل العقبات، مؤكدا أن غرفة العمليات بالجامع الأزهر تتابع عن كثب الاجتماعات الدورية، وترصد كافة السلبيات في محاولة منها للتغلب على كافة المشكلات وحلها في الحال، لافتا إلى أن فضيلة الإمام الأكبر، وفضيلة وكيل الأزهر يتابعان باهتمام بالغ الدراسة في الأروقة الأزهرية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بضرورة المتابعة المستمرة لسير العمل بالرواق الأزهري حرصًا من فضيلته على تلبية متطلبات الدارسين التي من شأنها تحقيق أقصى استفادة من دراستهم بالرواق، وباعتماد فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجامع الازهر الأزهر رسالة الأزهر الرواق الأزهري الرواق الأزهری وکیل الأزهر

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يهنئ الرئيس والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيه

هنأ فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف الرئيس، عبد الفتاح السيسي، ‏رئيس الجمهورية، والشعب المصري؛ بمناسبة الذكرى ال 11 لثورة 30 يونيه، داعيًا المولَّى عز ‏وجل أن يحفظ مصرنا الغالية، وأن يقيها كل مكروهٍ وسوءٍ، وأن يجعلها واحةً للأمن والأمان، وأن ‏يوفق قادتها لما فيه خير البلاد والعباد، وأن يهيئ لشعبها كل سبل القوة والرخاء والسلام ‏والاستقرار.‏

 

القضايا المعاصرة والمستحدثة 

على الجانب أكد فضيلة الإمام الاكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أن المنهج الأزهري هو صمام السلام والأمان لكل دول العالم العربي والإسلامي، واستدامته لأكثر من ألف عام تؤكد قدرته على مواجهة التشدد والتطرف والتفريط، ومرونته في التعامل مع القضايا المعاصرة والمستحدثة .

مشددا على أن المنهج الأزهري يحرص على تقديم علوم الدنيا والدين ليس فقط للمسلمين ولكن للعالم كله، وأن التعليم الأزهري يحظى بثقة المسلمين حول العالم لكونه غير مسيس ولا يحضع لأي أجندات، محذرا من خطورة محاولات بعض الدول لاقصاء المنهج الأزهري أو تهميشه، وأثر ذلك في تفشي أمراض التطرف والكراهية والتعصب المذهبي.

 

أشار  فضيلة الإمام الأكبر خلال لقاءه صالح موطلو شن، سفير تركيا لدى القاهرة استعداد  الأزهر إنشاء مركز لتعليم اللغة العربية في تركيا وإرسال المبتعثين الأزهريين للعمل فيه خدمة لأبناء تركيا في تعلم لغة القرآن الكريم، وكذلك استعداد الأزهر لاستقدام الأئمة الأتراك وتدريبهم في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، وتخصيص منهج دراسي يناسب احتياجات المجتمع التركي وتطلعات أبناءه.

قال فضيلة الإمام الأكبر إن الأزهر  يستقبل ما يزيد على ٣٥٠ طالب تركي يدرسون في مختلف المراحل التعليمية، ويقدم الأزهر ٨ منح دراسية سنوية لأبناء تركيا للدراسة في معاهده وجامعته العريقة، مؤكدا استعداد الأزهر لزيادة المنح الدراسية بما يحقق طموحات الطلاب الأتراك للدراسة في الأزهر والنهل من منابعه العلمية الأصيلة، وتوفير كل سبل الراحة لهم بما يضمن إعدادهم إعدادًا علميا رصينا.


أكد السفير التركى  سعي بلاده لتعزيز العلاقات مع الأزهر، من خلال عقد المؤتمرات والاجتماعات المشتركة بين الأزهر والمؤسسات التركية، لبحث وتبادل النقاشات حول أبرز التحديات التي تواجه عالمنا الإسلامي، والخروج برؤى وحلول لمواجهتها والتغلب عليها، متمنيا أن يثمر هذا اللقاء في الكثير من المشروعات والمبادرات الدعوية والتعليمية المشتركة بين الأزهر الشريف وتركيا ممثلة في وزارة الشؤون الدينية.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • خطيب الجامع الأزهر: العلم طريق الرقي والتقدم للأفراد والمجتمعات
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيه
  • طريقة التقديم في الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024
  • أسامة الأزهري ينفى تصريح نسب اليه بشأن قطع الكهرباء
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عامًا
  • شيخ الأزهر يستقبل السفير التركي لدى القاهرة بمقر المشيخة
  • شيخ الأزهر يستقبل السفير التركي لبحث زيادة عدد الطلاب الأتراك الدارسين في الأزهر
  • الطيب يستقبل السفير التركي لبحث زيادة الطلاب الأتراك الدارسين بالأزهر
  • أزهر سوهاج يتفقد اختبارات رواق العلوم العربية والشرعية ورواق الطفل