أغلقت الأسهم الأوروبية دون تغيير يذكر، الخميس، بعد أن محت خسائر أسهم الشركات المنتجة للسلع الاستهلاكية الأساسية والفاخرة مكاسب أسهم العقارات والشركات المالية، ومنها (يو.بي.إس)، في حين قدمت مجموعة من البيانات الاقتصادية صورة متباينة لمنطقة اليورو.

تحركات الأسهم

أغلق المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي منخفضا بنسبة 0.

2 بالمئة بعد أن ارتفع بما يصل إلى 0.5 بالمئة خلال اليوم.

وساعدت المكاسب، في أحدث تداول على الأسهم المدرجة على المؤشر، على تجنب أسوأ أداء شهري له حتى الآن هذا العام، غير أنه لا يزال في سبيله لتسجيل انخفاض بنحو ثلاثة بالمئة.

وقفز سهم بنك (يو.بي.إس) السويسري 6.1 بالمئة مسجلا أعلى مستوياته منذ عام 2008 بفضل خطة شاملة لخفض التكاليف بأكثر من 10 مليارات دولار وإلغاء ثلاثة آلاف وظيفة في سويسرا بعد الاستحواذ على منافسه كريدي سويس الذي تعرض لمحنة قاسية.

وارتفع مؤشر الخدمات المالية الأوسع نطاقا 1.5 بالمئة مسجلا أعلى مستوى في شهر.

وصعد مؤشر القطاع العقاري الحساس لسعر الفائدة 1.6 بالمئة في حين تراجعت عوائد سندات منطقة اليورو إلى أدنى مستوياتها في أسبوع بعد أن كشفت بيانات التضخم في المنطقة عن صورة متباينة.

وأظهرت اجتماعات تمهيدية أن صانعي السياسات في البنك المركزي الأوروبي أبقوا على خيار رفع أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول بعد أن رفعوها في يوليو.

وارتفع المؤشر داكس الألماني 0.4 بالمئة متفوقا على نظرائه الرئيسيين في المنطقة.

وكان قطاع منتجات السلع الفاخرة الأكثر تضررا إذ انخفض 1.3 بالمئة.

وهبط سهم بيرنو ريكار 6.7 بالمئة بعد تحذير من انخفاض مبيعات الشركة الفرنسية في الأسواق الصينية والأميركية في الربع الأول الذي ينتهي في 30 سبتمبر، وهو ما أدى بدوره إلى انخفاض قطاع الأغذية والمشروبات واحدا بالمئة.

كما نزل سهم جلينكور 2.5 بالمئة بعد أن أظهر تقرير لصحيفة فاينانشال تايمز أن العشرات من مديري الأصول اتهموا شركة التعدين بالكذب في إفصاحات سابقة متعلقة بالأسهم.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ستوكس 600 منطقة اليورو أسواق الأسواق أسهم أوروبا ستوكس 600 منطقة اليورو أسواق عالمية بعد أن

إقرأ أيضاً:

الإمارات..الأسهم المحلية تعزز مكاسبها وتربح 159 مليار درهم خلال سبتمبر

عززت أسواق الأسهم المحلية مكاسبها خلال تداولات شهر سبتمبر (أيلول) الجاري، وربح رأسمالها السوقي ما يربو على 159 مليار درهم مدعومة بمكاسب الأسهم القيادية وزيادة الطلب من جانب المستثمرين الدوليين.

وارتفع رأس المال السوقي للأسهم المدرجة، من 3.53 تريليون درهم في نهاية أغسطس (آب) الماضي إلى 3.69 تريليون درهم بنهاية سبتمبر الحالي، موزعة بواقع 2.93 تريليون درهم للأسهم المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية و757 مليار درهم للأسهم المدرجة في سوق دبي المالي.
وتوزعت المكاسب الشهرية بواقع 127.5 مليار درهم لسوق أبوظبي للأوراق المالية، ونحو 31.7 مليار درهم لسوق دبي المالي.
واستقطبت الأسهم المحلية سيولة خلال سبتمبر (أيلول) بنحو 41.9 مليار درهم موزعة بواقع 34.4 مليار درهم في سوق أبوظبي و7.46 مليار درهم في سوق دبي، وجرى التداول على نحو 11.6 مليار سهم عبر تنفيذ ما يربو على 701.7 ألف صفقة.
وأغلق مؤشر فوتسي سوق أبوظبي العام مرتفعاً بنسبة 1.51% أو ما يعادل 140.5 نقطة ليقفل عند 9425.49 نقطة، مدفوعاً بمكاسب أسهم المالية 0.93% والعقار 3.4% والطاقة 2.22% والاتصالات 2% والخدمات 26.4% والسلع الاستهلاكية 12% والصناعة 0.9%.
فيما واصل المؤشر العام لسوق دبي المالي مكاسبه للشهر الرابع على التوالي وارتفع في سبتمبر بنسبة 4.12% أو ما يعادل 178 نقطة ليغلق عند 4503.48 نقطة، بدعم ارتفاع أسهم المالية 3.62% والصناعة 3.89% والعقار 3.1% والخدمات 5.23% وخدمات الاتصالات 11.1%، والسلع الاستهلاكية 5.7%.

مقالات مشابهة

  • أسهم أوروبا تغلق على استقرار رغم مخاوف التصعيد بالشرق الأوسط
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على انخفاض
  • تراجع معظم البورصات الخليجية مع تصاعد التوترات بالمنطقة
  • أسهم أوروبا تصعد وتخالف الاتجاه الهبوطي العالمي
  • انخفاض «نيكاي» مع تراجع الاستثمار في الأصول ذات المحاطر
  • أسهم أوروبا تستهل تعاملاتها على ارتفاع بقيادة مكاسب قطاع الطاقة
  • الأسهم اليابانية ترتفع نحو 2% مع تعيين إيشيبا رئيسا للوزراء
  • الأسهم الأوروبية تفتح على استقرار وسط ترقب لبيانات تضخم
  • الأسهم الأوروبية تستقر وسط ترقب لبيانات التضخم
  • الإمارات..الأسهم المحلية تعزز مكاسبها وتربح 159 مليار درهم خلال سبتمبر