المسلة:
2024-07-08@09:37:26 GMT

هالاند يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

هالاند يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

31 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، عن الفائز بجائز أفضل لاعب في أوروبا، خلال الموسم الكروي الماضي (2022-2023).

وحصل النجم النرويجي، إيرلينغ هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي، على جائز أفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الماضي، متفوقا على زميله في الفريق النجم البلجيكي كيفين دي بروين، والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، المنتقل من فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى إنتر ميامي الأمريكي.

وتوج هالاند بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 36 هدفا في أول موسم له، ليحطم بذلك الرقم القياسي المسجل باسم الثنائي آندي كول وآلان شيرر حيث سجل كل منهما 34 هدفا في موسمي 1993-1994 و1994-1995، عندما كانت هناك 42 مباراة بدلا من 38.

وأحرز النجم النرويجي 52 هدفا في جميع البطولات، وحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأفضل لاعب في مانشستر سيتي لهذا الموسم، إضافة إلى جائزة أفضل لاعب في العام المقدمة من رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين، بعد موسمه الاستثنائي الأول مع مانشستر سيتي، والفوز بالثلاثية التاريخية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: أفضل لاعب فی

إقرأ أيضاً:

فورمولا1.. لويس هاميلتون يفوز بجائزة بريطانيا الكبرى

إنجلترا – فاز البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس، امس الأحد، بسباق جائزة بريطانيا الكبرى لسباقات الفورمولا 1، الجولة الحادية عشرة من بطولة العالم، على مضمار حلبة “سيلفرستون”.

وهذا أول انتصار يحققه هاميلتون (39 عاما) هذا الموسم، والأول له في آخر 3 سنوات تقريبا، حيث كان آخر سباق يفوز به في السعودية عام 2021.

وعزز هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، رقمه القياسي على مستوى جولات بطولة العالم إلى 104 انتصارا، كما بات الإنكليزي أول سائق يفوز بجائزة بريطانيا الكبرى 9 مرات.

وجاء في المركز الثاني، الهولندي ماكس فيرستابن (ريد بول) متصدر البطولة في الوقت الحالي، وخلفه البريطاني لاندو نوريس والأسترالي أوسكار بياستري في المركزين الثالث والرابع.

واحتل الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري، المركز الخامس، خلفه الألماني نيكو هولكينبرج سائق هاس، ثم الكندي لانس سترول سائق أستون مارتن بالمركز السابع، خلفه زميله في الفريق، السائق الإسباني فرناندو ألونسو.

وحل التايلاندي ألكسندر ألبون في المركز التاسع، وأكمل الياباني يوكي تسونودا قائمة العشرة الأوائل بالسباق.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • فورمولا1.. لويس هاميلتون يفوز بجائزة بريطانيا الكبرى
  • بنك مسقط يفوز بجائزة أفضل بنك استثماري في سلطنة عُمان من مؤسسة Euromoney
  • عبدالله السعيد يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الزمالك والإسماعيلي
  • بنك مسقط يفوز بجائزة أفضل بنك استثماري في عُمان
  • دي بروين يوافق على الانتقال لـ” الاتحاد”
  • بطولات وألقاب مانشستر سيتي عبر التاريخ
  • اتفاق شخصي بين دي بروين واتحاد جدة
  • اتحاد جدة السعودي يتفق مع نجم مانشستر سيتي
  • مانشستر سيتي يحدد سعر بيع كانسيلو
  • الأهلي يفاوض نجم مانشيستر سيتي