أعلن الاتحاد الافريقي تولي الكاميرون الرئاسة الدورية لمجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي لشهر سبتمبر المقبل.

وأوضح بيان مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الافريقي، أن جهود الكاميرون تركز على إدارة التطورات المتلاحقة والتحديات السياسية في أفريقيا والتوصل لحلول دائمة لمواجهة التحديات التي تفرضها التحديات على القارة.

وأشار البيان إلى أنه من المقرر أن يقدم مجلس السلم والأمن الافريقي خلال شهر سبتمبر إحاطة حول الوضع في منطقة الساحل، حيث استمرت الحالة الأمنية في المنطقة في التدهور مع زيادة كبيرة في عدد الهجمات الإرهابية.

وسوف يتلقى مجلس السلم والأمن الافريقي آخر المستجدات بشأن الاتجاهات الأمنية في منطقة الساحل وحصيلة الهجمات الإرهابية فضلا عن التطورات في النيجر والجابون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الافريقي الكاميرون أفريقيا مجلس السلم والأمن

إقرأ أيضاً:

كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث

عقد الاتحاد الافريقي للخماسي الحديث اجتماعا  غير عاديا لجمعيته العمومية ، وذلك بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية ، على هامش إستضافة مصر لبطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث ، وبطولة افريقيا للعبة على ملاعب الأكاديمية .

وأقيم اجتماع الجمعية العمومية الغير عادية  للاتحاد الأفريقي بحضور ممثلي 16 دولة أفريقية  هم :  بوركينا فاسو ، كوت ديفوار ، جنوب أفريقيا ، مالي ، جامبيا ، غانا ، أوغندا ، السودان ، نيجيريا ، السنغال ، توجو ، بوروندي ، موريشيوس ، تشاد ، النيجر ، ومصر بالإضافة إلى ليبيا التي حضرت الاجتماع كضيف .

وحضر الاجتماع كل من  : كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث ، والمهندس شريف العريان نائب رئيس الاتحاد الدولي ، و تشايني يانج  سكرتير عام الاتحاد الدولي، و ياسر حفني رئيس لجنة المدربين، و  هايدي  عادل رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الأفريقي .

واكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية بحضور ثلث الدول الأعضاء بعدما حضر 16 دولة من أصل 31 دولة أعضاء الاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث.

وتم خلال الاجتماع مناقشة بعض التعديلات على لائحة  النظام الأساسي للاتحاد .

جدير بالذكر أن مصر تستضيف اليوم اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للخماسي الحديث ، وهو الاجتماع الذي يشهد انتخاب مجلس إدارة  جديد للاتحاد.

مقالات مشابهة

  • "الصحفيين العرب" يعقد اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في بغداد
  • عمومية الهوكي تعتمد النظام الأساسي وتناقش لائحة الرياضيين
  • حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • 10 مليارات دولار استثمارات مصرية خرجت للاتحاد الأوروبي في عامين
  • وليد خليل: إعادة إحياء الاتحاد العربي للخماسي الحديث خطوة هامة
  • رد عاجل من الزمالك على عدم المشاركة في السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • “يحيى” يناقش عرض اللجنة الأفريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة لأغراض التنمية المستدامة
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد