تعيد السعودية تفكيرها لاستضافة كأس العالم 2030، حيث تدرس منافسة ملف إسبانيا والبرتغال والمغرب المشترك من جهة والأرجنتين والأوروجواي والباراجواي وتشيلي من جهة أخرى.

وتستغل السعودية قضية لوس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم الموقوف من قبل الفيفا، حيث ستخسر إسبانيا الكثير من الدعم الدولي بسبب "قضية روبياليس".

وأكدت مصادر أن الخبر الأكيد سيُعرف قريباً، وسيتم معرفة ما إذا كانت السعودية ستترشح لعام 2030 أو الانتظار لتقديم ملف لمونديال 2034، معتبرة أن ما حدث لروبياليس يُنظر إليه في المملكة على أنه تحول غير متوقع للأحداث.

اقرأ أيضاً

بإبلاغ مصر واليونان.. السعودية تتخلى عن حلم استضافة مونديال 2030

وبحسب بيان الفيفا في يونيو الماضي فقد تم تأجيل موعد العملية الرسمية لتقديم ملفات الترشح لاستضافة كأس العالم 2030.

وجاء في بيان الفيفا: "سيتم عرض اللوائح المتعلقة بالترشحات في الاجتماع القادم لمجلس الفيفا المزمع عقده في سبتمبر أو أكتوبر 2023، ومن ثم سيتم فتح باب الترشحات الرسمية واستلام الملفات، ومن المتوقع أن يُعقد مؤتمر الفيفا الذي سيتم فيه اختيار البلد أو البلدان التي ستستضيف البطولة في الربع الرابع من عام 2024 بدلاً من الربع الثالث".

وبدأت إسبانيا، بقيادة روبياليس، بالفعل في التقدم للترشيح، أولاً مع البرتغال وأوكرانيا ثم مع البرتغال والمغرب، في خطوة لمحاولة جذب أصوات الدول العربية.

المصدر | ماركا - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مونديال 2030 إسبانيا السعودية الفيفا

إقرأ أيضاً:

كم نسبة معدل البطالة في السعودية؟

اعلنت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، استقرار معدل البطالة الإجمالي للسعوديين وغير السعوديين، نسبياً عند 3.5 بالمائة في الربع الاول من العام الجاري 2024 مقارنة بـ 3.4 بالمائة في الربع الرابع من العام المنصرم 2023م.

واوضحت الهيئة في نشرة سوق العمل الصادرة، اليوم الاحد، نشرتها وكالة الانباء السعودية (واس) ان معدل البطالة لإجمالي السعوديين انخفض إلى 7.6 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري 2024م مقارنة بـ 7.8 بالمائة في الربع الرابع من العام المنصرم 2023م، وارتفع معدل البطالة بشكل طفيف للسعوديات في الربع الأول من العام 2024م، حيث بلغ 14.2 بالمائة مقارنة بـ 13.9 بالمائة في الربع السابق، وانخفض معدل البطالة للسعوديين الذكور في الربع الأول من عام 2024م إلى 4.2 بالمائة مقارنة بـ 4.6 بالمائة في الربع السابق.

 وأظهرت النشرة، ارتفاع معدَل المشاركة في القوى العاملة لإجمالي السعوديين للربع الأول من عام 2024م حيث بلغ 51.4 بالمائة مقارنة بـ 50.4 بالمائة في الربع السابق، فيما انخفض معدل المشاركة في القوى العاملة الإجمالي للسعوديين وغير السعوديين، حيث بلغ 66.0 بالمائة مقارنة بـالربع الرابع من عام 2023م 67.0 بالمائة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق لـRue20: لا يمكن فهم تاريخ إسبانيا دون المغرب ومونديال 2030 فرصة للسلام
  • تقارير إسبانية: المغرب والبرتغال يعترضان على منح إسبانيا 12 ملعباًَ لاستضافة المونديال
  • كم نسبة معدل البطالة في السعودية؟
  • السعودية تكشف صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إليها
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • مونديال 2030.. لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير