انفجر عميد عسكري موالي للمجلس الانتقالي، في وجه قيادات المجلس، واصفًا إياهم بالعنصريين والفاسدين أكثر من القادة "اليمنيين" - حسب تعبيره - .

وقال العميد خالد النسي، وهو من أبناء محافظة شبوة، وموالي للمجلس الانتقالي، : "القادة الجنوبيون عنصريون وفاسدون أكثر من اليمنيين ، أصبحت أعمالهم محصورة في السلب النهب وترتيب أقاربهم على حساب شعب يموت جوعاً وقهراً في اليوم ألف مرة".

وقال إن مناصري "القضية الجنوبية" سينتصرون مهما حصل "ولكن هناك أخطاء تصعب المهمة عليهم ومنها فساد القيادات".

الجدير بالذكر، أن معظم قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، العسكريين والسياسيين والإداريين، ينحدرون من محافظة الضالع، وعلى رأسهم، رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، وأمينه العام، فضل الجعدي، علاوة على معظم القيادات العسكرية والأمنية - بحسب منتقدي المجلس - .

اقرأ أيضاً محكمة بصنعاء تفتح الملف المسكوت عنه وتصدر تعميمًا بالقبض على 10 من جنود الانتقالي بتهمة قتل ‘‘عبدالملك السنباني’’ استهداف قوات دفاع شبوة بقذائف الهاون .. والقاعدة يتبنى عمليتين في محافظتين جنوبي اليمن قيادي بارز في الانتقالي يتحدث عن كذبة لخداع الناس بعد توجيهات العليمي بشأن حضرموت والمهرة تهديد ناري.. الانتقالي يتوعد الحكومة الشرعية من جديد ويطالب ‘‘الضيف الثقيل’’ بالرحيل من عدن!! الملف الإنساني أساس للسلام القبض على قاتل أخيه في أبين بعد جريمة مروعة ضحيتها شقيقه و3 نساء اندلاع معارك عنيفة بين قوات الانتقالي ومليشيا الحوثي جنوبي اليمن العودة لجسم قيادي من رأسين وإعلان مسودة البيان رقم (1) وفك الإرتباط عن الشمال وغياب الزبيدي عن استقبال العليمي! اشتباكات عنيفة بين قوات الانتقالي في شبوة بالتزامن مع هجوم حوثي على المحافظات الجنوبية إحصائية صادمة لأعداد قتلى وجرحى الهجوم الحوثي على مواقع الانتقالي الجنوبي في جبهة الحد بيافع انفجار قنبلة في عدن ومداهمة منازل ناشطين مناهضين للانتقالي الحراك الجنوبي يوجه أول دعوة فورية للانتقالي عقب إعتقال أحد قياداته في عدن

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

بوريل: يجب تجنب أي “تدخل عسكري آخر” في لبنان

قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الإثنين، إنه يجب تجنب أي تدخل عسكري آخر في لبنان.
وأضاف بوريل للصحفيين في المكسيك بعد مؤتمر طارئ عن بعد لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: “أي مزيد من التدخل العسكري سيفاقم الوضع بشدة ويتعين تجنبه”.

وأوضح أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تدعو إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.
كما اعتبر أن سلامة قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (اليونيفيل) أمر بالغ الأهمية في لبنان.

من جهته، قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، الإثنين، إن قوات اليونيفيل لم تتمكن من القيام بدوريات بسبب شدة الضربات الإسرائيلية وصواريخ حزب الله التي تستهدف إسرائيل.

اقرأ أيضاًالعالممنذ 7 أكتوبر 2023.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ما يربو على 11 ألف فلسطيني من “الضفة”

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام أنطونيو غوتيريش، للصحفيين، إن “قوات اليونيفيل تظل في مواقعها في المنطقة التابعة لمسؤولية البعثة، في حين أن شدة القتال تمنع تحركاتها وقدرتها على القيام بالمهام الموكلة إليها”.

وأضاف: “نظرا لشدة التراشق الصاروخي.. هم غير قادرين على القيام بدوريات”.

مقالات مشابهة

  • تتبع القيادي الحوثي ‘‘محمد عبدالسلام’’ .. الكشف عن هوية مدير شركة تجنيد غرر بعشرات اليمنيين وألقى بهم إلى المحرقة في روسيا
  • بوريل: يجب تجنب أي “تدخل عسكري آخر” في لبنان
  •  قيادي في الحراك الجنوبي يتهم قيادات الانتقالي بتعمد نشر الفوضى الأمنية في عدن
  • اشتباكات عنيفة بين قوات المرتزق طارق عفاش ومسلحين قبليين في مديرية الوازعية بتعز
  • اشتباكات عنيفة بين قوات طارق صالح ومسلحين قبليين غرب تعز
  • خبير عسكري: حزب الله يواجه العدوان الإسرائيلي بسياسة الصمت الاستراتيجي
  • توكل كرمان: جماعة الحوثي السلاليةأسوأ جماعة عرفها التاريخ وإسقاط الحكم السلالي الفاشي مهمة اليمنيين وحدهم وواجبهم المقدس
  • قوات العمالقة تسقط مسيّرة حوثية في شبوة
  • لحج: مقتل مجند في فصائل الانتقالي وجرح آخرين بعد هجوم فاشل على مواقع لـ “الحوثيين” شمال غرب المسيمير
  • مليشيا الحوثي تختطف أطفالاً صغاراً وتزرع الرعب في قلوب اليمنيين